الرئيسية / التعليم / مشروع آمال “HOPES” للسوريين للتعليم العالي – طموح

مشروع آمال “HOPES” للسوريين للتعليم العالي – طموح

تريد الدول الأوروبية أن تقوم بدعم اللاجئين السوريين على وجه التحديد في أماكن وجودهم, في الدول التي يقيومون فيها وذلك لحد التدفق السوري إلى أراضيهم من خلال الهحرة الغير منتظمة التي حصلت وتحصل بأعدا ضخمة, لذلك فقد تم رصد مبلغ 12 مليون يورو لدعم التعليم العالي للطلاب السوريين والطلاب المستضعفين من الدول المضيفة للسوريين وهي (مصر – تركيا – العراق – الأردن – لبنان).

وبناء على ذلك وبشراكة مع معاهد متعددة منها المعهد البريطاني British Council , وهيئة DAAD وهيئات أخرى, تم إطلاق مشروع تحت اسم مشروع آمال HOPES حيث أن التمويل من الإتحاد الأوروبي EU والتنفيذ من المعاهد الشريكة حسب كل بلد وإليكم التفاصيل:

تم إطلاق مشروع آمال “HOPES” لدعم التعليم العالي للسوريين المتواجدين في الدول التالية:

مصر – لبنان – تركيا – الأردن

المشروع يحتوي عدة محاور هامة وهي:

  • منح دراسية جامعية: يستفيد منها طلاب التعليم الجامعي وطلاب الدراسات العليا, وستختلف ظروفها ومعايير القبول فيها حسب كل بلد وظروف التعليم فيه.
  • تعليم لغة انكليزية: ستكون خاصة بطلاب الجامعات ليكونو قادرين على مواكبة دراستهم الجامعية وخاصة اذا كانت الدراسة في جامعات تعتمد اللغة الانكليزية لغة أساسية.
  • استشارات أساسية: سيتم تقديم المشورة والنصيحة , وكل المعلومات التي يحتاجها الطالب الجامعي -بغض النظر عن مرحلة دراسته- ليكون قادرا على ايجاد فرصته لاستكمال دراسته.
  • دعم مشاريع: سيكون هناك دعوات للمبادرات التعليمية للحصول على دعم مالي لتنفيذ مشاريع ابداعية تعليمية.

المشروع انطلق فعلا , ويمكن للطلاب الاستفادة منه من خلال التقديم من خلال الرابط التالي :

التقديم على مشروع آمال “HOPES” – اضغط هنا

نتمنى لكم كل الفائدة في استكمال الدراسة, حيث أن مستقبل بلدنا سوريا في شبابه المتعلم المؤهل القادر على بناء البلد, مع العلم أن المشروع الآن يعمل على كل محاوره معا وخاصة بعد فتح باب التقديم للمشاريع والتي يتم من خلالها دهم المشاؤيع التي تريد تنفيذها جمعيات سورية أو محلية في الدول المذكورة , بحيث تكون قيمة المشروع من 6000يورو حتى 60000يورو كحد أقصى يتم تنفيذها خلال فترة 18 شهرا (مزيد من التفاصيل عن هذا الموضوع قريبا)

بالتوفيق من فريق طموح – خدمات للسوريين.

زورو صفحتنا على الفيس بوك وتويتر من خلال رموز الصفحات في أعلى الموقع.

مع تحيات قسم التعليم في فريق طموح

التعليقات

التعليقات

اترك رد