الرئيسية / خدمات / نصائح هامة لمن لايتلقون مساعدات من المفوضية في مصر

نصائح هامة لمن لايتلقون مساعدات من المفوضية في مصر

من لايتلقون مساعدات(غذائية – مالية – معونات شتاء – توطين) من المفوضية, سنضع بين أيديكم نصائح هي خلاصة تجربة أشخاص من الفريق يعملون منذ سنوات مع المنظمات الشريكة المفوضية والمقدمة للخدمات:

(المنشور خاص بالسوريين في مصر)

بعد الشكاوي الكثيرة التي وصلتنا وسمعنا بها من السوريين المقيمين في مصر , المسجلين منهم في المفوضية السامية لشؤون اللاجئين , حول موضوع القسائم الغذائية والراتب الشهري وإعادة التوطين خارج مصر, قررنا أن نضع بمتناولكم بعض الأفكار التي نراها هامة جدا لكم لزيادة فرصكم في الحصول على أحد هذه المساعدات أو جميعها لذلك:

سنضع بين أيديكم بعض النصائح التي ستساهم بكل تأكيد في رفع حظوظكم في تلقي المساعدات من المفوضية أو تلقي عرض للسفر , وهذه النصائح تتلخص في أمو بسيطة, ولكن نتمنى منكم قرائتها بعناية وبهدوء حتى آخر كلمة حتى لو لم تعجبكم النصائح الأولى فقد تجدو في النصائح الأخرى فائدة لم تكونوا قد توقعتوها وهي:%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b3%d8%a7%d8%b9%d8%af%d8%a7%d8%aa

أولا: تأكد أن رقم هاتفكم مسجل بشكل صحيح لدى المفوضية: وذلك من خلال الاتصال بهم على الرقم 0227285699 وتأكيد رقمكم لهم (حيث أن رقم هاتفك هو الطريقة الوحيدة للمفوضية كي تتمكن من التواصل معكم وابلاغكم بالمساعدات أيا كان نوعها أو بعرض السفر, لذلك احرصوا دائما أن يكون مفتوح واحرصوا دائما على الرد على هاتفكم عندما تتصل بكم أرقام غريبة)

ثانيا: ابلاغ المفوضية بهدوء و بدون أي توتر بأي تغييرات تحدث معكم (مرض أحد أفراد الأسرة – ولادة مولود جديد – وفاة أحد أفراد الأسرة – حالة طرد من المنزل – طرد من العمل, خطر ما … إلخ) ] دون أن تحدد لهم مايجب أن يقدموه لك (مثلا لاتتصل بهم وتقول لقد تعرضت للتهديد لذلك أريد السفر, فقط أذكر مشكلتك واترك لهم تحديد الحل) وذلك من خلال الاتصال بهم على رقمهم 0227285699 (لاتذهب إليهم دون موعد مهما كان السبب , فلن يسمحوا لك بالدخول), لأن ذلك سيساهم في اعادة الدعم المالي أو المساعدات الغذائية. (تذكر أن شتمك أو صراخك على الموظف الذي سيرد عليك لن يفيدك بشيء, بالعكس قد يضرك, كن هادئا حتى لو استفزك جواب الموظف الذي سيرد على اتصالك).

ثالثا: الاتصال بمنظمة كاريتاس كي تقوم باجراء التقييم لكم (في حال لم يتصلوا بكم أو يزروركم في ال 3 شهور الماضية) وذلك على رقمهم 01129880899 -01288064703 (هذا الاجراء مؤقت لحين انتهاء التقييم الذي تجريه كاريتاس للسوريين في مصر).

رابعا: زيارة منظمة سانت اندروز لخدمات اللاجئين فهم يساعدون الأسر التي وضعها صعب في تقديم طلب للمفوضية لإعادة القسائم الغذائية المقطوعة عنهم أو الراتب الشهري ولكن تذكر أنهم يساعدون الأسر التي تنطبق عليها معايير الاستضعاف (اضغط هنا للدخول لصفحة المنظمة)

خامسا: التأكد من أن هاتفكم المحمول(المسجل لدى المفوضية) ضمن نطاق التغطية وغير مقفل , في حال أرادت المفوضية الاتصال بكم أو ارسال رسائل.

