الرئيسية / منوعات / أول أنثى نمر تصاب بكورونا في نيويورك

أول أنثى نمر تصاب بكورونا في نيويورك

أول أنثى نمر تصاب بكورونا في نيويورك

أعلنت السلطات الأمريكية إصابة أنثى نمر من الفصيلة الماليزية تعيش في حديقة الحيوان “برونكس” بمدينة نيويورك بفيروس كورونا المستجد، بعد أن أثبتت الفحوصات إيجابية نتائج اختبارها، وكشفت عن كيفية وصول الفيروس إليها.

فقد قالت حديقة حيوانات برونكس، إن مختبر مكتب الخدمات البيطرية الوطنية في ولاية آيوا أكّد إصابة أنثى النمر الماليزية التي يُطلق عليها اسم ناديا” وتبلغ من العمر أربع سنوات بكوفيد_19، وأعلنت عن ذلك يوم الأحد الخامس من نيسان، وذلك بعدما لوحظ معاناتها من سعال جاف.

وقال متحدث باسم الحديقة إنَّ هذه أول حالة إصابة لحيوان بمرض كوفيد-19 في الولايات المتحدة، وأول إصابة لنمر بالمرض على مستوى العالم.

 وبالإضافة إلى ناديا، فإنّ شقيقتها آزول ونمران من فصيلة آمور وكذلك ثلاثة أسود إفريقية، كلُّها تعاني من السعال الجاف، لكن يتوقّع شفاؤهم جميعاً، فيما لم تظهر أي أعراض على حيوانات أخرى في الحديقة.

ويعتقد أن العدوى انتقلت إليها من المسؤول عن رعايتها، والذي لم تظهر عليه أي أعراض في ذلك الوقت.

وجاء في البيان الذي أرسل إلى وكالة فرانس برس “أجرينا فحوصاً للحيوان مع اتخاذ كل الاحتياطات وسنتأكد من أن أي معرفة مكتسبة لكوفيد 19 ستساهم في فهم أوضح لهذا الفيروس المستجد”.

وأضاف البيان أنَّه “على الرغم من أنها شهدت بعض الانخفاض في الشهية، فإنَّ هذه الحيوانات بخير، وتتحسَّن بفضل الرعاية البيطرية في الحديقة، وهي نشطة وتتفاعل جيداً مع حراسها”.

وبحسب البيان فإنَّه “من غير المعروف كيف سيتطور مرض كوفيد-19  عند القطط الكبيرة، لأن الحيوانات قد تتفاعل بشكل مختلف مع الفيروس، لكنَّنا سنواصل مراقبتها عن كثب ونتوقع الشفاء التام”.

ونصحت وزارة الزراعة الأمريكية USDA، أي مريض بفيروس كورونا المستجد، بتقليل الاتصال بالحيوانات، بما في ذلك الحيوانات الأليفة، حتى يتم معرفة المزيد من المعلومات حول الفيروس، ومن المقرر اتخاذ تدابير جديدة لحماية الحيوانات والقائمين على رعايتها في جميع المرافق.

وأشار البيان أيضاً إلى أنَّه “لا يوجد دليل على إصابة أي شخص بكوفيد-19 في الولايات المتحدة بواسطة الحيوانات، بما في ذلك الكلاب والقطط الأليفة”.

وكان معهد ألماني قد ذكر أنَّ الحيوانات المنزلية، مثل الكلاب والقطط، لا تلعب دوراً في نشر فيروس كورونا المستجد، لكنَّه لم يستبعد انتقال العدوى من الإنسان إلى الحيوان المنزلي.

والجدير بالذكر أنّ حدائق الحيوانات الأربع التي تديرها جمعية الحفاظ على الحياة البرية في مدينة نيويورك، ومنها حديقة برونكس، مغلقة أمام الجمهور منذ 16 آذار، بعد تفشي فيروس كورونا في ولاية نيويورك الأمريكية.

 

قد يهمك أيضاً :

هل للحيوانات الأليفة دور في نشر كورونا؟!
هل الكمامات الطبية تحمي من فيروس كورونا ؟
فيروس كورونا و تأثيره على الذكورة و الإنجاب

 

وكي تبقوا على اطلاع بكافة الأخبار لكافة المجالات في جميع انحاء العالم يمكنكم زيارة صفحة

الفيسبوك   من هنا

وقناتنا على التليجرام    من هنا

 

إعداد : صبا رافع – فريق طموح

اترك رد