الرئيسية / هجرة وسفر / أولويات جديدة للهجرة إلى كندا 2021

أولويات جديدة للهجرة إلى كندا 2021

أولويات جديدة للهجرة إلى كندا 2021:

أكد رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو لوزير الهجرة ماركو مينديسينو منذ أيام أن للهجرة إلى كندا 2021 دورًا هامًا في اقتصاد كندا ومجتمعها، وذلك عبر إرساله خطاب لتحديد الأهداف الجديدة التي ظهرت بعد أزمة كوفيد-19.

اقرأ أيضاً:

برامج الهجرة الكندية

دليلك للهجرة إلى كندا عبر الانترنت

ما هي أهداف خطاب التفويض الجديد للهجرة إلى كندا 2021:

وضع ترودو الأهداف التي يطلب من وزير الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية “IRCC” متابعتها خلال فترة حكمه، وهي:

  • أن تسمح كندا بدخول 401 ألف مقيم دائم في عام 2021، و411 ألف في عام 2022، و421 ألف في عام 2023، أي ما يصل إلى 1233000 مهاجر، بالإضافة إلى تحسين أوقات معالجة طلبات الهجرة في IRCC، والاستمرار في الترحيب بالوافدين الجدد لدعم النمو الاقتصادي لكندا بعد وباء كوفيد-19.
  • تعجيل لم شمل الأسر، والعمل على برامج هجرة تجريبية إقليمية، وتوفير مسارات إقامة دائمة لأولئك الذين قدموا الرعاية الصحية.
  • العمل مع وزيرة التوظيف وتنمية القوى العاملة لحماية العمال المعرضين لخطر الإصابة بكوفيد-19، وتأمين العمال وسد احتياجات القوى العاملة في الزراعة وتجهيز الأغذية.
  • الاستمرار في العمل مع المقاطعات والأقاليم الكندية، لتقديم دعم التوطين للوافدين الجدد بما في ذلك التدريب على اللغة الفرنسية.

 

نص خطاب التفويض للهجرة إلى كندا 2021 ( مترجم من اللغة الإنكليزية إلى العربية):

عزيزي السيد منديسينو:

شكرًا لك على الاستمرار في خدمة الكنديين كوزير للهجرة واللاجئين والمواطنة.

منذ رسالة التكليف السابقة التي وجهتها إليكم، واجهت بلادنا أخطر أزمة صحية عامة واجهناها على الإطلاق.

لقد كان للوباء العالمي آثار مدمرة على الحياة وسبل العيش، وظلت التحديات التي كانت قائمة قبل ظهور الوباء قائمة وتفاقمت تحديات أخرى.

وفي ضوء هذه الحقائق، أقوم بإصدار هذه الرسالة التكميلية لتحديد المزيد من المسؤوليات والاعتبارات التي أتوقع منك القيام بها نيابة عن الكنديين.

لذا نحن بحاجة إلى العمل معًا لحماية وخلق الوظائف، وإعادة بناء بلدنا بطريقة تخلق قدرة تنافسية طويلة الأجل من خلال النمو النظيف.

وكما ورد في خطاب عام 2020 والبيان الاقتصادي لخريف 2020، فإن أولوياتنا الرئيسية الأربع لتحقيق تقدم ملموس للكنديين لا تزال هي:

  • حماية الصحة العامة.
  • وضمان انتعاش اقتصادي قوي.
  • وبيئة أنظف.
  • والدفاع عن العدل والمساواة.

بالإضافة إلى الأولويات المحددة في خطاب التفويض الذي أرسلته إليكم في عام 2019، وبصفتك وزير الهجرة واللاجئين والمواطنة، ستنفذ على أساس الأولوية الالتزامات التالية:

