الرئيسية / هجرة وسفر / برامج هجرة جديدة وتعديل لقواعد قبول الطلبات في كيبيك الكندية

برامج هجرة جديدة وتعديل لقواعد قبول الطلبات في كيبيك الكندية

ثلاثة برامج هجرة كندية وتعديل لقواعد قبول طلبات الهجرة في كيبيك:

كندا وبالتحديد مقاطعة كيبيك، تصدر لائحة بشأن ثلاثة برامج تجريبية وقواعد قبول جديدة لطلبات الهجرة 2020-2021، بالإضافة إلى أربعة أوامر وزارية بشأن قواعد قبول طلبات الهجرة من 1 نوفمبر 2020 إلى 1 نوفمبر 2021.

الغرض من مشروع اللائحة هو تنفيذ ثلاثة برامج تجريبية جديدة للهجرة الدائمة:

  1. البرنامج التجريبي للطلبات.
  2. البرنامج التجريبي للعاملين في قطاعات الذكاء الاصطناعي (AI) وتكنولوجيا المعلومات (IT) والتأثيرات المرئية.
  3. البرنامج التجريبي للعاملين في مجال تصنيع الأغذية (FP).




يتم نشر مسودة اللائحة لمدة 45 يوماً، وخلال هذه الفترة، ستجمع وزارة الهجرة الفرنسية (MIFI) تعليقات حول البرامج التي من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ في بداية عام 2021، وللحصول على معلومات حول اللوائح المتعلقة بالبرامج التجريبية، راجع الجريدة الرسمية.

 

قواعد معالجة طلبات الهجرة الجديدة:

تغيير القواعد تضمن الحد الأقصى لقبول الطلبات حيث أصبح حسب الصورة أدناه:



برنامج العمال المهرة:
إذا كانت لديك معرفة متقدمة بالفرنسية، المستوى 7 أو 8 من مقياس كيبيك لمستويات كفاءة الأفراد في اللغة الفرنسية المهاجرون البالغون أو ما يعادله، يمكنك تقديم طلب عبر هذا البرنامج في أي وقت بين 1 نوفمبر 2020 و 31 أكتوبر 2021، ولا يخضع طلبك للقاعدة الخاصة بالحد الأقصى لعدد الطلبات التي سيتم استلامها أو فترة قبول الطلب.
إذا كنت ترغب في الهجرة إلى كيبيك في إطار برنامج العمال المهرة العاديين، فيمكنك إرسال تعبير عن الاهتمام من خلال Arrima حيث يمكن للأجانب فقط الذين تمت دعوتهم من قبل الوزير تقديم طلب للاختيار الدائم، ولمزيد من المعلومات حول شروط اختيار كيبيك في برنامج العمال المهرة العاديين، قم بقراءة المقال التالي

برنامج المستثمر:

لكي تكون مؤهلاً لبرنامج المستثمر، يجب عليك:

  • أن يكون لديك، بمفردك أو مع زوجتك المصاحبة أو زوجك الفعلي ، أصولًا صافية مكتسبة بشكل قانوني لا تقل عن 2000000 دولار كندي، باستثناء أي مبالغ تم تلقيها عن طريق التبرع قبل تقديم طلبك بأقل من ستة أشهر.
  • أن يكون لديه خبرة إدارية لمدة لا تقل عن سنتين في السنوات الخمس السابقة لتقديم طلب الاختيار، ويجب أن تشمل هذه الخبرة الواجبات المتعلقة بالتخطيط والإدارة والسيطرة على الموارد المالية والبشرية والمادية تحت سلطتك، وهذا لا يشمل الخبرة المكتسبة في التلمذة المهنية أو التدريب أو التخصص الذي يؤدي إلى الحصول على دبلوم.
  • تنوي الاستقرار في كيبيك.
  • توقيع اتفاقية استثمار مع وسيط مالي (وسيط أو شركة استئمانية) مرخص له بالمشاركة في برنامج المستثمر.

قم باستثمار لمدة خمس سنوات بقيمة 1،200،000 دولار كندي مع Investissement Québec – Immigrants Investisseurs Inc. وبحلول الموعد النهائي المحدد، ستحصل على شهادة بالتعرف على القيم الديمقراطية وقيم كيبيك.

