الرئيسية / هجرة وسفر / الهجرة إلى أستراليا للعمل (بعقد عمل أو بدون عقد عمل)

الهجرة إلى أستراليا للعمل (بعقد عمل أو بدون عقد عمل)

الهجرة الى أستراليا:

أستراليا هي الوجهة المفضلة للطلاب والمهنيين الشباب من جميع أنحاء العالم، فهي من ضمن أفضل 10 دول مرحبة بالمهاجرين، والأكثر شعبية للراغبين بالعمل والدراسة في الخارج، وتشتهر أستراليا بجوعها للمعرفة والبحث، وهي واحدة من أقوى البلدان نمواً ولها اقتصاد جيد للغاية، لذلك، يحتاج هذا البلد إلى قدر كبير من القوى العاملة الماهرة، تقوم باستقطابهم عبر تأشيرات مختلفة دائمة ومؤقتة.

من هو المؤهل للهجرة إلى استراليا:

هناك قائمة من المتطلبات الأساسية التي يجب على جميع المتقدمين توفيرها، (بغض النظر عن الفئة)، وتشمل هذه الشروط:

  • إجادة اللغة الإنجليزية: يعد إختبار اللغة الانجليزية مثل إختبار الأيلتس، أو التوفل و غيرهم من اهم شروط الهجرة الى استراليا.
  • المهارات و/ أو المؤهلات و/ أو الخبرة العملية ذات الصلة إما بمهنة مُرشحة في قائمة المهن الماهرة في أستراليا، أو لصاحب العمل الذي سوف يقوم بكفالتك.
  • الصحة: يجب على جميع المتقدمين للحصول على تأشيرة دائمة و حتى بعض المتقدمين للحصول على تأشيرة مؤقتة (حسب مهنتهم) تلبية متطلبات صحية معينة، وسيتم تحديدها في نموذج طلب التأشيرة.
  • بيان القيم الأسترالية: بتوقيعك على بيان القيم الأسترالية، فإنك تشير إلى أنك على استعداد لقبول طريقة الحياة الأسترالية والامتثال للقوانين المحلية.
  • السن: اهم شروط الهجرة الى استراليا هو سن المترشح الذي يجب ألا يتجاوز 45 سنة.

يمكنك احتساب النقاط التي يمكنك الحصول عليها حسب مؤهلاتك عبر الانترنت من هنا، وتجدر الإشارة إلى أنه يجب أن تحصل على الأقل على 60 نقطة قبل التفكير في البدء في إجراءات الهجرة.

كيف تستطيع الهجرة الى أستراليا:

هناك العديد من أنواع التأشيرات للهجرة الى استراليا التي يمكنك مراجعتها من الموقع الرسمي، وهي مقسمة على جزأين:

الهجرة الى أستراليا بعقد عمل:

إذا كان لديك بالفعل عرض عمل في أستراليا، فستتقدم بطلب للحصول على تأشيرة هجرة مدعومة من صاحب العمل وسيقوم صاحب العمل المرتقب بتقديم طلب للحصول على هذه التأشيرة نيابة عنك، وتشمل الأنواع في هذه الفئة تأشيرات مؤقتة ودائمة:

  • التأشيرة المؤقتة الأكثر شيوعاً هي تأشيرة العمل المؤقت (للعمال المهرة): يستخدمها أصحاب العمل لرعاية عامل ماهر في الخارج لمدة أقصاها أربع سنوات، وترتبط هذه التأشيرة بصاحب العمل الذي يعمل ككفيل لك، و تم استحداثها سنة 2017، و تدعى باللغة الانجليزية Temporary skilled Shortage visa تحت رقم 482، ويمكنك معرفة تفاصيل هذه التأشيرة من الموقع الرسمي للهجرة الى أستراليا من هنا
  • التأشيرة الدائمة: ففي هذه الفئة سوف تتمكن من الهجرة الى أستراليا عن طريق برنامج ترشيح صاحب العمل، ويسمح هذا النوع من التأشيرة لأصحاب العمل برعاية العمالة الوافدة المؤهلة لملء الوظائف الشاغرة داخل الشركات التي لا يمكن تلبية حاجاتها من قبل المتقدمين الأستراليين، وستجد المعلومات الكاملة عن هذه التأشيرة من هنا. و تدعى باللغة الانجليزية Employer Nomination Scheme visa و تأتي تحت رقم 186.

