الرئيسية / خدمات / خدمات منظمة الصحة العالمية الصحية للسوريين في مصر – طموح

خدمات منظمة الصحة العالمية الصحية للسوريين في مصر – طموح

مجموعة من الخدمات أطلقتها مجددا منظمة الصحة العالمية بشأن إجراء العمليات الجراحية للسوريين في مصر من خلال تعاقدات مع مشافي لتقديم هذه الخدمة مجانا دون أي مقابل , فمالتفاصيل:

صرح لنا أحد المسؤولين في منظمة الصحة العالمية خلال زيارته الاجتماع الدوري المنعقد لفريق طموح في تاريخ 17\4\2017م عن طبيعة وكيفية الحصول على هذه الخدمة المقدمة للسوريين حاملي الكارت الاصفر والمسجلين لدى المفوضية حيث أشار إلى أن هذه الخدمة مقدمة لغير القادرين على اجراء عمليات جراحية تزيد تكلفتها عن خمسة الاف جنيه مصري الى العشرين ألف أو الثلاثين ألفا كحد أقصى مهما كان نوع هذه العمليه (باستثناء بعض العمليات الخفيفة على أمل تغطيتها مستقبلا) .وذلك بالتعاقد مع وزارة الصحة والمشافي الحكومية و القاطاع المشترك.

وعند سؤاله إن كانت تكلفة العملية تزيد عن المبلغ المسموح به أشار الى أنه سيتم تحمل جزء من المبلغ ويتم التواصل مع منظمات أخرى كي تتحمل باقي التكلفة إن كان اللاجئ غير قادرعلى تحملها أو يدفعها هو بأسوء الأحوال.

المشافي: وبسؤاله عن المشافي التي يمكن اللجوء إليها والاستفادة من هذه الخدمة المقدمة أجاب أن المشافي التي تم التعاقد معها هي (مع إمكانية التعاقد مع مشافي أخرى مستقبلا)

  • 1- مشفى الشيخ زايد التخصصي
  • 2- مشفى الزيتون
  • 3- مشفى الفاطمية بالقاهرة
  • 4- شرق المدينة بالاسكندرية
  • 5- مشفى السلام بمدينة السلام
  • 6- اورام السلام بمدينة السلام%d9%85%d9%86%d8%b8%d9%85%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b5%d8%ad%d8%a9-%d9%85%d8%b5%d8%b1

وعن كيفية الحصول على الخدمة فأشار ضيفنا أن ذلك يتم بالحضور إلى إحدى المشافي المذكورة حاملا الكارت الاصفر والتوجه إلى مكتب العلاقات العامة بالمشفى وستقوم المشفى بالتواصل مع المنسق الميداني لمنظمة الصحة وسيقوم بدوره بالاتصال بالمنظمة وإتمام مايلزم من إجراءات. كما يمكن استقبال الحالات الطارئة: المصابين بجلطات أو أزمات قلبية بالإضافة للأمراض التي تتطلب عمليات جراحية تفوق تكلفتها الخمسة ألاف جنيه مصري.

العمليات التي لاتقبل:

ويتم استثناء حالات الولادة وعمليات اللوز والزائده والجيوب الأنفية والولادات القيصرية وذلك لأن تكلفتها أقل من المبلغ المعتمد لكن بحالات الولادة القيسرية إذا كانت الأم تعاني من أمراض غير الولاده كالانيميا الحادة والتي يمكن أن تعرض حياة الأم للخطر يمكن حينها استقبال الحالة. كما يتم أيضا استثناء صور الاشعه والرنين المغناطيسي والتحاليل الطبيه مع العلم ان مركز تكنو سكان يقوم بتخفيض 40%لحاملي الكارت الاصفر.

وعند سؤاله إن كان يسمح لحامل الجنسية الفلسطينية بوثيقة سورية أجاب أن هذه الخدمه لاتشمل الا اذا كان (أم, زوج أو زوجة) لسوري أو سورية الجنسية  لكن سيتم التفاوض قريبا مع المنظمة من اجلهم ومن أجل اللاجئين الافارقة واليمنين.

مع تمنياتنا لكم بوافر الصحه والسعادة وعدم احتياجكم للحصول على هذه الخدمات ودوام الصحة والعافية للجميع دائما, ونشكر ضيفنا العزيز للمعلومات التي زودنا بها والتي نقوم بتوفيرها ووضعها بين أيديكم.

بقلم: رنده أسعد الأحمر – طموح خدمات للسوريين

التعليقات

التعليقات

اترك رد