الرئيسية / التعليم / منح الحكومة التركية لمتابعة البكالوريوس أو الدراسات العليا:

منح الحكومة التركية لمتابعة البكالوريوس أو الدراسات العليا:

تقدم الحكومة التركية منحها الممولة كليا سنويا للطلبة الراغبين في متابعة المرحلة الجامعية أو الدراسات العليا في جميع التخصصات الدراسية في جميع الجامعات التركية وتهدف المنحة إلى مكافأة الطلبة حاملي الشهادة الثانوية والخريجين وتشجيعهم على تحقيق أحلامهم وتعزيز التواصل العلمي والعلمي والثقافي و.. بين تركيا وباقي دول العالم.

برنامج المنحة:

تتيح الحكومة التركية الالتحاق في واحد من التخصصات الدراسية في إحدى الجامعات التركية لمتابعة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه او برنامج البحوث.

وتشمل المنحة بدل شهري للطالب والتأمين الصحي والرسوم الدراسية وتكاليف السفر والإقامة وسنة تحضيرية للغة التركية قبل البدء بالمرحلة الدراسية.

ونذكر المرحلة الأولى من المنحة لمتابعة البكالوريوس والدراسات العليا من تاريخ 5/2/20118 ولغاية 5/3/2018 وتتاح للبلاد التالية: عددا من الدول الأجنبية والإمارات العربية المتحدة.

أما المرحلة الثانية من المنحة لمتابعة الدراسات العليا فقط من تاريخ 5/2/2018 ولغاية 5/3/2018 وتتاح للبلاد التالية:سوريا _ لبنان _ الأردن _ فلسطين _ العراق _ السعودية _ الكويت _ الإمارات العربية المتحدة _ قطر _ اليمن _ عمان _ البحرين _ مصر _ السودان _ ليبيا _ الجزائر _ المغرب العربي _ تونس _ وسط إفريقيا _جنوب إفريقيا _ تشاد …

أما المرحلة الثالثة من المنحة لمتابعة البكالوريوس فقط من تاريخ 16/4/2018 ولغاية 27/5/2018 وتتاح للبلاد التالية:سوريا _ لبنان _ الأردن _ فلسطين _ العراق _ السعودية _ الكويت _ الإمارات العربية المتحدة _ قطر _ اليمن _ عمان _ البحرين _ مصر _ السودان _ ليبيا _ الجزائر _ المغرب العربي _ تونس _ وسط إفريقيا _جنوب إفريقيا _ تشاد …

شروط المنحة:

*أن يكون الطالب المتقدم من إحدى الجنسيات المذكورة سابقا.

*أن يكون الطالب حامل للشهادة الدراسية المناسبة للبرنامج التعليمي الذي اختاره مثلا:أن يكون الطالب المتقدم للمرحلة الجامعية حامل للشهادة الثانوية وهكذا…

*أن يكون الطالب ليس لديه عيوب مرضية تعرقل المرحلة التعليمية له.

*أن يكون عمر الطالب للمراحل الدراسية كالتالي:

يتاح تقديم طلب الالتحاق للبكالوريوس للطلاب من مواليد 1/1/1997 على الأكثر.

يتاح تقديم طلب الالتحاق لمرحلة الماجستير للطلاب من مواليد 1/1/1988 على الأكثر.

يتاح تقديم طلب الالتحاق لمرحلة الدكتوراه للطلاب من مواليد 1/1/1983 على الأكثر.

يتاح تقديم طلب الالتحاق لبرنامج البحوث للطلاب من مواليد 1/1/1973 على الأكثر.

*لا يتاح للطلبة الذين يكملون تعليمهم في تركيا التقدم لنفس المرحلة الدراسية الحالية.

للراغبين في تحسين اللغة الانجليزية وتحضير اختبارات  IELTS انقر هنا.

المجالات الدراسية المتاحة:

تتاح للطلبة اختيار واحد من الأقسام التعليمية المناسبة له في واحدة من جامعات تركيا ولمشاهدة الجامعات التركية المشاركة بهذه المنحة يمكنكم زيارة الموقع التالي:https://www.turkiyeburslari.gov.tr/en/universiteler/.

مكان المنحة الدراسية :

يتم استقبال الطلاب المقبولين في جامعات الحكومة التركية.

طريقة التقديم:

على الطلاب تقديم طلب الالتحاق الكترونيا من هنا.

انتهاء التقديم:

يغلق باب قبول الطلبات في المرحلة الأولى والثانية في تاريخ 5/3/2018،أما المرحلة الثالثة يغلق القبول في تاريخ 27/5/2018 ولا يتم النظر في الطلبات المتأخرة عن التاريخ المذكور.

من الواجب:زيارة المنحة من هنا.

لمزيد من المنح في أهم جامعات العالم في مختلف الاختصاصات يمكنكم الدخول لمنصة المنح الخاصة بفريق طموح اضغط هنا.

يمكنكم دائما زيارة صفحتنا على الفيسبوك لتصلكم كل أخبار المنح الدراسية لجميع المراحل وفي جميع الجامعات حول العالم  اضغط هنا .

مع تمنيات فريق طموح بالتوفيق لجميع الطلاب .

إعداد: مروة محي الدين حسون – فريق طموح. 

التعليقات

التعليقات

اترك رد