سادسا: توقف عن أخذ المشورة من أصدقائك وجيرانك, وإنما احصل على ملعومات بما يخص المفوضية وخدماتها من المختصين فقط.

سابعا وهام جدا: لاتخفي أي معلومات عن المفوضية معتقدا أن اخفائها سيفيدك, بالعكس, ان أي معلومة قد تكون مفيدة لدعم ملفك.

إن تطبيق هذه النصائح لايعني أنك ستحصل بكل تأكيد على المساعدات التي تستحقها, وإنما سيرفع حظوظك بشكل كبير في الحصول عليها, وسيساعد المفوضية في اختيار المستحقين للمساعدات, وتذكر أن موظفوا المفوضية بشر ولهم أخطاؤوهم كأي بشر آخرين.

مقالات ومواضيع أخرى قد تثير اهتمامك:

للمزيد يمكنكم قراءة المزيد من مقالاتنا المهمة عن الخدمات التي تقدمها المفوضية و الدعم المساعدات التي تقدمها المفوضية للسوريين في مصر وفي الدول الأخرى من خلال الضغط هنا

يمكنكم متابعة منشوراتنا اليومية على صفحتنا على الفيسبوك من خلال الضغط على الزر التالي : صفحتنا على الفيسبوك

نتمنى التوفيق للجميع في الحصول على حقوقهم.
علاء نايف الكريدي – فريق طموح – خدمات للسوريين.

التعليقات

التعليقات

11 تعليق

  1. انا مريض ضغط وسكر ومن غير شغل وملفي بلسفر على امريكا مجهول مع العلم عملت كل المقابلات والمحلف المريكي وافق من سنه والى الان انا في علم المجهول الرجاء مساعدتي ليس لي معين الا الله.

  2. ياشباب المفوضية. …انتو مشكورين على كل شيء. ..ولكن هناك طلب ارجوكم أن تأخذوه في عين الاعتبار وهو موضوع الإقامة على الكرت الأصفر. ….صعوبة الروتين مجننا
    والحكومة المصرية عم تدور على الناس اللي ما عندها إقامة وتعتقله نرجوا المساعدة في هذا الأمر ولكم جزيل الشكر

    • نحن لسنا المفوضية , ولكننا سنقوم بنقل شكواك للمفوضية

      • :-(السلام عليكم أنا أم لطفل مريض عنده 12سنه وهو مريض بضمور شوكى ومفيش علاج فى مصر أرجو المساعدة لأنه لا يمشى إلا على كرسى متحرك أرجو الإحساس بقلب أم تعيش على أمل الشفا لابنها

        • أحضري تقارير طبية من مستشفى حكومي أو مستشفى محمود وأرليها للموفضية أو لمنظمة سانت أندروز

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لكم جزيل الشكر ونشكر جهودكم على ما تدبرون ولكن يا إخواني الكرام انا صرلي بمصر سنة و ثلاث اشهر ولم اتلقى أي شيء لا من غذائية ولا منح شتويةولا اأي شيء وعلما أنا اتصلت بحضرتكم ولم تجيبو طلبي حينما وقعت ابنتي من الدور الرابع ولم يصلني منكم اي رد ولا جواب وأنا اعالجها على حسابي وبالدين ولقد اتو جماعة التقييم إلى بيتي مرتين ورؤو وضعي المأساوي الذي لايحمد على مكروه سواه ورغم ذلك لم تساعدوني بأي شي واتصلت بكم من أجل علاج ابنتي مراراً وتكراراًولم أجد الرد وذهبت لأرى إن كان اسمي موجود في المنحة الشتوية فقال لي الموظف أن اسمي موجود ولاكن المنحة موقفه ماذا أفعل حتى يصلكم صوتي لعلى أحرفي تروها بدلاً من سماع صوتي وجزاكم الله كل خير وأرجو الرد على رسالتي لكم وحالتي يرسا لها وإن كنتم لاتصدقوني تفضلو إلى بيتي لترو باعينكم

  4. السلام عليكم الرجاءالمساعدةرسايل الصفحةمسكرةوبحاجةمساعدة

اترك رد