الرئيسية / التعليم / 30 منحة ممولة بشكل جزئي للخريجيين لمتابعة رسائل الماجستير في جامعة Radboud في هولندا :

30 منحة ممولة بشكل جزئي للخريجيين لمتابعة رسائل الماجستير في جامعة Radboud في هولندا :

تقدم الجامعة البحثية العريقة Radboud   في هولندا 30 منحة ممولة بشكل جزئي للخريجيين الراغبيين في متابعة رسائل الماجستيرباللغة الانجليزية في جميع التخصصات والمجالات الدراسية المتاحة في الجامعة بداية في شهر 9 في  العام الدراسي 2018 وتهدف المنحة مكافأة الخريجيين الموهوبيين ذوي الجدارة الأكاديمية والإنجازات المهنية والدراسية سابقا وتشجيعهم على تنمية مستوى الأكاديمي والبحثي والفكري لديهم  .

برنامج المنحة الدراسية :

توفرجامعة Radboud   للطلبة الحاصلين على الشهادة الجامعية منحة ممولة بشكل جزئي في دراسة الماجستير باللغة الانجليزية وتقدم المنحة تخفيض للرسوم الدراسية من 9879 يورو أو 10856 يورو إلى 2060 يورو بالإضافة إلى تحمل تكاليف التأشيرة والإقامة والتأمين الصحي والتأمين ضد المسؤولية و التي تقدر ب 940 يورو ولا تتحمل المنحة تكاليف المعيشة خلال الفترة الدراسية المقررة وإن كانت مدة برنامج المنحة سنتين تجدد المنحة خلال السنة الثانية في حال الالتزام الكامل بالبرنامج والنجاح في جميع المواد الدراسية خلال السنة الأولى .

المجالات الدراسية المتاحة:

توفر إدارة الجامعة طلبات الالتحاق للطلبة حاملي الشهادة الجامعية الراغبيين في دراسة الماجستيرباللغة الانجليزية في جميع التخصصات والأقسام في جامعة Radboud  في هولندا ونذكر منها :

العلوم البيولوجية –الكيمياء – الفيزياء وعلم الفضاء – الرياضيات – العلوم – العلوم الطبية – العلوم البيولوجية الجزيئية  – حاسبات ومعلومات – العلوم الحيوية الطبية – الحقوق – الفلسفة – التقنيات الجزيئية للأمراض – القانون الأوروبي – الآداب التاريخية – الآداب الثقافية – الآداب – العلوم الاجتماعية والثقافية – اللغات – الذكاء الاصطناعي – الأنثروبولوجيا ودراسات التنمية – العلوم السلوكية -علم الأعصاب الإدراكي – العلوم التربوية .

الشروط الواجب توافرها في الطالب المتقدم للمنحة :

*أن يكون الطالب حاصل على الشهادة الجامعية من أي جامعة خارج هولندا .

*تقدم جامعة Radboud  المنح للطلاب الدوليين باستئناء بلدان الاتحاد الأوروبي .

*يحتاج الطالب المقبول في المنحة اللغة الانجليزية بشكل أساسي في حياته الدراسية والاجتماعية أثناء فترة الدراسة في الجامعة  لذا يشترط برنامج المنح الدراسية في جامعة Radboud أن تكون اللغة الانجليزية للطالب المرشح هي لغته الأولى ويشترط أيضا على الطلاب الذين اللغة الانجليزية ليست اللغة الأولى لديهمأن يقدموا  شهادات دولية تثبت جدارتهم في اللغة الانجليزية كتابيا وشفويا وبنسب نجاح عالية .

* تشترط إدارة الجامعة أن يكون الطالب المتقدم للمنحة غير مستفيد أو مقيد في أية برامج منح آخرى فيى هولندا .

أعداد القبول :

توفر جامعة Radboud  في هولندا بشكل سنوي 30 منحة جزئية للطلبة الخريجيين الراغبيين في دراسة الماجستيرباللغة الانجليزية في جميع التخصصات في الجامعة .

مكان المنحة الدراسية :

يتم استقبال الطلاب المقبولين في جامعة Radboud  في هولندا .

طريقة التقديم :

*تشترط إدارة الجامعة أن يقدم الطالب طلب الالتحاق الكترونيا من هنا .

* تشترط إدارة الجامعة أن يقدم الطالب طلب الالتحاق لبرنامج البكالويوس في جامعة Radboud للعام 2018 بالإضافة إلى تقديم السيرة الذاتية له و خطابيين توصية لدعم أهلية المتقدم وإغناء استمارة الالتحاق .

انتهاء تقديم طلبات الالتحاق :

يغلق برنامج المنح الدراسية عمليات قبول استمارات التقديم 2018 \ 3 \ 1 ولا ينظر لطلبات الالتحاق المتأخرة بعد انتهاء فترة التقديم .

من الجدير ذكره :

*أن إدارة برنامج المنح الدراسية في الجامعة تختار أكثر استمارات الالتحاق جدارة في المستويات الأكاديمية السابقة للطالب المرشح بالإضافة إلى المعلومات المتقدمة في طلب استمارة المنحة الدراسية عن مدى الالتزام بالخطة المقررة واستمرارية العمل والشغف خلال الفترة الدراسية المقررة للمنحة .

 

رابط المنحة :

http://www.ru.nl/english/education/masters/european-law/scholarships-loans/scholarships/rsprogramme/ 

يمكنكم دائما زيارة صفحتنا على الفيسبوك لتصلكم كل أخبار المنح الدراسية لجميع المراحل وفي جميع الجامعات حول العالم  اضغط هنا .

مع تمنيات فريق طموح بالتوفيق لجميع الطلاب .

إعداد: مروة محي الدين حسون – فريق طموح .

التعليقات

التعليقات

اترك رد