الرئيسية / التعليم / منحة الحكومة التركية للبكالوريوس- طموح

منحة الحكومة التركية للبكالوريوس- طموح

تعلن برنامج المنح التابع للحكومة التركية عن فتح باب التقديم لجميع الطلاب الخريجيين من أجل استكمال الدراسات العليا أو الدكتوراة خلال العام 2023

تاريخ التقديم للمنحة :10/1/2023

تاريخ انتهاء التقديم للمنحة: 20/2/2023 .

الأهلية :المنحة متاحة لجميع الطلاب من كل الجنسيات ما عدا حاملي الجنسية التركية ومن الجدير بالذكر بأن الحكومة التركية تهدف لتشجيع الطلاب المتميزيين ومكافأتهم بإعطاء فرصة للقبول في جامعة من إحدى الجامعات التركية المعروفة بعراقتها ومستواها العلمي الراقي بالإضافة إلى الإقامة في الجمهورية التركية ذات الاصالة والتراث التاريخي المتميز والشعب المضياف .

مجالات المتاحة للدراسة :يتقدم الطالب للحصول على الدراسات العليا و الدكتوراة في الجامعات التركية  في الأقسام التالية :العلوم الهندسة –التكنولوجيا-العلوم الإدارية –العلوم الاجتماعية –الزراعة –الآداب –اللغات –علم الآثار –الفلسفة .

بالإضافة لعدد ضخم من التخصصات في كل قسم المذكور أعلاه  للمزيد اضغط هنا وعلى سبيل المثال :

قسم العلوم يندرج تحته الكيمياء الحيوية – علم الأحياء – الرياضيات – علم الإحصاء- الفيزياء – الكيمياء –علم الجينات والبيولوجيا الجزئية .

وقسم الهندسة يندرج تحته الهندسة الكيميائية –الهندسة العمرانية –الهندسة المدنية –الهندسة الجيولوجية –الهندسة الصناعية –الهندسة الغذائية –الهندسة المعلوماتية”IT” –هندسة الطاقة  ….

معايير القبول :

*أن يكون عمر المتقدم أقل من ٢١.

ان لا يقل معدله عن70%و90٪للفروع الطبية.

الأوراق المطلوبة :

١.صورة عن الشهادة الثانوية

٢.صورة عن جواز السفر.

٣.صورة شخصية

٤.اختبار الأيلتس أو التوفل

٥.خطاب الدافع

٦.رسالة توصية.

يمكنكم دائما زيارة صفحتنا على الفيسبوك لتصلكم كل أخبار المنح الدراسية لجميع المراحل وفي جميع الجامعات حول العالم  اضغط هنا .

مع تمنيات فريق طموح بالتوفيق لجميع الطلاب .

إعداد: مروة محي الدين – فريق طموح .

اترك رد