الرئيسية / هجرة وسفر / دليلك لأفضل الدول للهجرة

دليلك لأفضل الدول للهجرة

أفضل الدول للهجرة:

أدّى تردّي الوضع الاقتصادي والسياسي في الوطن العربي إلى جعل الهجرة إلى دول أوروبا حلماً للجميع، سواء أكان بدافع العمل أو الدراسة أو الاستثمار أو حتى الحصول على رفاهية العيش.

لذا سنقدم لكم في هذا المقال أفضل 10 دول أوروبية ترحّب بالمهاجرين، وهي:

الخيار الأول: “كندا”

كندا معروفة بأنها ثاني أكبر دولة في العالم، الأمر الذي لايتناسب طردياً مع عدد سكانها، لذا تسعى دائماً لاستقطاب المهاجرين من جميع أنحاء العالم وبالأخص ذوو الخبرة، كما أنها أكثر الوجهات شعبية للطلاب الدوليين في الخارج، كونها تقدم تعليماً عالي الجودة مقابل رسوم دراسية بسيطة التكلفة مع شهادات معترف بها عالمياً، بالإضافة إلى خيار آخر للهجرة إلى كندا وهو تأمين وظيفة مع صاحب عمل كندي، يستطيع ترشيحك للقدوم إلى كندا.

بإمكانك التعرف على برامج الهجرة إلى كندا عبر زيارة موقعنا الخاص بالحياة في كندا وأمريكا:www.usandca.com

كما يمكنكم معرفة جميع المعلومات حول الهجرة لكندا عبر الموقع الرسمي الكندي من هنا

 

الخيار الثاني: نيوزيلاندا:

نيوزيلندا هي أقصى جنوب العالم، مع أقل من خمسة ملايين شخص، هي واحدة من أسعد البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية.

تقدم برامج الدراسة في الخارج النيوزيلندية فرصة لاستكشاف الأماكن الخارجية الرائعة أثناء جمع رصيدك الدراسي، كما يوفر العديد من فرص المنح الدراسية للطلاب الدوليين، كما تقدم حكومة نيوزيلندا مجموعة من التأشيرات لمساعدة أولئك الذين يمكنهم المساهمة في نيوزيلندا على الزيارة أو العمل أو الدراسة أو العيش أو الاستثمار فيها.

للحصول على معلومات حول عملية الهجرة في نيوزيلندا  من هنا

 

الخيار الثالث: سنغافورة:

تقع سنغافورة كمدينة جزرية والمركز المالي العالمي لآسيا، حيث يقل عدد سكانها عن 6 ملايين نسمة، وهي موطن للجامعات الخاصة والعامة ذات المستوى العالمي التي لديها مجموعة متنوعة من الأحكام في الحرم الجامعي، وتقدم العديد من الجامعات والمنظمات في سنغافورة برامج موجهة نحو الصناعة أيضاً، ويمكن للمهنيين المؤهلين تأهيلاً عالياً التقدم بسهولة للحصول على تصريح عمل (EP) للهجرة إلى سنغافورة.

للحصول على معلومات حول عملية الهجرة في سنغافورة من هنا

 

الخيار الرابع: أستراليا:

تشتهر أستراليا بأنها سادس أكبر بلد في العالم، وهي الوجهة الأكثر شعبية للراغبين من جميع أنحاء العالم للعمل والدراسة في الخارج، وتشتهر أستراليا بجوعها للمعرفة والبحث، لذلك هناك الكثير من فرص الدراسة والعمل في أستراليا للمرشحين الدوليين.

وعبر برنامج هجرة المهارات العامة (GSM) في أستراليا، والذي يسمح للعمال المهرة بالهجرة إلى أستراليا، وهي تأشيرة مؤقتة للمهاجرين المهرة للعيش والعمل في منطقة إقليمية في أستراليا من خلال رعاية دولة أو إقليم أسترالي.

تعرف على المزيد من المعلومات حول عملية الهجرة في أستراليا من هنا

 

الخيار الخامس: أيرلندا:

هي دولة صغيرة بها 4.5 مليون شخص وواحدة من أفضل الدول في أوروبا، وهي مكان رائع للزيارة أو العيش والعمل وللحصول على التعليم العالي، ويقدم العديد من فرص العمل للأشخاص التقنيين، حيث إذا كنت شخصاً تقنياً، فقد تحصل على شهادة العلاقات العامة في أيرلندا في غضون عامين، أما للأشخاص غير التقنيين فقد يستغرق الأمر خمس سنوات، وإذا كنت رائد أعمال، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة بدء التشغيل بسهولة.

احصل على المعلومات حول عملية الهجرة في أيرلندا من خلال الرابط المحدد. من هنا

 

الخيار السادس: هولندا:

هولندا هي واحدة من أفضل المواقع في أوروبا للأشخاص التقنيين وغير التقنيين، حيث يأتي أشخاص من بلدان مختلفة إلى هولندا للعمل والحصول على التعليم.

