الرئيسية / التعليم / كورس مجاني أونلاين حول دعم المراهقين واستثمار طاقتهم من جامعة كامبريدج

كورس مجاني أونلاين حول دعم المراهقين واستثمار طاقتهم من جامعة كامبريدج

 تقدم جامعة  جامعة كامبريدج و جامعة جرونينجن في هولندا والمركز الطبي في جرونينجن التابع لها بالتعاون مع مؤسسة التعليم Future Learn كورس مجاني للشباب الذي يتجاوز أعمارهم عن 14 عام وللآباء والآمهات وأصحاب الرعاية والمدرسين والمهنيين ويتضمن كيفية التعامل مع الشباب المراهقين ويوجه نصائح وإجابات بخصوص المشاكل النفسية الشائعة خلال هذه الفترة مثل الاكتئاب أو الخوف أو اضطرابات الأكل أو اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه او الميل للصمت وصعوبة التعامل مع الأشخاص الآخرين…

مميزات الكورس:

*يتضمن الكورس الموضوعات التالية:

مفهوم الصحة العقلية وأسبابها الشائعة ومشاكلها وطرق التعامل معها ومواجهتها بشكل صحيح وتعزيز الثقة بالنفس. ونصائح تخص الآباء والأمهات والمدرسين وجميع الأشخاص الذين يتعاملون مع المراهقين وطرق توجيه طاقات الشباب إلى الطريق الصائب ليعود بالفائدة على نفسه والمجتمع…

*يستطيع المتقدم في نهاية الكورس أن يحدد المشاكل النفسية وأعراضها وفهم العوامل المحتملة لها هل هي عوامل شخصية أو بيئية أو جينية…

*يستطيع الطالب في نهاية الكورس أن يحدد بعض أمراض الشياب المراهق مثل:القلق أو اضطرابات الأكل أو السلوك المعادي للمجتمع أو الخوف او التوتر أو الإدمان…

*يستطيع الطالب في نهاية الكورس أن يصف الرسم البياني بمختلف أشكاله ويستطيع تفسيره بشكل منطقي وتوضيح دلالاته العلمية والمنطقية.

*يعتبر الكورس هام جدا الآباء والأمهات والمدرسين وجميع الأشخاص المسؤولون عن التعامل مع المراهقين ويوجه النصائح اللازمة لهم لمعرفة توجيه طاقات الشباب إلى الطريق الصائب ليعود بالفائدة على نفسه والمجتمع….

طريقة التدريس :

*يتولى مسؤولية هذا الكورس نخبة من أفضل مدرسي جامعة كامبريدج و جامعة جرونينجن في هولندا والمركز الطبي في جرونينجن التابع لها.

*يتضمن شرح للموضوعات المختارة في الكورس بأحدث التقنيات وأفضل استراتجيات التعلم عن بعد وفيديوهات مبتكرة من الفريق التدريسي الجامعي بالإضافة إلى كتب لتعليم اللغة مقدمة من نفس الفريق.

*طرق تفاعلية جدا أثناء الفترة المقررة للكورس وتقييم ردود الفعل والأداء من قبل مدرسي الكورس.

للراغبين في تحسين اللغة الانجليزية وتحضير اختبارات  IELTS انقر هنا.

مدة الكورس :

على المتقدم بذل جهد خلال ساعتين في الأسبوع ويستمر الكورس لمدة 5 أسابيع.

شروط الكورس :

الكورس توفره مؤسسة التعليم ”Future Learn” مجانا لجميع الأشخاص المتقدمين بشرط توافر لدى المتقدم اتصال بالانترنت وجهاز كمبيوتر.

بداية الكورس :

يستطيع جميع المتقدمين البدء في الكورس من الآن فإن باب التقديم مفتوح دائما.

تنويه:

يستطيع الطالب المتقدم الحصول على شهادة نجاح بعد انتهاء الكورس مقابل 49 دولار والشهادة موثقة ومعترف بها دوليا “إذا رغب بذلك”.

طريقة التقديم: 

على الراغب بالالتحاق بهذا الكورس اتباع التالي:

*إنشاء حساب على موقع مؤسسة Future Learn من هنا.

*وبمجرد تفعيل حسابك اضغط على سجل الآن من هنا.

رابط الكورس :

https://www.futurelearn.com/courses/young-people-mental-health.

لمزيد من المنح في أهم جامعات العالم في مختلف الاختصاصات يمكنكم الدخول لمنصة المنح الخاصة بفريق طموح اضغط هنا.

يمكنكم دائما زيارة صفحتنا على الفيسبوك لتصلكم كل أخبار المنح الدراسية لجميع المراحل وفي جميع الجامعات حول العالم  اضغط هنا.

مع تمنيات فريق طموح بالتوفيق لجميع الطلاب .

إعداد: مروة محي الدين حسون – فريق طموح.

التعليقات

التعليقات

اترك رد