الرئيسية / التعليم / دبلوم الموارد البشرية ومهارات التواصل عبر الانترنت ALESON

دبلوم الموارد البشرية ومهارات التواصل عبر الانترنت ALESON

لمحة عن أليسون  “AELSON “:

أليسون ALESON هي عبارة عن منصة تعليمية مجانية عبر الإنترنت تركز غالباً على المهارات التي يمكن تطويرها في مكان العمل. أسس هذه المنصة رجل الأعمال الاجتماعي الأيرلندي مايك فيريك في 21 أبريل 2007 في جالواي Galway ، أيرلندا.  هناك مايقارب 11 مليون طالب مسجل فيها ، و 1.5 مليون خريج. يستطيع كل من يتعلم مع أليسون الوصول إلى الدورات التي تنشرها مؤسسات عالمية مثل جامعة كولومبيا ، وجامعة كامبريدج ، وجامعة بيل ، وأيضاً شركات عالمية مثل Microsoft و Google.

مجالات الدراسة المتاحة:

أولا: دبلوم الموارد البشرية ” HR”:

يتم في هذا الكورس الحصول على دبلومة في معرفة أهم مسؤوليات مدير الموارد البشرية ، مثل تعيين الموظفين وتقديم التدريبات اللازمة لتطويرهم بالإضافة إلى تقييم أداء الموظفين بشكل دوري. إذا تم إتقان كل ماسبق هذا يعني أنك مدير ناجح.

  • هناك 332,739 مشترك في هذه الدبلوم.
  • مدة الدبلوم: 10 إلى 15 ساعة.
  • هناك شهادة عند الانتهاء من الدبلوم وإنجاز الاختبارات.

ما أهمية مدير الموارد البشرية؟




إن الموارد البشرية ” الموظفين” هي أهم ماتملكه أي مؤسسة ربحية أو غير ربحية. لذلك مدير الموارد البشرية هو القادر على استثمار قدرات الموظفين بالطريقة الصحيحة وتطويرها.

ماذا ستتعلم في نهاية الكورس؟

في نهاية هذا الدبلوم سوف تكون قادر على تحديد مسؤوليات مدير الموارد البشرية, كتابة الوصف الوظيفي, توظيف الناس المناسبين للعمل ومتابعتهم للترقية.

كيف أسجل على دبلوم الموارد البشرية مع ALESON؟

ادخل إلى الرابط وستجد داخله Start course Now  ادخل عليه واتبع الخطوات سجل على الدبلوم

قد يهمك أيضا>>> تعلم التصميم (Graphic Design) من موقع كورسيرا الشهير

 

الشهادات:

إن التسجيل في هذا الدبلوم وحضوره مجاني بشكل كامل. وعند الانتهاء منه لك حرية الاختيار بالحصول على الشهادة الرسمية من ALESON ولكي تحصل عليها يجب أن تكون نتيجتك 80%.

لمعرفة كيفية الحصول على الشهادة اضغط هنا

ثانياً: دبلوم مهارات التواصل في العمل:

هذا الدبلوم هو أحد الكورسات المقدمة من ALESON.و الجدير بالذكر أن هناك 81,928 طالب مسجلين فيه. أهمية هذا الدبلوم تكمن في أن مهارات التواصل هي من أولويات وأساسيات أي عمل. وبالتالي هذه المهارات هي السبب في الترقي في العمل والانتقال إلى عمل أفضل. إذا استطاع الموظف استخدام مهارات التواصل فإن تطوره مضمون وبالتالي مرتبه أعلى وعلاقاته أوسع. وإعجاب رئيسه فيه أكبر.

مدة الدبلوم: 10 إلى 15 ساعة.

ماذا ستتعلم في نهاية الدبلوم؟

عند الانتهاء من هذا الدبلوم سوف تتعلم مهارات التواصل الكتابي. كيف تكون واضح ومباشر عند كتابة إيميل أو تقرير وكيف تستطيع توصيل ما تريد دون غموض. بالإضافة إلى مهارات المناقشة الشفوية ضمن اجتماعات العمل. كيف تكون مباشر وتستطيع إيصال أفكارك بشكل كامل وكيف تكون إيجابي في بداية حديثك وأيضا كيف تختمه بطريقة إيجابية و جذابة.

كل هذه المهارات مهمة جداً في سوق العمل وكل من امتلكها, استطاع العمل ضمن فريق و دون أي مشاكل.

بالإضافة إلى كل ماسبق هذا الدبلوم يكسب المشاركين مهارة تصميم ورشات عمل فعالة.وهذا أيضاً يتضمن مهارات التكلم أمام الجمهور. الكثير من الناس أو الموظفين يخشون التكلم أمام الجمهور ويشعرون بالخجل من ذلك.  يقدم هذا الكورس المجاني خبرة يستفيد منها الموظف لعشرات السنوات لأنه عند امتلاك مهارة ما فإنها تتطور.

هل هناك شهادة لدبلوم مهارات التواصل؟

نعم هناك شهادة لهذا الدبلوم. للتعرف على الشهادة وطريقة الحصول عليها  اضغط هنا

كيف أسجل على دبلوم مهارات التواصل؟

ستدخل إلى الصفحة داخل الرابط وتجد Start course now اضغط عليها وتابع الخطوات. سجل على الدبلوم

انتظرونا في مقالات لاحقة عن كورسات و دبلومات أخرى من موقع ALESON .

منح مقدمة من جامعات عالمية في مختلف الاختصاصات يمكنكم الدخول لمنصة المنح الخاصة بفريق طموح اضغط هنا.

يمكنكم دائما زيارة صفحتنا على الفيسبوك لتصلكم كل أخبار المنح الدراسية لجميع المراحل وفي جميع الجامعات حول العالم  اضغط هنا .

هل يراودك الخوف من مقابلات العمل أو الدراسة أو المنح …؟نضع لك طرق النجاح في”Interviews” مقدمة من جامعة شيفيلد البريطانية من هنا.

للراغبين متابعتنا على التلغرام اضغط هنا.

مواضيع هامة أخرى:

كيف تكتب cover letter

أسرار تعلم اللغة الإنجليزية

 

فريق طموح

إعداد: لجين الكريدي

التعليقات

التعليقات

اترك رد