الرئيسية / منوعات / لعشاق القراءة 5 مواقع لقراءة وتحميل الكتب مجانا

لعشاق القراءة 5 مواقع لقراءة وتحميل الكتب مجانا

لعشاق القراءة 5 مواقع لقراءة وتحميل الكتب مجانا:

“من الجيد أنك تقرأ، أكتسب عادة القراءة ، فسيحين الوقت الذي تعرف فيه قيمة هذه العادة.” – أنطون تشيخوف

القراءة عالم متفرد بجماله فيه تستطيع أن تحيا بروح حرة تستطيع التجوال في عوالم مختلفة، متنقلة بين الشخصيات و الأماكن متقمصة ألسنتهم وحواسهم وحتى أفكارهم !

لا تتوقفوا عن القراءة فالقراءة كما وصفها أومبرتو إكو هي أبدية أزلية بقوله “من لا يقرأ يعيش حياة واحدة حتى لو اجتاز السبعين عاما ، أما من يقرأ يعيش خمسة آلاف عام. القراءة أبدية أزلية.”

إليكم 5 مواقع لقراءة وتحميل الكتب بشكل مجاني :

1- مكتبة كتب PDF :

تعد مكتبة كتب PDF من أهم المنصات العربية التي تعنى بتحميل الكتب الإلكترونية العربية بطريقة آمنة و سهلة , حيث تضم هذه المنصة مكتبة ضخمة تضم العديد من الكتب الإلكترونية العربية والأجنبية والمترجمة مصنفة ضمن عشرات التصنيفات الهامة والمتميزة فهى تضم روايات عربية وروايات مترجمة و كتب استشراق و الكتب الخاصة بالطبخ و التدبير المنزلي و الإقتصاد و العديد من التصنيفات الممتعة و الشيقة .

 

2- مكتبة الكتب :

هذا الموقع هو عبارة عن مكتبة لتحميل كتب pdf مجانا و القراءة أونلاين وتحميل كتب عربية وأجنبية في شتى المجالات بروابط مباشرة . و تتنوع التصنيفات التي تحتويها هذه المكتبة بين الكتب الإسلامية – الكتب العلمية – كتب الفلك والطبيعة – كتب التاريخ الإسلامي والتاريخ الحديث – كتب التنمية البشرية – الطبخ – كتب الأدب والبلاغة والدراسات الشعرية والنقد – كتب الأطفال- كتب السياسة والاقتصاد بالإضافة إلى رسائل الماجستير و الدكتوراه.

 

3- إليك كتابي :

موقع إليك كتابي موقع لتحميل الكتب الإلكترونية بشكل مجاني و يضم العديد من تصنيفات الكتب الإلكترونية المختلفة منها الأدب العالمي المترجم – الأدب العربي – كتب منوعة – كتب دينية – تاريخ وحضارة بالإضافة لكتب الأطفال.

كما تقدم واجهة الموقع وصول سريع لأحدث الكتب و الكتب الأكثر قراءة و تحميل .

 

4- مكتبة مقهى الكتب :

تعتبر مكتبة مقهى الكتب محرك بحث لتحميل كتب pdf مجانية كما تعد من أغنى المكتبات الإلكترونية حيث تحوي ما يزيد عن 40 ألف كتاب إلكتروني عربي . يتم تصنيف الكتب تصنيف أبجدى. بالإضافة إلى أنه موقع تحميل كتب عربية بروابط مباشرة وسهلة التحميل، و يحتوي جميع تصنيفات الكتب الدينية والكتب العلمية وكتب التنمية البشرية وكتب المعلومات العامة مفهرسة باسم الكتاب.

 

5- رشف (قاعدة بيانات الكتب العربية) :

تعتبر رشف قاعدة بيانات الكتب العربية حيث تضم أكثر من 41.000 كتاب باللغة العربية، وتعد قاعدة بيانات شاملة لكل معلومات الكتاب، العنوان، الملخص، المؤلف والناشر، والرقم الدولي، عدد الصفحات، كل هذا مع إمكانية تنزيل وقراءة آلاف الكتب الحرة مجانا، فتمكنك من القراءة على حاسوبك أو هاتفك الذكي أو الحاسوب اللوحي.

حيث يتميز هذا الموقع بسهولة و سلاسة اختيار الموضوعات التي تريد قرائتها فقام الموقع بإضافة وسوم بأسماء المواضيع و ما عليك سوى اختيار الكتاب الذي تريده في الموضوع الذي تفضله.

لا تتوقفوا عن القراءة فهي غذاء للروح و ارتقاء بالنفس ، اجعلوا القراءة عادة في حياتكم و أنيسة لوحدتكم .

 

قد يهمك أيضا :

أفضل 5 منصات تعليمية أجنبية ستغير حياتك
قم بزيارة للمتاحف العالمية دون التحرك من منزلك
معهد الجزيرة للإعلام يطلق أفضل الدورات الإعلامية على الإنترنت مجانا !

وكي تبقوا على اطلاع بكافة الأخبار لكافة المجالات في جميع انحاء العالم يمكنكم زيارة صفحة

الفيسبوك   من هنا

وقناتنا على التليجرام    من هنا

 

إعداد : مرح عارف حسن – فريق طموح

التعليقات

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: