الرئيسية / منوعات / الحياة في الولايات المتحدة

الحياة في الولايات المتحدة

سنقوم بجولة صغيرة للتعرف على الولايات المتحدة عن كثب :

تتألف الولايات المتحدة من 50 ولاية و 16 مقاطعة ومنطقة فدرالية و مختلف الولايات القضائية الخارجية. هذا و تعتبر الولايات المتحدة هي رابع أكبر دولة من حيث المساحة حيث إن مساحة أراضي الولايات المتحدة ضخمة للغاية لأنها تمتد من شرق أمريكا الشمالية إلى الغرب. وبالتالي ، فإن مساحة الأرض الإجمالية هي 9،826،675 كيلومتر مربع لذلك تعتبر من أكبر الدول مساحة بعد روسيا وكندا والصين.




كما تنعم دول مثل ألاسكا وتكساس وكاليفورنيا ومونتانا ونيو مكسيكو بأكبر كتل أرضية ومع ذلك ، فإن الولايات الأكثر شعبية في الولايات المتحدة لمتابعة الدراسات هي نيويورك وكاليفورنيا وتكساس.

 

الطقس في الولايات المتحدة :

الطقس في الولايات مختلف و ذلك يعود لاتساع رقعة البلاد، فقد تكون فلوريدا أو كاليفورنيا أو أريزونا أو نيفادا و التي تقع في الجنوب تسجل درجات حرارة عالية كل عام بينما الدول الواقعة في الشمال مثل مونتانا ، وايومنغ وخاصة ألاسكا باردة جدا.

و من الأشياء الغريبة و الطريفة التي قد تواجهها في الولايات المتحدة أن الاحتفال بعيد الميلاد والأعياد القانونية الأخرى يتم بشكل مختلف تماما فقد تثلج في مدينة نيويورك ويمكنك أن تتخيل عيد الميلاد بخلفية نموذجية من الثلج، ولكن من غير المحتمل أن تجد نفس الظروف في فلوريدا  فدرجات الحرارة الدافئة شائعة خلال هذه الفترة.

لذلك ننصحك بالتأكد من حالة الطقس عند زيارة الولايات المتحدة أو الدراسة بها لإختيار الوجهة المناسبة لك .

 

العطل في الولايات المتحدة :

لأسباب دستورية ، ليس لدى الولايات المتحدة أي أعياد وطنية مثل معظم الدول الأخرى ( أي الأيام التي يتم فيها إغلاق جميع الشركات بموجب القانون والموظفين لديهم يوم عطلة). هناك فقط عطل على مستوى الدولة. ومع ذلك  يتم الاحتفال و أخذ العطل في أيام محددة في كل ولاية تقريبا ومن هذه الأيام:

يوم السنة الجديدة – يوم مارتن لوثر كينغ الابن  – يوم التنصيب – عيد ميلاد واشنطن – يوم الذكرى – يوم الاستقلال – يوم العمل عيد العمال – يوم كولومبوس – يوم المحاربين القدامى – عيد الشكر – عيد الميلاد.

أماكن يجب عليك زيارتها في الولايات المتحدة :

يتدفق الملايين من الزوار من جميع أنحاء العالم كل عام إلى الولايات المتحدة من أجل إلقاء نظرة سريعة على مشاهد القوة العظمى في العالم. و لتبسيط الأمر قدر الإمكان ، نقدم لك قائمة بالمشاهد الأكثر شهرة:

جبل راشمور في داكوتا الجنوبية:

حيث يضم جبل راشمور نصبا تذكاريا لأوجه 4 رؤساء أمريكيين منحوتة على الجبل من الجرانيت، وهم جورج واشنطن وتوماس جيفرسون وثيودور روزفلت وأبراهام لينكولن

جسر البوابة الذهبية في سان فرانسيسكو:





معلم مهم في ولاية كاليفورنيا وفي الولايات المتحدة كلها. وبسبب جماله ولونه البرتقالي الخاص, أصبح جسر البوابة الذهبية من أشهر الجسور في العالم بأكمله، .

جراند كانيون في أريزونا

يعد جراند كانيون أحد المعالم الطبيعية الأكثر شعبية وجمالا في أمريكا، علاوة على كونه أحد أقدم الحدائق الوطنية في البلاد، وقد نشأ بسبب نهر كولورادو الذي شق مجراه عبر صخور هضبة الكولورادو في خلال 40 مليون سنةو إنه يعتبر واحد من عجائب الدنيا الطبيعية السبع في العالملما يحويه من المشاهد الطبيعية الخلابة والمعالم الجيولوجية الفريدة.

نهر بويز جرينبيلت:

نهر بويز جرينبيلت هو مسار حضري يشق طريقه عبر قلب مدينة بويز، ويصل إلى العديد من الأماكن السياحية في بويز بما في ذلك حديقة جوليا ديفيس ونصب آن فرانك التذكاري لحقوق الإنسان وحرم جامعة ولاية بويز، ويمتد على ضفتي النهر شريط أخضر وطريق تصطف على جانبيه الأشجار.




نظرا لأن البلد ضخم والأماكن عديدة و ساحرة  سنقدم لكم قائمة بأفضل عشر مدن في الولايات المتحدة:

1-مدينة نيويورك في نيويورك

2-سان فرانسيسكو في كاليفورنيا

3-شيكاغو في إلينوي

4-أورلاندو في فلوريدا

5-لاس فيغاس في نيفادا

6-واشنطن العاصمة في مقاطعة كولومبيا

7-بوسطن في ماساتشوستس

8-لوس أنجلوس في كاليفورنيا

9-هونولولو في هاواي

10-سياتل في واشنطن

وفي نهاية المقال نود إخبارك بأن زيارتك للولايات المتحدة ستكون مفعمة بالحماس و الطاقة لما تحويه من مناظر طبيعية خلابة و مدن حديثة وعصرية حيث ستشهد الكثير من التجارب الفريدة في واحدة من أشهر مدن العالم على الإطلاق !

 

قد يهمك أيضا :

كل ما تود معرفته عن الدراسة في الولايات المتحدة
منحة دراسية مقدمة من جامعة مونتانا في أمريكا لطلاب البكالوريوس
المنحة الدولية للنساء المقدمة من مجلة She Began -الولايات المتحدة

وكي تبقوا على اطلاع بكافة الأخبار لكافة المجالات في جميع انحاء العالم يمكنكم زيارة صفحة

الفيسبوك   من هنا

وقناتنا على التليجرام    من هنا

 

إعداد : مرح عارف حسن – فريق طموح

اترك رد