الرئيسية / منوعات / ترامب يعتزم “تعليق الهجرة مؤقتاً” إلى أمريكا

ترامب يعتزم “تعليق الهجرة مؤقتاً” إلى أمريكا

ترامب يعتزم “تعليق الهجرة مؤقتاً” إلى أمريكا

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اعتزامه التوقيع على أمر تنفيذي بموجبه سيتم تعليق الهجرة إلى الولايات المتحدة مؤقتاً بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

حيث قال ترامب في تغريدة نشرها على حسابه على تويتر إنه سيقوم بذلك “ في ضوء هجوم العدو الخفي “، كوصف لفيروس كورونا، وإنَّ الإجراء الجديد يستهدف “حماية وظائف المواطنين الأمريكيين العظماء.

 

وتأتي هذه الخطوة وسط ترجيحات من البيت الأبيض، بأن البلاد في طريقها لاستئناف تشغيل النشاط الاقتصادي، بعد انتهاء المرحلة الأسوأ من انتشار الوباء، ويعتزم ترامب القيام بها على الرّغم من أن تداعيات فيروس كورونا المستجد خلّفت لغاية اليوم 22 مليون عاطل عن العمل في الولايات المتّحدة، وقدّم الكثير طلبات للحصول على إعانة بسبب البطالة.

 

وهذا بالرغم من أنَّ الولايات المتّحدة التي سجّلت فيها أول وفاة بالفيروس في نهاية شباط، هي الدولة الأكثر تضرّراً سواء حيث عدد الوفيات أو الإصابات، فقد سجلت الولايات المتحدة، مساء الاثنين، أنّ وباء كوفيد-19 حصد أرواح 1433 شخصاً في الولايات المتّحدة خلال 24 ساعة، في انخفاض بالمقارنة مع الحصيلة المسجّلة في الليلة السابقة، بحسب بيانات لجامعة جونز هوبكنز، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية للوفيات الناجمة عن الوباء في البلاد إلى 42.094 وفاة، بينما بلغ عدد المصابين فيها 787 ألف شخص تماثل 72 ألفاً منهم للشفاء.

 

لكن ترامب لم يفصح عن المزيد من التفاصيل حول الأمر التنفيذي الذي أعلنه، فتواصلت CNN مع البيت الأبيض لمعرفة ما يعنيه الرئيس، وما هو تأثير ذلك على تشغيل المعابر الحدودية الأمريكية.

 

كما اتفقت الإدارة الأمريكية مع كندا والمكسيك، على تمديد فرض القيود على الحدود بين الدول الثلاثة، أمام السفر غير الضروري حتى منتصف أيار المقبل.

وفرضت إدارة ترامب قيوداً صارمة على السفر إليها من أوروبا والصين، إلا أن هناك استثناءات لحاملي تأشيرات العمل المؤقتة وتأشيرات الدراسة.

 

المصدر: cnn عربية – bbc  عربي – سكاي نيوز عربية

 

قد يهمك أيضاً :

ترامب: نريد إرسال محققين إلى الصين للتحقيق في انتشار كورونا.. والصين ترد؟؟
ترامب يعاقب منظمة الصحة العالمية ويعلق دعمها في أصعب الأوقات!..
اسم “دونالد ترامب” على شيكات الإعانات المخصصة للأميركيين كأول رئيس أمريكي

 

وكي تبقوا على اطلاع بكافة الأخبار لكافة المجالات في جميع انحاء العالم يمكنكم زيارة صفحة

الفيسبوك   من هنا

وقناتنا على التليجرام    من هنا

 

إعداد : صبا رافع – فريق طموح

التعليقات

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: