الرئيسية / هجرة وسفر / بريطانيا تعلن فتح أبواب الهجرة إليها لعام 2021

بريطانيا تعلن فتح أبواب الهجرة إليها لعام 2021

إجراءات الهجرة الجديدة إلى بريطانيا وبالتحديد للعمال المهرة من جميع أنحاء العالم:

أعلنت بريطانيا اعتزامها بدء العمل بنظام هجرة جديد يعتمد على النقاط في يناير 2021م، وذلك كأول خطوة من خطواتها بعد انفصالها عن الاتحاد الأوروبي عبر اتفاقية” البريكست ” ، وعليه سيتساوى لأول مرة مواطنوا الاتحاد الأوروبي مع مواطني باقي جنسيات العالم من حيث أولوية الحصول على فرصة عمل بالمملكة المتحدة، إذ سيتم سحب الحق التلقائي في العمل لمواطني الاتحاد الأوروبي، ومن ثم ستتاح فرص العمل لجميع الكفاءات من حول العالم لسد العجز المتوقع جراء هذا القرار.

الجدير بالذكر أن هذا النظام تتبعه دول أخرى مثل كندانيوزيلنداأستراليا

ما هو نظام النقاط الذي ستبدأ بريطانيا بتطبيقه؟

النظام الجديد يمنح الراغب بالهجرة إلى بريطانيا نقاطاً معينة حسب مؤهلاته:

  • اللغة: 10 نقاط.
  • عقد العمل المعتمد: 40 نقطة.
  • عقد العمل في المجالات التي تصنَّف في قوائم المملكة المتحدة تحت بند العجز المهني: 20 نقطة.
  • بعض وظائف القطاع الصحي وقطاع التعليم: 20 نقطة.
  • الدكتوراة: 10 نقاط.
  • الدكتوراه في العلوم أو التكنولوجيا أو الهندسة أو الرياضيات: 20 نقطة.

وفي حال حصلت على 70 نقطة، فأنت مؤهل للهجرة إلى بريطانيا حسب نظامها الجديد.

تفاصيل أكثر حول هذا النظام تستطيع الحصول عليها عبر قراءة المقال التالي نظام الهجرة الجديد إلى بريطانيا 2021

 

كيف يمكنك الحصول على عرض عمل؟

يمكنك الحصول على عرض عمل إما عن طريق البحث المباشر من خلال مواقع الوظائف وقنوات الإنترنت المعروفة، أو من خلال مكاتب التوظيف المعتمدة رسميا في المملكة المتحدة، والتي تحصل مستحقاتها من أصحاب العمل وليس من الباحث عن عمل، وذلك لحين إتمام الإجراءات الأولية، ويليها دفع الرسوم من خلال الموقع الرسمي للحكومة بالمملكة المتحدة.
سيساعدك المقال التالي في البحث عن عمل خطوات البحث عن فرص عمل خارج بلدك عبر الانترنت

ما هي المجالات التي تعاني بريطانيا من عجز مهني فيها؟

تشمل وظائف العجز الأساسية:

  • علماء الكيمياء في وظائف الصناعة النووية.
  • علماء البيولوجيا والكيمياء الحيوية والفيزياء والجيولوجيا والجيولوجيا الهندسية.
  • المتخصصين في مجالات العلوم الإنسانية والاجتماعية والآثار.
  • القطاع الهندسي: ويشمل مجالات الهندسة المدنية والميكانيكا والكهرباء وهندسة التصميم والتطوير وهندسة الإنتاج والعمارة والبرمجيات وتصميم المواقع والاتصالات ومتخصصي الأمن، وهندسة مراقبة الجودة والتخطيط، بالإضافة إلى الاقتصاديين والإحصائيين ومصممي الغرافيك.
  • الفنيين: ويشمل فنيو اللحام وأنابيب اللحام بشرط خبرة عمل 3 سنوات أو أكثر، والطهاة بكافة درجاتهم.
  • القطاع الصحي: ويشمل كافة وظائف الممارسين الطبيين وعلماء النفس واختصاصي تصوير الأشعة والمعالجين الفيزيائيين ومعالجي التخاطب والتمريض والمسعفين والأطباء البيطريين.
  • قطاع التعليم: ويشمل معلمي التعليم الثانوي المتخصصين في مواد الرياضة والفيزياء والعلوم وعلوم الحاسب والاختصاصيين الاجتماعيين.

ما هي رسوم التقديم:

تختلف الرسوم التي عليك دفعها حسب المدة التي يخطط فيها الباحث عن عمل في المملكة المتحدة، ودرجة ندرة المهارات التي يتمتع بها المتقدم بطلب الهجرة، وتتراوح قيمة الرسوم بين 610 و1408 جنيهات إسترلينية للشخص الواحد، كما يوفر النظام الجديد فرصة التقديم للحصول على تأشيرة خاصة بالباحثين عن عمل، من خلال دفع رسوم إضافية قدرها 624 جنيهاً إسترلينياً للشخص الواحد سنوياً عند تقديم طلباتهم، ويحق للمتقدم استرداد أمواله إذا لم يحصل على تأشيرة.

ويحتاج المتقدم بطلب الهجرة إلى إثبات القدرة المادية على المعيشة داخل المملكة المتحدة خلال فترة البحث عن عمل، التي تقدر بقيمة 1270 جنيها إسترلينياً في الحساب البنكي قبل السفر، ويفضل أن تزيد بزيادة المدة المطلوبة للبحث عن عمل.

كيف تستطيع تقديم طلب الحصول على تأشيرة إلى بريطانيا؟

بعد أن تتأكد من أنك مؤهل للحصول على تأشيرة (من حيث حصولك على 70 نقطة على الأقل، تتضمن عرض عمل من جهة معتمدة 40 نقطة)، بعدها يمكنك الدخول إلى الموقع الرسمي للحكومة البريطانية حيث يتيح لك التقديم أولاً عبر الانترنت.

بالنسبة للتقديم على تأشيرة “العامل الماهر” وهي أفضل التأشيرات التي تمهد الطريق للعمال من جميع أنحاء العالم بالقدوم إلى بريطانيا والعمل والعيش فيها، فستجدون كل تفاصيلها هنا السفر إلى بريطانيا للعمل عبرSkilled Worker visa;(تأشيرة العامل الماهر)

قد يهمك أيضاً:

دليلك للهجرة إلى كندا عبر الانترنت

الهجرة إلى نيوزيلندا للعمل

 

ولمزيد من المعلومات تابعونا على:

التيليجرام من هنا

الفيسبوك من هنا

إعداد: عبير أسامة الغوثاني

التعليقات

التعليقات

تعليق واحد

  1. محمدالخطيب من سوري مقيم في تركيا الوضع كتير صعب مجوز عندي صبي وبنت عمري ٣٢أريد الهجرة إلى أوروبا وكندا واستراليا وألمانيا وبريطانيا للعمل الأميركية للعمل ٠٠٩٠٥٤٤٣٥٧٨٢٨٤

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: