الرئيسية / منوعات / روسيا تنتج دواء لعلاج فيروس كورونا !

روسيا تنتج دواء لعلاج فيروس كورونا !

هل ستكون روسيا هي المنقذ من فيروس كورونا (كوفيد-19) ؟

زعمت روسيا يوم السبت الموافق ل 28-3-2020 أنها أنشأت دواء لعلاج فيروس كورونا (كوفيد-19) حيث يعتمد هذا الدواء على ميفلوكين المضاد للملاريا و الذي تتوقع له روسيا بأن يكون العلاج للمرضى الذين يعانون من فيروس كورونا (كوفيد19).

وأشارت الوكالة الطبية الفيدرالية الروسية إلى أن مركز البحث العلمي فارمززاشيتا وضع مخططا للشفاء ، بناء على تجربة الصين وفرنسا.

حيث أكدت الأخيرة في بيان لها أن العقار يمنع تكاثر الفيروس في الخلايا ونتيجة لذلك يوقف العملية الالتهابية التي يسببها الفيروس.

و قالت فيرونيكا سكفورتسوفا ، رئيسة الوكالة ، إنه يجب دمج الميفلوكوين مع المضادات الحيوية لتحقيق أقصى تأثير و هذا ما يسمح بزيادة تركيز العوامل المضادة للفيروسات في بلازما الدم والرئتين.

كما أضافت سكفورتسوفا “سيضمن هذا العلاج الفعال للمرضى الذين يعانون من درجات مختلفة من عدوى فيروس كورونا”.

هذا و قد أعلن التلفزيون أمس أن روسيا أعلنت عن إجراء تجارب على إنتاج جهاز متعدد للتنفس الاصطناعي ، والذي سيسمح بمساعدة العديد من المرضى دفعة واحدة.

ووفقا لسكفارتسوفا ، فإن المستشفيات قد قامت بالفعل بإحصاء لمثل هذا النوع من الأجهزة الذي يستخدم مرشحا بكتيريولوجيا خاصا يمنع تلوث الهواء بين المرضى.

وأوضح وزير الصحة السابق لتلفزيون العاصمة ” إننا سنبدأ يوم الاثنين القادم ، في إعداد منطقة الإنتاج للمضي قدما في التصنيع ابتداء من أبريل حوالي 80 ألف قطعة في ذلك الشهر.”

بالإضافة إلى ذلك ، قالت سكفارتسوفا إن وكالتها لديها الآن سبعة نماذج أولية من لقاح ممكن ضد فيروس السارس التاجي 2 ، الذي تسبب في وباء فيروس كورونا (كوفيد-19) على الرغم من أنها حذرت من الحاجة إلى الإنتظار 11 شهرا على الأقل للحصول على قائمة بتطبيقها العملي.

فى وقت سابق اليوم ، اعلنت الحكومة الروسية عن 270 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا ، ليصل إجمالى العدد فى البلاد الى 1534 ، مع 8 حالات وفاة.

وقد تعافى ما مجموعه 64 شخصا حتى الآن من الفيروس.

و في محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) حظرت روسيا دخول الرعايا الأجانب وألغت جميع الرحلات الدولية.

كما تدرس السلطات الروسية فرض حظر على الحركة داخل البلاد.

 

قد يهمك أيضا :

فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)
فيروس كورونا في انتشار مخيف و الأعداد تتزايد !
هل سيتسبب فيروس كورونا (كوفيد-19) بنهاية العالم ؟!

وكي تبقوا على اطلاع بكافة الأخبار لكافة المجالات في جميع انحاء العالم يمكنكم زيارة صفحة

الفيسبوك   من هنا

وقناتنا على التليجرام    من هنا

 

إعداد : مرح عارف حسن – فريق طموح

 

اترك رد