الرئيسية / التعليم / منح ” Erasmus Mundus” ب47.000 يورو في الدراسات العليا والماجستير في جامعة “KU Leuven”في بلجيكا :

منح ” Erasmus Mundus” ب47.000 يورو في الدراسات العليا والماجستير في جامعة “KU Leuven”في بلجيكا :

أعلنت إدارة المنح الدراسية “Erasmus Mundus”  التي تنظمها أعرق ثلاث جامعات في أوروبا والعالم بشكل مشترك وهي جامعة “KU Leuve “في بلجيكا وجامعة “Anhalt”للعلوم التطبيقية والجامعة الكاثوليكية في البرتغال” UCP”عن منح ممولة بالكامل و تقدر ب 47.000 يورو  في دراسة الماجستير والدكتوراة لمدة عامين او ثلاثة أعوام تبعا لبرنامج الماجستير أو الدكتوراة المقرر و يهدف برنامج المنح الدراسية المشترك مكافأة الطلاب الخريجيين الموهوبيين ذوي الجدارة الأكاديمية والإنجازات المهنية والدراسية سابقا وتشجيعهم على تنمية وتطوير الوعي لديهم في الاتجاهات العلمية والقضايا المتعلقة بالصحة في مجالات علم التغذية والتكنولوجيا وإداراة الأعمال وغيرها والقيام  بأبحاث عالمية ونشاطات علمية رائعة خلال الفترة المقررة في الدراسة .

برنامج المنحة الدراسية :

تقدم إدارة المنح الدراسية” Erasmus Mundus “مكافأة للطلبة الخرجيين الموهوبيين في منحة ممولة بالكامل تقدر ب 47.000 يورو مقدمة إلى الطلبة حاملي مختلف جنسيات بلدان العالم باستئناء بلدان الاتحاد الأوروبي ومنحة ممولة تقدر ب 37.000 يورو مقدمة إلى الطلبة حاملي جنسيات بلدان الاتحاد الأوروبي وتشمل الرسوم الدراسية كاملة خلال الفترة الدراسية المقررة للمنحة والتأمين الصحي للطالب وجزء من تكاليف السفر والسكن والمعيشة خلال العامين أو ثلاثة الأعوام المقررة للطالب .

المجالات الدراسية المتاحة:

توفر إدارة البرنامج الدراسي للمنح في جامعة” KU Leuven “في بلجيكا طلبات الالتحاق في الدراسات العليا والماجستير في جميع التخصصات والأقسام في الجامعة ونذكر منها علم التغذية والكيمياء والعلوم البيولوجية والعلوم الطبية الحيوية والعلوم الاجتماعية والهندسة والتكنولوجيا وإدارة الأعمال .

مكان المنحة الدراسية :

يتم استقبال الطلاب المقبوليين في جامعة “KU Leuven “في بلجيكا .

الشروط الواجب توافرها لدى الطالب المتقدم للمنحة :

*إدارة البرنامج الدراسي للمنح في جامعة” KU Leuven “في بلجيكا توفر طلبات الالتحاق لجميع الطلاب حاملي مختلف جنسيات بلدان العالم .

*يحتاج الطالب المقبول اللغة الانجليزية بشكل أساسي في حياته الدراسية والاجتماعية أثناء فترة الدراسة في الجامعة  لذا يشترط برنامج المنح الدراسية في جامعة “KU Leuven “أن تكون اللغة الانجليزية للطالب المرشح هي لغته الأولى ويشترط أيضا على الطلاب الذين اللغة الانجليزية ليست اللغة الأولى لديهمأن يقدموا  شهادات دولية تثبت جدارتهم في اللغة الانجليزية كتابيا وشفويا وبنسب نجاح عالية .

*أن يكون الطالب حاصل على الشهادة الجامعية في إحدى التخصصات التالية علم التغذية والكيمياء والعلوم البيولوجية والعلوم الطبية الحيوية والعلوم الاجتماعية والهندسة والتكنولوجيا وإدارة الأعمال وأية تخصص من التخصصات المعترف بها في المؤسسات الأكاديمية .

من الجدير ذكره :

*أن إدارة برنامج المنح الدراسية في الجامعة يختار أكثر طلبات الالتحاق جدارة في المستويات الأكاديمية السابقة للطالب المرشح بالإضافة إلى المعلومات المتقدمة في طلب استمارة المنحة الدراسية عن مدى الالتزام بالدراسات البحثية واستمرارية العمل والشغف خلال الفترة الدراسية المقررة للمنحة .

طريقة التقديم :

يستطيع الطالب التسجيل في برنامج الماجستير المشترك في في جامعة “KU Leuven “في بلجيكا الكترونيا بزيارة الرابط التالي وتنزيل نموذج طلب الالتحاق وإرساله للتسجيل من هنا .

انتهاء تقديم طلبات الالتحاق :

يغلق برنامج المنح الدراسية عمليات قبول استمارات التقديم في 2018 \ 3 .

رابط المنحة :

http://afrischolarships.com/5583/e47000-erasmus-scholarships-for-international-students-2018/

 

مكنكم دائما زيارة صفحتنا على الفيسبوك لتصلكم كل أخبار المنح الدراسية لجميع المراحل وفي جميع الجامعات حول العالم  اضغط هنا .

مع تمنيات فريق طموح بالتوفيق لجميع الطلاب .

إعداد: مروة محي الدين حسون – فريق طموح .

 

التعليقات

التعليقات

اترك رد