الرئيسية / هجرة وسفر / السفر إلى أمريكا عبر تأشيرات العمل المؤقتة

السفر إلى أمريكا عبر تأشيرات العمل المؤقتة

تأشيرات العمل المؤقتة إلى أمريكا:

بشكل عام، يجب على كل مواطن أجنبي يرغب في دخول الولايات المتحدة الحصول أولاً على تأشيرة، إما تأشيرة لغير المهاجرين للإقامة المؤقتة، أو تأشيرة هجرة للإقامة الدائمة، وبالنسبة لتأشيرات العمل المؤقت فهي مخصصة للأشخاص الذين يرغبون في دخول الولايات المتحدة للعمل لمدة محددة من الوقت، وتتطلب كل من هذه التأشيرات من صاحب العمل المحتمل تقديم عريضة أولاً إلى خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية (USCIS) لتقديم طلب الحصول على تأشيرة عمل.

ما هي فئات تأشيرة العمالة المؤقتة؟

فئة التأشيرة الوصف العام – حول فرد في هذه الفئة:
H-1B: شخص في مهنة متخصصة للعمل في مهنة متخصصة، وتتطلب درجة التعليم العالي أو ما يعادلها.
H-1B1: محترف التجارة الحرة للعمل في مهنة متخصصة، وتتطلب درجة مابعد الثانوية التي تشمل 4 سنوات على الأقل من الدراسة في مجال التخصص.
H-2A: عامل زراعي مؤقت للعمل الزراعي المؤقت أو الموسمي، ويقتصر على مواطني البلدان المحددة، مع استثناءات محدودة، إذا تقرر أن ذلك في مصلحة الولايات المتحدة.
H-2B: عامل مؤقت غير زراعي للعمل المؤقت أو الموسمي غير الزراعي، ويقتصر على مواطني البلدان المحددة، مع استثناءات محدودة، إذا تقرر أن ذلك في مصلحة الولايات المتحدة.
H-3: متدرب أو زائر التربية الخاصة لتلقي التدريب، بخلاف الخريجين الطبي أو الأكاديمي، الذي لا يتوفر في بلد المتدرب أو برامج التدريب العملي في تعليم الأطفال ذوي الإعاقات العقلية أو الجسدية أو العاطفية.
L: المنقول داخل الشركة للعمل في فرع أو شركة تابعة لصاحب العمل الحالي بصفة إدارية أو تنفيذية أو في منصب يتطلب معرفة متخصصة، يجب أن يكون الفرد قد تم توظيفه من قبل نفس صاحب العمل في الخارج بشكل مستمر لمدة عام واحد خلال السنوات الثلاث السابقة.
0: الفرد ذو القدرة أو الإنجاز غير العادي للأشخاص الذين يتمتعون بقدرات أو إنجازات غير عادية في العلوم أو الفنون أو التعليم أو الأعمال التجارية أو ألعاب القوى أو الإنجازات غير العادية المعترف بها في مجالات الأفلام والتلفزيون، والتي تظهر من خلال الإشادة الوطنية أو الدولية المستمرة، للعمل في مجال خبرتهم.
P-1: فرد أو رياضي جماعي أو عضو في مجموعة ترفيه لأداء مسابقة رياضية معينة كرياضي أو كعضو في مجموعة ترفيهية، ويتطلب مستوى معترفاً به دولياً من الأداء المستدام، يشمل الأشخاص الذين يقدمون الخدمات الأساسية لدعم الفرد المذكور أعلاه.
P -2: فنان (فرد أو مجموعة) للأداء بموجب برنامج التبادل بين منظمة في الولايات المتحدة ومنظمة في بلد آخر.
P -3: فنان (فرد أو مجموعة) الأداء أو التدريس أو التدريب في إطار برنامج فريد ثقافياً أو عرض تقديمي عرقي أو شعبي أو ثقافي أو موسيقي أو مسرحي أو فني تقليدي.
Q -1: مشارك في برنامج التبادل الثقافي الدولي للتدريب العملي والتوظيف ولمشاركة تاريخ وثقافة وتقاليد بلدك من خلال المشاركة في برنامج التبادل الثقافي الدولي.