للحصول على معلومات حول عملية الهجرة في هولندا من هنا

قد يهمك أيضاً:

اللجوء إلى هولندا

 

الخيار السابع: ألمانيا:

ألمانيا هي أفضل بلد في كل أوروبا وتركز على الابتكار، ويمكن أن تكون وجهتك المفضلة والمستقبلية. تُعرف بأنها ثاني أكثر وجهات الهجرة شعبية في العالم، بعد الولايات المتحدة والآن أصبحت نقطة جذب للطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم.

هناك مجموعة واسعة من الاحتمالات في تأشيرات الدخول للباحثين عن عمل أو البطاقات الزرقاء للاتحاد الأوروبي أو تصاريح الإقامة للموظفين أو تصاريح الإقامة للمستثمرين أو لم شمل الأسرة أو طلبات الحصول على تصاريح الإقامة أو الجنسية الألمانية.

وللهجرة إلى ألمانيا، تحتاج إلى الحصول على المشورة القانونية المختصة من محامي الهجرة الألمان المتخصصين، وإذا كنت مؤهلاً بدرجة عالية مع درجة الماجستير المهنية أو الدكتوراه، فيمكنك الحصول على وظيفة في ألمانيا ويمكن أن تصبح مواطناً ألمانيا في 33 شهراً.

للحصول على معلومات حول عملية الهجرة في ألمانيا من خلال الرابط المحدد. من هنا

 

الخيار الثامن: الدنمارك:

الدنمارك هي واحدة من أسعد الدول في العالم، وترتبط الدنمارك في المقام الأول بالمستوى العالي للمعيشة في هذا البلد الاسكندنافي الذي يشمل المساواة الاقتصادية والجنسانية ونظام رعاية متطور للغاية.

الدنمارك دولة متقدمة للغاية، والأجواء الإيجابية للحرم والمجتمعات والمدن في الدنمارك مفيدة لتجربة الطلاب، ومن السهل التقديم للحصول على تصريح عمل أو الدراسة في الدنمارك، ولو كنت محترفاً، فسوف تحصل بسرعة على تأشيرة مهنية في الدنمارك، ويمكنك أيضاً إعداد شركتك الناشئة أو المغامرة كرائد أعمال في الدنمارك إذا كانت لديك فكرة ممتازة عن ريادة الأعمال. وسوف تستغرق تسع سنوات لتصبح مواطناً دنماركياً.

للحصول على معلومات حول عملية الهجرة في الدنمارك  من هنا

 

الخيار التاسع: السويد:

السويد معروفة كوجهة هجرة شائعة للغاية – سواء للعمال وأصحاب العمل، حيث تعتبر السويد واحدة من أفضل البلدان في منطقة الشمال، التي تضم 10 ملايين شخص، هي إحدى الدول التي لديها أكثر أوراق أمومة وأبوة ممتدة، حتى لمواطني الاتحاد الأوروبي الذين يدرسون أو يعملون في البلاد الحق التلقائي في الإقامة في السويد.

تشمل عملية الهجرة تأشيرات للعمال والطلاب والمستثمرين ورجال الأعمال وأفراد الأسرة والزوار، وإذا كنت متحمساً لتقديم طلب للعمل أو الدراسة أو الاستثمار أو توظيف العمال في السويد، فيمكنك متابعة عملية الهجرة من هنا

 

الخيار العاشر: سويسرا:

تشتهر سويسرا بأنها واحدة من أجمل الدول في أوروبا وتتمتع بنوعية جيدة من الحياة والتعليم، هي منطقة جبلية تشتهر بمدن التزلج الصغيرة، ذات الجودة العالية للحياة.

للطلاب الذين يحبون اللغة الأجنبية، والمهتمين أيضا للدراسة في الخارج في سويسرا، فيجب أن تعلموا أنه يمكن للطلاب الدوليين التحدث بأربع لغات وطنية هي الفرنسية والإيطالية والألمانية والرومانية.

الهجرة إلى سويسرا هي عملية سهلة، حيث يمكنك تنزيل نموذج الطلب من البعثة الدبلوماسية / القنصلية السويسرية في بلدك، ويمكن للمرشحين تقديم طلبهم في وقت مبكر لأنه قد يستغرق ما بين ستة وثمانية أسابيع للمعالجة.

يسمح لك أيضاً بتقديم طلب للحصول على تأشيرة عبر الإنترنت، وستجد المزيد من المعلومات حول مكان وكيفية التقدم بطلب للحصول على تأشيرة من هنا. 

قد يهمك أيضاً:

ميثاق الهجرة الجديد لعام 2020

دليلك للهجرة إلى كندا عبر الانترنت

 

ولمزيد من المعلومات تابعونا على:

التيليجرام من هنا

الفيسبوك من هنا

إعداد: عبير أسامة الغوثاني

التعليقات

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: