الرئيسية / منوعات / أزمة المياه في دمشق – طموح الإخباري

أزمة المياه في دمشق – طموح الإخباري

ازمة المياه في دمشق و تقسيم المدينة الى ستة مناطق:

عن احد المسؤولين في مؤسسة المياه والصرف الصحي .. تزويد مدينة دمشق سيتم ليوم واحد بعد كل يومين قطع للمياه و ذلك سيتم ضمن رسم مخطط تقسيم المدينة الى ستة مناطق لتعذر وصل مياه نبع الفيجة الى دمشق.

و من ضمن تصريحات نشرتها وسائل الاعلام يوم الاثنين عن مدير المؤسسة ان المياه ستقطع عن دمشق كل يومين و تؤمن ليوم واحد حسب الامكانيات و الموارد المتاحة.

و قال أن مياه دمشق و ما حولها خرجت عن الخدمة بعد ان قامت الفصائل المسيطرة على نبع الفيجة بصرف كامل المياه باتجاه نهر بردى.

و اوضحت مصادر إعلامية ان المعارضة المسيطرة على منطقة وادي بردى اقترحت السماح لمؤسسة المياه التابعة للحكومة بالدخول الى منطقة وادي بردى لاصلاح مشكلة مياه نبع الفيجة و عودة المياه الى دمشق مقابل وقف القتال و عودة النازحين.

 

لكن الحكومة رفضت هذه المقترحات وأعلنت أنه لن يتم ذلك لأسباب خاصة ترفض طرحها تتعلق بقضايا سيادية.

و لم تنقطع المياه الى الآن عن بيوت دمشق و إنما أصبح هنالك زيادة في التقنين حيث أن خلال الساعات الماضية أتت المياه إلى بيوت دمشق حوالي الساعتين و هي مدة كافية لتعبئة الخزانات المنزلية.

حيث قامت مؤسسات تابعة للحكومة السورية بإرسال صهاريج مياه لتعبئة الخزانات المنزلية في الاحياء التي لا تملك خزانات مركزية في أوقات محددة ( المهاجرين, شارع النصر, شارع خالد بن الوليد, و في الخطيب و القصور و العدوي )

كما قامت المؤسسة الاستهلاكية بدورها بتسيير شاحنات لبيع مياه الشرب في شوراع دمشق بسعر محدد بعد محاولة عدد من التجار احتكار زجاجات المياه و رفع سعرها.

نقلا عن Sky Net Arabia

مصدر الخبر من هنا

اعداد القسم الاعلامي

فريق طموح – خدمات للسوريين

التعليقات

التعليقات

اترك رد