الرئيسية / منوعات / ترامب: نريد إرسال محققين إلى الصين للتحقيق في انتشار كورونا.. والصين ترد؟؟

ترامب: نريد إرسال محققين إلى الصين للتحقيق في انتشار كورونا.. والصين ترد؟؟

ترامب: نريد إرسال محققين إلى الصين للتحقيق في انتشار كورونا.. والصين ترد؟؟

بينما تكثر الشكوك والأقاويل حول كيفية ظهور فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد-19، وتاريخ انتشاره، يؤكّد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنَّ بلاده تريد إرسال محققين إلى الصين للتحقيق في انتشار الفيروس، حيث أنّ واشنطن ما زالت تتهم السلطات الصينية باستمرار حجب المعلومات عن مدى انتشار الفيروس داخل أراضيها، على الرغم من أنَّ الصين سابقاً قد رفضت طلبات من الولايات المتحدة من أجل إرسال محققين.

 

حيث قال ترامب: “نحن نتحدث إلى الصين. تحدثنا إليهم منذ وقت طويل عن الدخول. نريد الدخول. نريد أن نرى ما يحدث، لكن لم تتم دعوتنا بالضبط، يمكنني أن أخبركم بذلك“، وذلك في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض مساء الأحد.

 

ليأتي رد وزارة الخارجية الصينية، اليوم الإثنين، التي دعت المسؤولين الأمريكيين إلى التوقف عن “مهاجمة” الصين، وإلى التركيز على جهود التعاون الدولي لمكافحة الفيروس عالمياً.

فقال جينغ شوانغ -المتحدث باسم الخارجية الصينية-: “يجب أن يكون واضحاً لبعض الأمريكيين هذا الأمر: الصين ليست عدو أمريكا. يجب على المجتمع الدولي أن يتكاتف معاً للفوز في المعركة ضد الفيروس“.

وتابع: “الاستمرار في مهاجمة وتشويه الصين لن يُعيد الوقت الضائع أو الأرواح المفقودة. نأمل أن يحترم هؤلاء الأشخاص في الولايات المتحدة الحقائق والعلوم والتوافق الدولي. عليهم التوقف عن مهاجمة الصين وإلقاء اللوم عليها، والتوقف عن الإدلاء بتصريحات غير مسؤولة، والتركيز بشكل أكبر على الاحتواء المحلي والتعاون الدولي“.

 

كما أشار شوانغ إلى التقارير التي مضمونها تقديم الأعضاء الجمهوريين في الكونغرس في الأسبوع الماضي التشريع الذي يسمح للأمريكيين بمقاضاة الحكومة الصينية بسبب معلومات خاطئة عن كورونا.

وأضاف شوانغ بأنَّه يجب على المجتمع الدولي أن “يتكاتف معاً للتعاون، بدلاً من توجيه أصابع الاتهام إلى بعضهم البعض أو حتى المطالبة بالتعويض“.

 

ولا يكتفي الأمر عند ترامب، بل تأتي أستراليا لتضيف مزيداً من الضغوط على الصين حول انتشار الفيروس، حيث أن وزيرة الخارجية الأسترالية ماريز باين، دعت إلى “مراجعة مستقلة” لبداية انتشار الفيروس في الصين، وذلك في مقابلة مع قناة ABC، والتي اعتبرها شوانغ غير محترمة“، كما أنه دعا المسؤولين الأستراليين إلى بذل المزيد من الجهد لتحسين العلاقات الثنائية، وخاصة التعاون الثنائي في مكافحة الوباء، بدلاً من “ترديد تصريحات دولة معينة واتباع خطواتها لإثارة هذه القضية“.

 

من جانبه، قال نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن،-المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2020-، إن “الحقيقة غير المريحة هي أن هذا الرئيس (ترامب) ترك أمريكا مكشوفة وعرضة لهذا الوباء“.

وقال بايدن أيضاً عن ترامب أنَّه “تجاهل تحذيرات خبراء الصحة ووكالات المخابرات الأمريكية ووثق في قادة الصين بدلاً من ذلك“.

 

المصدر: cnn عربية

 

قد يهمك أيضاً :

ترامب يعاقب منظمة الصحة العالمية ويعلق دعمها في أصعب الأوقات!..
اسم “دونالد ترامب” على شيكات الإعانات المخصصة للأميركيين كأول رئيس أمريكي
لماذا حذفت الصين أبحاثها عن أصل كورونا من الإنترنت؟!

وكي تبقوا على اطلاع بكافة الأخبار لكافة المجالات في جميع انحاء العالم يمكنكم زيارة صفحة

الفيسبوك   من هنا

وقناتنا على التليجرام    من هنا

 

إعداد : صبا رافع – فريق طموح

اترك رد