سيتم أيضًا تقييم طلبك بناءً على عوامل أخرى، مثل عمرك وتعليمك ومهاراتك اللغوية.

برنامج العاملون لحسابهم الخاص:

الحد الأقصى لعدد طلبات الاختيار الدائمة التي سيتم قبولها في إطار برنامج العاملين لحسابهم الخاص هو 50 طلباً للفترة من 1 نوفمبر 2020 إلى 30 سبتمبر 2021، وستتم إعادة الطلبات التي تتجاوز هذا العدد إلى المرشحين. ومع ذلك، فإن المرشحين الذين يعملون لحسابهم الخاص والذين يقدمون طلب اختيار دائم ويظهرون معرفة متوسطة متقدمة بالفرنسية، أي المستوى 7 أو 8 أو ما يعادله، يخضعون لقاعدة الحد الأقصى لعدد الطلبات ويمكن تقديم طلباتهم في أي وقت بين 1 نوفمبر 2020 و 31 أكتوبر 2021.

يتم الإشارة إلى المستندات التي يقبلها الوزير لإثبات المستوى المعلن للغة الفرنسية في استمارات طلب الاختيار الدائم إلى Direction de l’enregistrement et de l’évaluation Comparative (دائرة التسجيل والتقييم المقارن) في مونتريال.

ملاحظات هامة:

  • يمكن إرسال طلب واحد فقط في كل مرة.
  • لن يتم قبول الطلبات التي يتم تسليمها شخصياً أو إرسالها بالبريد العادي.
  • يجب أن يشير المغلف الذي يتم إرسال الطلب فيه إلى البرنامج الذي يتم تقديم الطلب بموجبه.

 

برنامج اللاجئين في الخارج – رعاية جماعية:

أصدرت وزيرة العلاقات الدولية والفرنكوفونية ووزيرة الهجرة والفرانكوفونية والاندماج نادين جيرولت، في القرار الوزاري الصادر في 28 أكتوبر 2020 في الجريدة الرسمية في كيبيك (رقم 44)، قراراً بشأن إدارة التعهد، ونص هذا القرار على تعليق قبول طلبات التعهد المقدمة من المنظمات (جميع الفئات) حتى 1 نوفمبر 2021، كما نص هذا القرار على أنه يمكن للمجموعات المكونة من 2 إلى 5 أفراد تقديم طلب تعهد إلى الوزير، وستكون فترة قبول الطلبات للمجموعات المكونة من 2 إلى 5 أفراد من 6 أبريل 2021 إلى 5 مايو 2021.

يجب تقديم طلبات التعهد إلى النيابة إلكترونياً، مع طلب واحد لكل تقديم، ومن بين الطلبات المقبولة المقدمة، ستتلقى الوزارة 750 طلباً كحد أقصى، يتم سحبها عشوائياً تحت إشراف مدقق حسابات خارجي وبحضور شهود.

يمكن لكل مجموعة مكونة من 2 إلى 5 أفراد تقديم طلبات تعهّد بحد أقصى 2، علاوة على ذلك، لا يمكن للمقيم في كيبيك أن يكون جزءاً من أكثر من مجموعة واحدة من 2 إلى 5 أفراد يقدمون طلب تعهد.

ملاحظة: لا يتم قبول الطلبات التي لم يتم تقديمها وفقًا لجميع الشروط المذكورة أعلاه وسيتم استبعادها من السحب العشوائي، وسيتم تحديد القواعد المتعلقة بتقديم الطلبات في وقت لاحق.

هذا هو الحد الأقصى لعدد طلبات التعهد التي يمكن للوزير تلقيها، لكل فئة من الكفيل:




تستطيع معرفة المزيد من المعلومات عبر زيارة الموقعالرسمي لمقاطعةكيبيك

 

قد يهمك أيضاً:

دليلك للهجرة إلى كندا عبر الانترنت

إعادة التوطين إلى كندا

ولمزيد من المعلومات تابعونا على:

التيليجرام من هنا

الفيسبوك من هنا

إعداد: عبير أسامة الغوثاني

التعليقات

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: