الرئيسية / أنشطة طموح / طموح التطوعي يدرب سيدات سوريات على صناعة العطور

طموح التطوعي يدرب سيدات سوريات على صناعة العطور

صناعة العطور .. فكرة مشروع منزلي بتكلفة قليلة:
يعتبر مشروع تصنيع العطور واحد من مجموعة مشاريع منزلية سهلة التنفيذ و قليلة التكلفة , عدا عن إمكانية تحويله لمشروع تجاري أو العمل ضمن هذا المجال , أو على الأقل نصنع العطر في المنزل بأقل التكاليف.
فريق طموح قدم مجموعة ورشات تدريبية مجانية في هذا المجال وذلك مع مدرب محترف. وذلك ضمن برنامج بناء وتطوير قدرات المجتمع الذي نفذه طموح بالاضافة لعدة أنشطة سيتم تفصيلها في مقالات لاحقة , وذلك على مدى ثلاثة أسابيع في مقر الفريق في منطقة الهرم وفيصل / المطبعة – 4 شارع عبد الونيس (متفرع من شارع المطبعة) – فوق ياسمينا كلين – الدور الأول.
تفاصيل الورشات التدريبية لصناعة العطور:
 أهم النقاط التي تضمنته هذه الورشات:
– التعريف بمكونات وأدوات العطور
– خلط وتعبئة العطور
– اصنع عطرك بنفسك
– مهارة التعامل مع الزبائن
تبع هذا التدريب ورشات التسويق وأيضاً مع مدرب متخصص واستمرت لعدة أسابيع , وقريباً سيتم عم ورشات احترافية في التسوريق الالكتروني وطرقه , وأيضاً سيتم افتتاح ورشة أخرى في صناعة العطور كمرحلة احترافية في دمج العطور.
صور من الورشات التدريبية:
بعض الصور تجدونها على صفحة الفريق على الفيسبوك وهذا رابط المقال:  بالنقر هنا
 
 قصة نجاح:
 بعض المشاركين بدأوا فعلياً بالعمل مباشرة سواء في منازلهم وبيع هذه العطور , أو بالعمل ضمن شركات العطور (بعد التدريب تم الاتصال من قبل المدرب مع بعض الشركات لايجاد فرص عملم باشرة للمتدربين)  , تقول أم أحمد وهي سيدة سورية شاركت في الورشات: بانها بدأت بالعمل في منزلها بتكلفة بسيطة فقط 2000 جنيه وبدأ الزبائن يطلبون كميات جعلتها تفكر ف افتتاح محل قريباً  (فريق طموح اتفق مع المدربين بالدعم الفني المتواصل في مرحلة بعد التدريب).
تعاون فريق طموح مع اتحاد الاطباء العرب في مجال ورشات العطور:
لم تقتصر قصة نجاح ورشات تدريب صناعة العطور على المنطقة فوصلت قصص النجاح الى منظمات ومؤسسات ابدت اهتماماً كبيراً بالمووع آخرها اتحاد الأاطباء العرب عن طريق مركزه في الهرم (مركز سند لدعم المرأة) حيث تم عقد اتفاق مع الفريق بتقديم الدعم الفني وبعض الأدوات اللوجستية لعمل نفس الورشات في مركزهم وحققت أيضاً نجاحاً ملحوظاً ليكمل ما بدأه الفريق في هذا المجال .
وهذه بعض الصور من الورشات في مركز سند: اضغط هنا
هل ستتوقف مثل هذه التدريبات؟
لن تتوقف هذه التدريبات ايماناً من ادارة الفريق بتوفير سبل المعيشة والاكتفاء الذاتي , فبدأت منذ أسبوعين ورشى الشك والتطريز بالساتان للسيدات ليتعلمن أيضاَ مهن جديدة , وهي مستمرة كل يوم أحد الساعة 11 صباحاً باشراف متطوعات محترفات من فريق طموح (خاصة بالسيدات فقط) , ويتم التحضير لأنشطة جديدة سيتم اعلانها قريباً.
و للتواصل مع الفريق للتعاون في تنفيذ أنشطة سبل المعيشة والاغاثة الاتصال على الرقم: 01119629016, أو عبر البريد الالكتروني:  tomoohss@gmail.org, كما يمكنكم التعرف على أنشطة الفريق من خلال زيارة هذا الرابط بالضغط هنا
قسم سبل المعيشة – فريق طموح

التعليقات

التعليقات

اترك رد