الهجرة الى أستراليا بدون عقد عمل:

يعد برنامج SkillSelect مخصص للأشخاص الذين يرغبون في الهجرة إلى أستراليا من أجل البحث عن عمل، حيث لا يحتاجون إلى كفيل، لكن يجب عليهم إثبات أن لديهم المهارات والمؤهلات اللازمة للعمل في مهنة في قائمة المهن المطلوبة للهجرة الى استراليا.

إذا كنت تمتلك مهارات مطلوبة حالياً في سوق العمل الأسترالي كما هو موضح في قائمة الوظائف المؤهلة للهجرة الى أستراليا اعلاه، فستحتاج أيضاً إلى اجتياز اختبار احتساب النقاط الذي ذكرناه بالأعلى.

في الماضي، كان من المطلوب لمقديمي الطلابات فقط تحقيق النقاط الكافية، و بهذا يكونون تلقائياً مؤهلين للحصول على تأشيرة هجرة دائمة على المستوى الوطني أو الإقليمي في أستراليا، أما الأن فقد أصبح من الضروري:

  • معادلة مؤهلاتك المهنية.
  • إجتياز اختبار اللغة الإنجليزية.
  • تقديم الطلب يكون فقط عبر إدخال بياناتك في برنامج SkillSelect للهجرة.

و وفقاً لحصص الهجرة لمختلف المهن، فإن الحكومة الأسترالية تقدم دعوات Invitations الى المرشحين الذين تحصلوا على أعلى عدد من النقاط لتقديم طلب التأشيرة، وإذا لم يتم اختيارك في السحب، فستبقى معلوماتك مسجلة في قاعدة البيانات لمدة عامين، وقد تتلقى دعوة في وقت لاحق.

 

ماهي رسوم الهجرة إلى أستراليا:

رسوم تأشيرة الهجرة الى استراليا (تدفع إلى الحكومة الأسترالية في نهاية العملية):

  • مقدم الطلب الرئيسي: 3755 دولار أسترالي.
  • المتقدم الثانوي مثلاً الزوجة: 1875 دولار أسترالي.
  • الطفل أقل من 18 عاماً: 940 دولار أسترالي.

في هذه المرحلة أيضا، ستحتاج إلى إجراء فحوصاتك الطبية وإجراءات آخرى مع الشرطة المحلية للتحقق من سجلك الجنائي بحيث ستقوم بتخصيص أموال لذلك توقع أن تدفع ما بين 200 دولار و 450 دولار أسترالي إضافية.

ومع منحك تأشيرة الدخول الى أستراليا، ستحتاج الآن إلى دفع رسوم أخرى من أجل الرحلات والشحن والإقامة وكل ما هو مطلوب في بناء حياة جديدة في أستراليا.

قد يهمك أيضاً:

السفر إلى بريطانيا للعمل عبرSkilled Worker visa;(تأشيرة العامل الماهر)

دليلك للهجرة إلى كندا عبر الانترنت

 

ولمزيد من المعلومات تابعونا على:

التيليجرام من هنا

الفيسبوك من هنا

إعداد: عبير أسامة الغوثاني

التعليقات

التعليقات

2 تعليقان

  1. محمدالخطيب

    محمدالخطيب من سوري مقيم في تركيا الوضع كتير صعب مجوز عندي صبي وبنت عمري ٣٢أريد الهجرة إلى أوروبا وواستراليا للعمل ٠٠٩٠٥٤٤٣٥٧٨٢٨٤

  2. يارا محمد خليل

    مرحبا اسمي يارا محمد خليل اسم جوزي ازاد نوري حيدر من سوريا عايش في لبنان جنوب صور بدي اقدم طلب هجره رقم الهاتف0096170294579 رقم الملف909_14c10336 وشكرا

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: