الرئيسية / خدمات / الخدمات الصحية للسوريين في مصر 2017 – طموح

الخدمات الصحية للسوريين في مصر 2017 – طموح

من أكبر وأهم العوائق التي يعاني منها اللاجئون عموما هي الخدمات الصحية , وخاصة عند وجودهم في دول تعاني أصلا من أزمات وضيق في خدماتها لمواطنيها, ويصبح عبئ تحمل خدمات لأشخاص جدد أمرا صعبا بالنسبة للحكومات و عائقا إضافيا أمامها, وهما لابد من ظهور دور فعال للمنظمات الإنسانية في تحمل مسؤولياتها تجاه هذا الموضوع.

وبالحديث عن اللاجئين السوريين المتواجدين في مصر, فإن الحكومة المصرية مشكورة تتحمل عبئا كبيرا في خدمة السوريين من نواحي كثيرة وأهمها الناحية الصحية وتفتحها مشافيها العامة والخاصة أمام السوري ليعامل تماما معاملة المصري المواطن وهذا سهل كثيرا حصول السوريين على خدمات صحية تخصصية و جراحية.

لكن لابد من دور للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين UNHCR في دعم اللاجئين من الناحية الصحية , وهذا فعلا ماتحاول القيام به بالتعاون مع شركائها المتمثلين في 1- اتحاد الأطباء العرب 2- مستشفى مصطفى محمود – 3منظمة الصحة العالمية WHO , فكيف يتم تقديم هذه الخدمات الصحية:

1- في الحالات العادية (مراجعة أطباء – كشفيات – زيارات دورية .. إلخ): يتم زيارة مستشفى محمود مباشرة للحصول على هذه الخدمات أو زيارة أي مستشفى أو مركز صحي حكومي مصري مصطحبا معك الكرت الأصفر وستحصل على الخدمة الطبية المطلوبة.

عنوان مستشفى محمود:

  • المهندسين – ميدان لبنان – شارع النيل الأبيض , هاتف: 0233039688
  • العبور – شارع 51 – محلية 6 – الحي الأول – هاتف: 01128535320
  • أكتوبر – الحي الثامن – مقابل خير زمان

2- في الحالات التي تحتاج لتدخل تخصصي أو جراحي فإنه عليك الاتصال بإتحاد الأطباء العرب AMU قبل الذهاب للمستشفى وهم سيقومون بمتابعة الحالة معك وتحويلك للمستشفى المطلوب ليتم تقديم الخدمة لك (باستثناء حالات الطوارئ التي سيتم شرحها في الأسفل).

أما في حالات الطوارئ: يتم الاتصال بالإسعاف من خلال الأرقام 123 أو 137 وسيتم نقلك لأقرب مستشفى ليتم علاجك, بعدها مباشرة (خلال 48 ساعة كحد أقصى)عليك الاتصال باتحاد الأطباء العرب AMU وابلاغهم بالحالة ومكانها ليتم تغطية النفقات لك.

cropped-0.png

طريقة التواصل مع اتحاد الأطباء العرب:

  • المعادي – شارع المشتل – خلف الطريق الدائري – كورني المعادي, هاتف: 01114072845
  • 6 أكتوبر – سيتي ستار – المحور المركزي – برج 8 – الطابق الرابع, هاتف: 01024589883

كما تقوم منظمة الصحة العالمية بتقديم خدمة العمليات الجراحية للسوريين من فترة لأخرى, للتعرف على خدماتها الحالية يمكنك الدخول من هنا

3- حالات الولادة: تقوم منظمات مختلفة بدعم من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بتغطية منحة الولادة للسوريين بدءا من 2017 وهي 400 للولادة الطبيعية و800 للولادة القصيرية.

مع العلم أنه هذه المنحة تشمل السوريين في جميع المحافظات المصرية ويمكن الحصول عليها من أماكن محددة.

(للتعرف على التفاصيل الكاملة وكيفية الحصول علة المنحة وأرقام الهواتف والعناوين وكل التفاصيل يمكنكم قراءة مقالنا التفصيلي عن هذا الموضوع من هنا)

ماسبق هي الطريقة الجديدة المتبعة للحصول على الخدمات الطبية للسوريين في مصر بدءا من بداية 2017, وذلك ضمن الخطة الجديدة للمفوضية وشركائها لتقديم خدمة أفضل للسوريين وباقي اللاجئين الموجودين في مصر, للإطلاع على الخدمات التي كانت مقدمة 2016 أدخل من هنا

لكل جديد عن الخدمات التي تقدم للسوريين في مصر تابعونا بشكل دائم للحصول على كل المعلومات المتعلقة بشكل موثوق وبعيدا عن الإشاعات والأخبار الزائفة غير الصحيحة إيمانا من الفريق بضرورة مساندة بعضنا في مصر ضمن الظروف التي يعيشها السوريين في السنوات الأخيرة, كما يمكنكم أيضا الحصول على قائمة الأطباء السوريين الموجودين في مصر مع أرقام الهواتف والعناوين والتخصص اضغط هنا

كما يمكنكم دائما زيارة صفحة على الفيسبوك للتعرف على كل جديد في مصر وفي كل دول تواجد السوريين صفحتنا على الفيسبوك

فريق طموح – خدمات للسوريين

القسم الصحي

 

التعليقات

التعليقات

اترك رد