الموافقة على العريضة:

قبل أن تتمكن من التقدم للحصول على تأشيرة عمل مؤقت في سفارة أو قنصلية الولايات المتحدة، يجب تقديم التماس لعامل غير مهاجر ، نموذج I-129، ويجب أن يتم تقديمه نيابة عنك من قبل صاحب العمل المحتمل والموافقة عليها من قبل USCIS. وبمجرد الموافقة على العريضة، سترسل دائرة خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية (USCIS) إلى صاحب العمل المحتمل إشعاراً بالعمل.

كيفية التقديم:

بعد موافقة دائرة خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية (USCIS) على عريضة العامل غير المهاجر (النموذج I-129)، يمكنك التقدم للحصول على تأشيرة، وهناك عدة خطوات في عملية طلب التأشيرة وربما قد يختلف ترتيب هذه الخطوات وكيفية إكمالها في سفارة أو قنصلية الولايات المتحدة حيث تقدم الطلب، لذا يرجى الرجوع إلى التعليمات المتوفرة على موقع  السفارة أو القنصلية  حيث ستقدم طلباً:

أولاً: أكمل طلب التأشيرة عبر الإنترنت:

  • احصل على طلب التأشيرة عبر الإنترنت لغير المهاجرين، نموذج من هنا، ثم قم بإكمال طلب التأشيرة عبر الإنترنت وبعدها قم بطباعة صفحة تأكيد نموذج الطلب لإحضارها إلى مقابلتك، وسترفع صورتك أثناء إكمال النموذج DS-160 لذا يجب أن تكون صورتك بالتنسيق الموضح في متطلبات الصورة .

ثانياً: اعرف إذا ماكنت بحاجة مقابلة:

في حين أن المقابلات ليست مطلوبة بشكل عام للمتقدمين من أعمار معينة، إلا أن المسؤولين القنصليين لديهم السلطة التقديرية لطلب مقابلة مع أي مقدم طلب، بغض النظر عن العمر.

    إذا كان عمرك: ثم المقابلة هي:
         13 وأصغر                               عموماً غير مطلوب
         14 – 79                    مطلوب (بعض الاستثناءات للتجديدات)
       80 وما فوق                               عموماً غير مطلوب

يجب عليك تحديد موعد لمقابلة التأشيرة في السفارة أو القنصلية الأمريكية في البلد الذي تعيش فيه، ويمكنك تحديد موعد لمقابلتك في أي سفارة أو قنصلية أمريكية، لكن كن على علم بأنه قد يكون من الصعب التأهل للحصول على تأشيرة خارج مكان إقامتك الدائم.

تختلف أوقات الانتظار لمواعيد المقابلة حسب الموقع والموسم وفئة التأشيرة، لذلك يجب عليك التقدم للحصول على التأشيرة في وقت مبكر. راجع وقت انتظار المقابلة للموقع الذي ستقدم فيه الطلب.انظر التفاصيل حول توافر الموعد وأوقات المعالجة

ملاحظة: ستحتاج إلى تقديم رقم الإيصال المطبوع على العريضة المعتمدة لعامل غير مهاجر، النموذج I-129، أو إشعار العمل، النموذج I-797، لتحديد موعد مقابلة.

ثالثاً: استعد لمقابلتك:

  1. قم بدفع الرسوم: قم بدفع رسوم طلب التأشيرة الغير القابلة للاسترداد، إذا طُلب منك دفعها قبل مقابلتك، وعند الموافقة على تأشيرتك، يمكنك أيضاً دفع رسوم إصدار التأشيرة، ستجد تفاصيل الرسوم من هنا
  2. قم بجمع الوثائق المطلوبة:
  • جواز سفر ساري المفعول للسفر إلى الولايات المتحدة.
  • طلب تأشيرة غير المهاجرين.
  • إيصال دفع رسوم الطلب، إذا طُلب منك الدفع قبل مقابلتك.
  • الصورة، ستقوم بتحميل صورتك أثناء إكمال النموذج DS-160 عبر الإنترنت.
  • رقم الإيصال الخاص بالعريضة الموافق عليها كما يظهر في العريضة الخاصة بعامل غير مهاجر.
  • المتقدمون للحصول على تأشيرة L – إذا تم تضمينك في عريضة L الشاملة، فيجب عليك إحضار نموذج I-129S ، عريضة غير المهاجرين المستندة إلى عريضة L، إلى مقابلتك.

سيحتاج جميع المتقدمين للحصول على تأشيرة، باستثناء H-1B و L، بشكل عام إلى إظهار دليل على وجود روابط مقنعة ببلدك الأصلي لإثبات نيتك في العودة بعد إقامتك المؤقتة في الولايات المتحدة، تتضمن أمثلة العلاقات المقنعة ما يلي:

  • إقامة بالخارج لا تنوي التخلي عنها.
  • علاقاتك العائلية.
  • وضعك الاقتصادي.
  • خططك طويلة المدى.

رابعاً: حضور مقابلة التأشيرة الخاصة بك:

أثناء مقابلة التأشيرة الخاصة بك، سيحدد المسؤول القنصلي ما إذا كنت مؤهلاً للحصول على تأشيرة، وإذا كان الأمر كذلك، فما هي فئة التأشيرة المناسبة بناءً على الغرض من السفر، سوف تحتاج إلى إثبات أنك تستوفي المتطلبات بموجب قانون الولايات المتحدة لتلقي فئة التأشيرة التي تتقدم للحصول عليها.

سيتم إجراء عمليات مسح بصمات الأصابع الرقمية الخالية من الحبر كجزء من عملية تقديم الطلب، عادة ما يتم أخذها أثناء مقابلتك، لكن هذا يختلف بناءً على الموقع.

وعند الموافقة على التأشيرة، يمكنك دفع رسوم إصدار التأشيرة إذا كانت تنطبق على جنسيتك، وسيتم إبلاغك بكيفية إعادة جواز سفرك مع التأشيرة إليك. 

خامساً: دخول الولايات المتحدة:

تسمح التأشيرة للمواطن الأجنبي بالسفر إلى ميناء دخول أمريكي (مطار بشكل عام) وطلب إذن لدخول الولايات المتحدة. التأشيرة لا تضمن الدخول إلى الولايات المتحدة، حيث يتمتع مسؤولوا وزارة الأمن الداخلي (DHS) والجمارك وحماية الحدود الأمريكية (CBP) في ميناء الدخول بصلاحية السماح أو رفض الدخول إلى الولايات المتحدة.

إذا سُمح لك بدخول الولايات المتحدة، فسيقوم مسؤول الجمارك وحماية الحدود بتقديم ختم قبول أو نموذج ورقي I-94 ، سجل الوصول / المغادرة.

سادساً: تمديد إقامتك:

انظر  تمديد إقامتك على موقع خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية (USCIS) للتعرف على طلب تمديد إقامتك إلى ما بعد التاريخ المشار إليه في ختم القبول أو النموذج الورقي I-94.

ملاحظة: يجب أن تغادر الولايات المتحدة في التاريخ المحدد في ختم القبول أو النموذج الورقي I-94 أو قبله، ما لم تتم الموافقة على طلبك لتمديد إقامتك من قبل USCIS

قد يهمك أيضاً:

الهجرة إلى أستراليا عام 2020

السفر إلى بريطانيا للعمل عبر;Skilled Worker visa;(تأشيرة العامل الماهر)

 

ولمزيد من المعلومات تابعونا على:

التيليجرام من هنا

الفيسبوك من هنا

إعداد: عبير أسامة الغوثاني

التعليقات

التعليقات

4 تعليقات

  1. زياد عبد الجبار

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا. زياد عبد الجبار احمد
    من اليمن
    العمر،20سنه
    اريد اسفر للعيش ولعمل

  2. محمدالخطيب

    محمدالخطيب من سوري مقيم في تركيا الوضع كتير صعب مجوز عندي صبي وبنت عمري ٣٢أريد الهجرة إلى أوروبا وكندا أو أمريكية للعمل ٠٠٩٠٥٤٤٣٥٧٨٢٨٤

  3. مرحبا انا من سوريا ولكني اعيش في تركيا هل يمكنك مساعدتي لسفر لهجرة واللجوء إعادة التوطين 905343860756+

  4. محمد الخطيب من سوريا أعيش في تركيا الوضع صعب مجوز عندي صبي وبنت أريد الهجرة إلى أوروبا كندا للعمل بسب وضع الحرب إعادة التوطين ٠٠٩٠٥٤٤٣٥٧٨٢٨٤

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: