الرئيسية / التعليم / منح دراسية ممولة بالكامل لحاملي الشهادة الثانوية لمتابعة البكالوريوس في جامعة اكسفورد في انجلترا :

منح دراسية ممولة بالكامل لحاملي الشهادة الثانوية لمتابعة البكالوريوس في جامعة اكسفورد في انجلترا :

يقدم البرنامج التعليمي في جامعة Oxford منح ممولة كليا للطلبة حاملي الشهادة الثانوية والراغبيين في متابعة الدراسة الجامعية في جميع التخصصات والمجالات الدراسية المتاحة في أعرق الجامعات, وتستهدف المنحة مكافأة طلاب الموهوبيين ذوي الجدارة العلمية والإنجازات المهنية والدراسية سابقا وتشجيعهم على تنمية مستوى الأكاديمي والبحثي والفكري لديهم  .

برنامج المنحة الدراسية :

تقدم جامعة  Oxford مكافأة للطلبة حاملي الشهادة الثانوية و فرصة رائعة لتحمل جميع  الرسوم الجامعية ومصاريف المحاضرات والدروس البحثية والكتب ومصاريف الإقامة الكاملة خلال الفترة الدراسية المقررة للمنحة و تكاليف العودة للوطن مرة واحدة خلال العام .

المجالات الدراسية المتاحة:

توفر إدارة البرنامج الدراسي للمنح طلبات الالتحاق للطلبة حاملي الشهادة الثانوية والراغبيين في الدراسة الجامعية في جميع التخصصات والأقسام في جامعة اكسفورد ما عدا الطب .

أعداد القبول :

توفر جامعة  اكسفورد في انجلترا بشكل سنوي 2-3 منحة ممولة كليا للطلبة حاملي الشهادة الثانوية والراغبيين في الدراسة الجامعية في  تخصصات و أقسام الجامعة .

مكان المنحة الدراسية :

يتم استقبال الطلاب المقبولين في جامعة  اكسفورد في انجلترا .

الشروط الواجب توافرها في الطالب المتقدم للمنحة :

*تقدم جامعة اكسفورد المنحة الدراسية للطلبة حاملي الشهادة الثانوية مع الالتزام الكامل بالبرنامج والنجاح في جميع المواد الدراسية في كل سنة .

*تقدم جامعة المنح الممولة للطلاب الدوليين من الدول التالية :سوريا _ لبنان _ الأردن _ العراق _ فلسطين _ تركيا _ مصر _ ليبيا _ الجزائر _ المغرب العربي _ تونس _ السودان _ جنوب السودان _ اليمن _ موريتانيا _ افريقيا الوسطى وبلدان آخرى .

*يحتاج الطالب المقبول في المنحة اللغة الانجليزية بشكل أساسي في حياته الدراسية والاجتماعية أثناء فترة الدراسة في الجامعة  لذا يشترط برنامج المنح الدراسية في جامعةاكسفورد أن تكون اللغة الانجليزية للطالب المرشح هي لغته الأولى ويشترط أيضا على الطلاب الذين اللغة الانجليزية ليست اللغة الأولى لديهمأن يقدموا  شهادات دولية تثبت جدارتهم في اللغة الانجليزية كتابيا وشفويا وبنسب نجاح عالية .

من الجدير ذكره :

*أن إدارة برنامج المنح الدراسية في الجامعة يختار أكثر استمارات الالتحاق جدارة في المستويات الدراسية السابقة للطالب المرشح والحاجة المادية بالإضافة إلى المعلومات المتقدمة في طلب استمارة المنحة الدراسية عن مدى الالتزام بالخطة المقررة واستمرارية العمل والشغف خلال الفترة الدراسية المقررة للمنحة ومدى التزام الطالب بالعودة إلى بلاده بعد الانتهاء من الدراسة الجامعية  .

طريقة التقديم :

* تشترط إدارة الجامعة أن يقدم الطالب طلب الالتحاق لبرنامج البكالويوس في جامعة  اكسفورد للعام 2018 \2019 الكترونيا  من هنا .

انتهاء تقديم طلبات الالتحاق :

يغلق برنامج المنح الدراسية عمليات قبول خطاب ترشيح المدرسة في 2018 \ 2 \ 16  ولايتم النظر لطلبات الالتحاق المتأخرة عن التاريخ المقرر .

ويتم تبليغ الطلاب المقبولين في المنحة خلال شهر نيسان \أبريل .

رابط المنحة :

http://www.ox.ac.uk/admissions/undergraduate/fees-and-funding/oxford-support/reach-oxford-scholarship .

يمكنكم دائما زيارة صفحتنا على الفيسبوك لتصلكم كل أخبار المنح الدراسية لجميع المراحل وفي جميع الجامعات حول العالم  اضغط هنا .

مع تمنيات فريق طموح بالتوفيق لجميع الطلاب .

إعداد: مروة محي الدين حسون – فريق طموح .

اترك رد