  • استمر في جلب الوافدين الجدد إلى كندا بأمان على النحو المنصوص عليه مؤخرًا في خطة مستويات الهجرة 2021-2023.
  • قم بتوسيع البرامج التجريبية للترحيب باللاجئين المهرة.
  • قدّم الدعم للم شمل الأسرة بأسرع وقت، وادعم البرامج التجريبية القطاعية والإقليمية.
  • نفّذ الإجراءات التي تخلق مسارات للحصول على الإقامة الدائمة، لأولئك الذين قدموا الرعاية الصحية في دور الرعاية طويلة الأجل، وواصل استكشاف سبل الحصول على الإقامة الدائمة والمواطنة للعمال الأجانب المؤقتين.
  • قدّم الدعم لوزير التوظيف، وتنمية القوى العاملة،
  • واصل تقديم الدعم والحماية الكاملين للعمال المعرضين لـ COVID-19، وتأمين العمالة لسد فجوات القوى العاملة في الزراعة.
  • استمر في العمل مع المقاطعات والأقاليم لدعم خدمات الاستيطان عالية الجودة.
  • ساعد بتسهيل التوطين والاندماج الناجح للكنديين الجدد ( يشمل ذلك الاستمرار في دعم التدريب على اللغة الفرنسية، مع احترام الولاية القضائية للمقاطعات واستكمال الإجراءات القائمة، بدعم من وزير التنمية الاقتصادية واللغات الرسمية ).

بإخلاص..

 

جاستن ترودو

رئيس وزراء كند

 

قد يهمك أيضًا:

إعادة التوطين إلى كندا

نظام الكفالة إلى كندا ; أنواعه وتفاصيله الهامة ; فيديو

 

ولمزيد من المعلومات تابعونا على:

التيليجرام من هنا

الفيسبوك من هنا

التعليقات

التعليقات

7 تعليقات

  1. محمدالخطيب من سوريا لأجئ في تركيا الوضع كتير صعب متزوج عندي صبي وبنت عمري ٣٢أريد الهجرة إلى أوروبا وكندا واستراليا وألمانيا وبريطانيا للعمل المهنة فرن خبز لحم بعجين ٠٠٩٠٥٤٤٣٥٧٨٢٨٤

  2. نوري هاشم الهاشم

    سلام عليكم اسمي نور ي هاشم الهاشم الرقم هاتف 0096171689824 انا مسجل في بيروت انا ماعندي سكن ولا عمل لاخد شيء من الامم هذا الرقم الملف LEB-18c10397شكرا لكم انا في شوراع بيروت

  3. محمد الأمين عبد القادر حاج هزاع

    الاسم محمد الامين عبد القادر الحاج هزاع من سوريا اطلب الهجره الى كندا الى اي دوله اوروبيه في العالم انا وعائلتي ولدي ثلاث اطفال وضعنا جدا صعب وسيء في تركيا مهنه العمل حداد و هذا رقم هاتفي0905347864837

  4. مجد طاهر أغا

    أريد الهجرة إلى كندا وأنا أسمي مجد طاهر أغا ومن الدوله سوريه مدينة حلب أرجو مساعدتي كثيرا بالهجرة إلى كندا وأشتغل مجال في الفلاحة ورعاية البساتين ومجال فني كهرباء وإلكترونيات رقم الهاتفي واتساب (963959102269+)

    • نحن عائلة سورية أم واب و4 اطفال موجودين في مصر منذ 5 سنوات زوجي مريض أمراض مزمنة واولادي من دون تعليم.. زوجي يجيد العمل في الدهان والخياطة وسائق وانا الطبخ وصنع حلويات ومربيةاطفال في المنزل نطلب المساعدة في السفر لأي دولة من أجل عيش اولادنا بأمان وسلام ويدرسو نحن غير قادرين على تأمين احتياجاتهم نناشدكم لمساعدتنا فلم يعد لنا مكان في هذا العالم وهذا رقمي للتواصل معي 0201090771594

    • انا من سوريا موجودين في مصر نطلب مساعدتكم بالسفر الى أي دولة انا وزوجي و٤ اطفال وضعنا سئ جدا واولادي من غير تعليم ووضعهن النفسي اصبح مرهق و نحن مسجلين لدى المفوضية ولا نستفيد منها باي مساعدة نرغب بالسفر من أجل العيش بامان وسلام نناشدكم بمساعدتنا هذا رقمي تواصل عالواتس او اتصال 0201119817364 اتمنى ان يصل صوتي واجد من يساعدني وشكرا

      • محمد حاج ديب

        مرحبا اتمنا انا تساعدوني انا تساعدوني اولادي انا يعشن في مجتمعات غربية بعيدا عن مسقط رؤوسهن عندما تكون بخير

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: