الرئيسية / التعليم / منحة جامعة غريفيث في أستراليا

منحة جامعة غريفيث في أستراليا

منحة جامعة غريفيث في أستراليا :

تقدم جامعة غريفيث منح مميزة للطلاب الإستثنائيون الذين يتقدمون للدراسات الجامعية والدراسات العليا في جامعة جريفيث، حيث تغطي المنحة 50٪ من الرسوم الدراسية طوال مدة الدراسة الجامعية أو برامج الدراسات العليا.

ومن الشروط للتقديم على هذه المنحة أن  يحصل المتقدم على قبول في إحدى البرامج المتاحة، وللحصول على تعليمات حول كيفية تقديم طلب للقبول قبل تقديم طلب للمنحة >>> من هنا

 

لمحة عن جامعة جامعة غريفيث :

تعد جامعة جريفيث جامعة بحثية عامة في جنوب شرق كوينزلاند على الساحل الشرقي لأستراليا. افتتحت رسميا في عام 1971 ، وفتحت أبوابها في عام 1975 ، وقدمت أول درجاتها في العلوم البيئية والدراسات الآسيوية. كما تم تصنيف جامعة جريفيث من بين أفضل 3% من الجامعات العالمية وأُعطيت تصنيف 5 نجوم في ما يتعلق بإيجاد فرص العمل للمتخرجين وهي من بين أفضل 200 جامعة في العالم من حيث تنوع مواضيع البحث فيها. وقد أعطيت أيضا تصنيف 5 نجوم للخبرة التعلمية فيها وفي مجال البحوث هي مصنفة ضمن المعايير العالمية أو أعلى منها في أكثر من 50 تخصص. حيث إنها تحظى بتقدير كبير كونها إحدى الجامعات الفتية وهي مصنفة من بين أفضل 50 جامعة لا يتعدى عمرها ال50 عاما.

 

تفاصيل المنحة :

البلد المضيف : أستراليا

الجامعة المضيفة : جامعة جريفيث

المرحلة الدراسية : الدراسات الجامعية والدراسات العليا

الطلاب المقبولون : الطلاب الدوليين من مختلف بلدان العالم

 

الموعد النهائي للتقديم على المنحة :

هناك فترتان وهما كالتالي :

1- الفصل الثاني 2020 : سيتم إغلاق التطبيقات يوم الأحد 17 مايو 2020 (لبدء 13 يوليو). وسيتم إبلاغ النتيجة قبل 29 مايو.

2- الفصل الثالث 2020 : سيتم إغلاق التطبيقات يوم الجمعة 7 أغسطس 2020 (لبدء 26 أكتوبر). وسيتم إبلاغ النتيجة بحلول 21 أغسطس.

 

ما تقدمه المنحة :

تغطي منحة جامعة غريفيث تغطي المنحة 50 ٪ من الرسوم الدراسية التي سيتم خصمها من الرسوم الدراسية للدراسات الجامعية أو الدراسات العليا طوال مدة البرنامج. حيث سيتم تطبيق كل خصم بحلول تاريخ تعداد جامعة جريفيث لكل فصل دراسي ذي صلة من البرنامج.

 

معايير الأهلية وشروط القبول للمنحة :

1- أن يكون المتقدم مواطنا دوليا وليس مواطنا أستراليا أو نيوزيلنديا.

2- أن يكون المتقدم حاصلا على الحد الأدنى من المعدل التراكمي أو ما يعادلها في الدراسات السابقة للمتقدمين لشهادة البكالوريوس. يرجى الرجوع إلى الحد الأدنى من معايير GPA) PDF). كما يجب أن يكون لدى المتقدمين في الدورات الدراسية للدراسات العليا حد أدنى من المعدل التراكمي في الدراسات الجامعية 3.0 على مقياس 4.0 أو 5.5 على مقياس 7.0.

3- أن يكون المتقدم قد تأهل للقبول، أو أن يكون قد تلقى عرضا مشروطا أو غير مشروط من الجامعة، للدخول إلى درجة البكالوريوس أو الدراسات العليا بحلول تاريخ إغلاق المنحة.

4- استيفاء جميع متطلبات القبول المناسبة لبرنامج الشهادة المقترح، بما في ذلك نتائج الدراسة السابقة وإتقان اللغة الإنجليزية وفقا لمتطلبات القبول في جامعة غريفيث.

5- البدء والتسجيل كطالب جديد بدوام كامل في درجة جامعية للدراسات العليا في الفصل الثاني أو الثالث 2020 في جامعة جريفيث.

 

التقديم على المنحة:

المستندات المطلوبة :

  1. استمارة طلب المنحة كاملة في المواعيد النهائية المنشورة.
  2. الجدارة الأكاديمية في الدراسات السابقة. حيث يجب على المتقدمين تقديم نسخة حقيقية مصدقة من الوثائق الداعمة التي توضح الجدارة الأكاديمية القوية.
  3. تقديم بيان شخصي يبين سبب تقدم المتقدم بطلب للحصول على هذه المنحة، وبرنامج الدراسة المختار في جامعة غريفيث، ومعلومات أخرى يشعرون أنها تعزز طلبهم للمنحة. حيث يجب أن يكون البيان الشخصي بين 250 و 500 كلمة.

 

التقديم :

للتقديم على هذه المنحة يجب أولا الحصول على قبول في إحدى البرامج المتاحة، وللحصول على تعليمات حول كيفية تقديم طلب للقبول قبل تقديم طلب للمنحة >>> من هنا 

وللتقديم املأ النموذج التالي للتقدم بطلب للحصول على منحة غريفيث. استمارة الطلب 

ولمعرفة تفاصيل أكثر يمكنكم الإطلاع على الإعلان الرسمي للمنحة >>> من هنا

 

قد يهمك أيضا :

منحة جامعة بروناي دار السلام للدر اسات العليا
منحة مؤسسة فريديريش ناومان للحرية في ألمانيا
منحة ماجستير إدارة الأعمال MBA في جامعة سوانسي

 

وكي تبقوا على اطلاع بكافة الأخبار لكافة المجالات في جميع انحاء العالم يمكنكم زيارة صفحة

الفيسبوك   من هنا

وقناتنا على التليجرام    من هنا

 

إعداد : مرح عارف حسن – فريق طموح

التعليقات

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: