الرئيسية / منوعات / تفادي زيادة الوزن في الحجر الصحي المنزلي

تفادي زيادة الوزن في الحجر الصحي المنزلي

كيف أتفادى زيادة الوزن في ظل الحجر الصحي المنزلي ؟!

بات العالم بأسره مشغولا بفيروس كورونا و كيفية الوقاية منه فالعديد من البلدان طبقت نظام الحجر الصحي المنزلي و هذا ما سبب في اختلال نمط الحياة اليومية لدى الكثيرين و هذا ما أدى إلى الإفراط في تناول الأطعمة المتنوعة دون النظر إلى فوائدها و مضارها على الصعيد الصحي لذلك سنقدم لكم اليوم مقالة سترشدكم لقضاء هذا الوقت في الحجر الصحي بشكل صحي ومفيد

إليكم أربع أسرار نشرتها صحيفة كيدونا الإيطالية للحفاظ على رشاقتكم و تفادي العادات الخاطئة التي يجرفنا إليها الحجر الصحي المنزلي دون أن نشعر :

1- تناول الطعام الصحي :

الخطوة الأساسية للحفاظ على صحة الجسم هي تناول الطعام الصحي المتمثل بالفاكهة و الخضراوات الغنية بالفيتامينات و المنخفضة السعرات و جعلها عنصر أساسي في الوجبات اليومية.

2- التسوق بعقلانية :

من أهم النصائح التي يوجهها خبراء الصحة أن لا تذهب للتبضع و أنت جائع و السبب أن الفرد يقوم بشراء بضائع هو ليس بحاجتها بالفعل لذلك يؤكد الخبراء على التسوق بعقلانية وذلك من خلال تجهيز قائمة طعام أسبوعية تشمل أيام الأسبوع جميعها وهذه الطريقة تساعد على توفير المال و تحسين الموارد.

3- تناول الطعام بكميات معتدلة:

إن حجم و شكل الطبق له تأثير كبير على الفرد حيث أكدت العديد من الدراسات أن رؤية الأطباق لها جانب مهم جدا و تناول الطعام غير متعلق بالضرورة بالشهية ولا حتى بإشباع الرغبة الملحة و كمثال على ذلك : يمكن استخدام أطباق صغيرة الحجم تحتوي على كمية أقل من الأطباق الكبيرة، لإرضاء جميع الحواس وإشباع المعدة.

كما أن لون الطبق يعد من الأمور المهمة فإذا كان الطبق المعد معكرونة بيضاء أو أرز أبيض فمن الأفضل وضعه في طبق ملون، أما إذا كانت المعكرونة بصلصة الطماطم فمن الأفضل وضعها في طبق أبيض.

4 – ممارسة الرياضة في المنزل :

من المشاكل التي واجهها العديد من الأشخاص في فترة الحجر الصحي المنزلي هو عدم القيام بأي نشاطات بدنية رياضية و ذلك بسبب إغلاق النوادي الرياضية و منع التجوال في بعض البلدان و هذا ما أضر باللياقة البدنية.

لذلك حل هذه المشكلة يكمن في استخدام الآلات الرياضية في المنزل إن وجدت أو ممارسة التمارين المنزلية و التي تعتبر من الرياضات الشعبية المفيدة.

ولا ضير من مشاركة جميع أفراد المنزل في هذه التمارين مما يخلق جوا مريحا و بيئة ايجابية تبعث على النشاط و الحيوية.

 

قد يهمك أيضا :

الكشف عن السرطان بفحص دم بسيط !..
دورات مقدمة من منظمة الصحة العالمية مجانا عبر منصة (OpenWHO)
فرصة مميزة للتطوع في الأمم المتحدة عبر الإنترنت

وكي تبقوا على اطلاع بكافة الأخبار لكافة المجالات في جميع انحاء العالم يمكنكم زيارة صفحة

الفيسبوك   من هنا

وقناتنا على التليجرام    من هنا

——————————————————————————————————

المصدر : صحيفة كيدونا الإيطالية

 

إعداد : مرح عارف حسن – فريق طموح

اترك رد