الرئيسية / التعليم / منحة للدراسات العليا و الدكتوراه في تركيا – طموح

منحة للدراسات العليا و الدكتوراه في تركيا – طموح

تعلن برنامج المنح التابع للحكومة التركية عن فتح باب التقديم لجميع الطلاب الخريجيين من أجل استكمال الدراسات العليا أو الدكتوراة خلال العام الدراسي الجديد 2018 \2019 .

تاريخ التقديم للمنحة :2017\11\1.

تاريخ انتهاء التقديم للمنحة: 2017\11\30 .

الأهلية :المنحة متاحة لجميع الطلاب من كل الجنسيات ما عدا حاملي الجنسية التركية ومن الجدير بالذكر بأن الحكومة التركية تهدف لتشجيع الطلاب المتميزيين ومكافأتهم بإعطاء فرصة للقبول في جامعة من إحدى الجامعات التركية المعروفة بعراقتها ومستواها العلمي الراقي بالإضافة إلى الإقامة في الجمهورية التركية ذات الاصالة والتراث التاريخي المتميز والشعب المضياف .

مجالات المتاحة للدراسة :يتقدم الطالب للحصول على الدراسات العليا و الدكتوراة في الجامعات التركية  في الأقسام التالية :العلوم الهندسة –التكنولوجيا-العلوم الإدارية –العلوم الاجتماعية –الزراعة –الآداب –اللغات –علم الآثار –الفلسفة .

بالإضافة لعدد ضخم من التخصصات في كل قسم المذكور أعلاه  للمزيد اضغط هنا وعلى سبيل المثال :

قسم العلوم يندرج تحته الكيمياء الحيوية – علم الأحياء – الرياضيات – علم الإحصاء- الفيزياء – الكيمياء –علم الجينات والبيولوجيا الجزئية .

وقسم الهندسة يندرج تحته الهندسة الكيميائية –الهندسة العمرانية –الهندسة المدنية –الهندسة الجيولوجية –الهندسة الصناعية –الهندسة الغذائية –الهندسة المعلوماتية”IT” –هندسة الطاقة  ….

معايير القبول :

*يشترط على المتقدم أن يحمل جنسية أي بلد باستثناء الجنسية التركية ويحمل شهادة تثبت كفاءة اللغة الانجليزية لديه من خلال إحدى الشهادات المعترف يها عالميا:”TOEFL-GRE-GMAT-YDS-ALES ….” ولا يتم النظر في طلب الالتحاق في حال عدم توافر إحدى الشهادات السابقة .

*أن يكون عمر المتقدم  للحصول على الدراسات العليا على الأكثر 30 سنة والمتقدم للحصول على شهادة الدكتوراة على الأكثر 35 سنة .

*أن يحمل المتقدم شهادة التعليم التي تسبق المرحلة اللي يختارها للتوضيح “أن يكون الطالب للحصول على الدراسات العليا متخرجا من الجامعة وأن يكون الطالب للحصول على الدكتوراة حاصل شهادة الدراسات العليا”.

*يحق للطالب الجامعي في عامه الجامعي الأخير حاليا التقديم للمنحة  .

*أن يكون الطالب شغوفا لتحقيق الهدف التعليمي والتحصيل الأكاديمي أثناء الدراسة في التركيا وجدير بهذه الفرصة المميزة .

تنويه : يتم اختيار الطلاب على أسس أفضيلة التعليم والمستوى الأكاديمي السابق له ويتم النظر للإنجازات العلمية والاجتماعية التي قدمها الطالب أثناء تحصيله العلمي قبل التقديم للمنحة .

التقديم حصريا من خلال الرابط الالكتروني التابع لبرنامج المنح التركية ولا يتم النظر لأية طلبات التحاق تم تسليمها بطرق مختلفة من هنا .

رابط المنحة : https://www.turkiyeburslari.gov.tr/

يمكنكم دائما زيارة صفحتنا على الفيسبوك لتصلكم كل أخبار المنح الدراسية لجميع المراحل وفي جميع الجامعات حول العالم  اضغط هنا .

مع تمنيات فريق طموح بالتوفيق لجميع الطلاب .

إعداد: مروة محي الدين – فريق طموح .

التعليقات

التعليقات

اترك رد