الرئيسية / خدمات / المفوضية ومنظمة آسام في تركيا – العنوان – أرقام الهواتف وساعات العمل

المفوضية ومنظمة آسام في تركيا – العنوان – أرقام الهواتف وساعات العمل

تركيا

وصلت أعداد السوريين في تركيا لما يزيد عن 2 ونصف المليون, متواجدين في محافظات مختلفة ومتفرقة في أنحاء الدولة التركية, والجدير بالذكر أن أعداد السوريين ازدادت بشكل كبير في السنتين الأخيرتين. ويعاني الكثير من السوريين في تركيا من نقص في المعلومات عن المنظمات التي يمكن أن تساعدهم وبخاصة المعلومات عن المفوضية UNHCR, لذلك نقدم لكم بعض المعلومات عنها وعن منظمة آسام:

المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في تركيا UNHCR Turkey:

عنوانها هو كما ورد في موقعها الرسمي:

العنوان هو: Tiflis Cad. 552. Sok. No:3 Sancak Mah. 06550 Ankara

رقم الهاتف: 00903124097300

البريد الالكتروني: turan@unhcr.org (وهنا أنا أجد أنه من الأفضل التواصل معهم من خلال البريد الالكتروني)

المفوضية تعمل يوميا خلال أيام الأسبوع باستثناء السبت والأحد, وساعات العمل هي من الساعة 9 صباحا حتى 5 مساء, وطبعا لاتعمل خلال العطل الرسمية.

ملاحظة هامة: ولكن المفوضية تقول على موقعها الرسمي, أنه للحصول على استشارة أو الحصول على دعم ومساعدة فإنه على السوريين الاتصال بمنظمة آسام حصرا, حيث أنها المتخصصة بالاستجابة لأسئلتكم وطلباتكم (حسب تصريح المفوضية).

منظمة آسام:

رقم الاتصال بمنظمة آسام (حسب الموقع الرسمي): 4444868, الرقم متاح من الساعة 9 حتى 4 مساء طيلة أيام الاسبوع باستثناء السبت والأحد.

أو الاتصال على الرقم: 00903122126012 (هذا الرقم غير موجود على الموقع الرسمي للمفوضية)

وفي حال لم تتمكن من التواصل مع منظمة آسام من خلال رقم الهاتف يمكنك ارسال رسالة بريد الكتروني على بريدهم الالكتروني (الإيميل): unhcr-asam.line@sgdd-asam.org , وهم سيتجيبو لسؤالك خلال فترة أسبوع إلى شهر تقريبا.

وهنا نذكر أن دور المفوضية في تركيا هو دور داعم فقط, حيث أن الحكومة التركية هي من يقوم بالدعم المباشر للاجئين السوريين على أراضيها

كما تقوم المفوضية أيضا بتقديم خدمات خاصة مثل خدمة اعادة التوطين, ولكن هذ الخدمة لحالات معينة تحددها منظمة آسام وتحولها للمفوضية في أنقرة ليتم مساعدتها.

مقالات أخرى مهمة للسوريين في تركيا:

التسجيل في المفوضية للسوريين في تركيا – وكيفية الحصول على الكيملك

(لمتابعتنا والتعرف على أهم الأخبار التي تتناول السوريين في تركيا والخدمات المقدمة لهم تابعونا على مجموعتنا الخاصة على الفيسبوم من خلال الضغط هنا )

المصادر التي أخذت منها المعلومات في المقال: مصدر1مصدر2

بالتوفيق للجميع


إعداد: علاء نايف الكريدي – فريق طموح التطوعي

التعليقات

التعليقات

3 تعليقات

  1. السلام عليكم انا من ثلاث سنوات ذهبت الي المفوضيه وقلتلهن متصاوب ورايحه عيني ومكسور حوضي على امل الرد اخذتو رقمي بس رقمي ضاع واسمي وعنواني ارجو الرد بارك الله بكم صار عندي عيله ومسؤليه ولااقدر على العمل

    • يوجد في المقال أعلاه أرقام هواتف للتواصل مع المفوضية ومنظمة آسام , الرجاء ابلاغهم بوضعك

  2. محمد باروت

    انا محمد باروت مريض با الصراع و فقر الدم وأرجو مساعدة واريد هجره إلى كندا

اترك رد