الرئيسية / التعليم / 40 منحة ممولة كليا وجزئيا في الدراسات العليا والماجستير في جامعة Newcastle في المملكة المتحدة:

40 منحة ممولة كليا وجزئيا في الدراسات العليا والماجستير في جامعة Newcastle في المملكة المتحدة:

تقدم الجامعة البحثية العريقة  Newcastle في شمال شرق انجلترا في المملكة المتحدة أكثر من 40 منحة ممولة كليا وجزئيا  للخريجيين من دول عربية وغيرعربية لمتابعة الدراسات العليا و رسائل الماجستير في جميع التخصصات والمجالات الدراسية المتاحة في الجامعة للعام الدراسي 2018 \ 2019 وتهدف المنحة مكافأة الطلاب الخريجيين  الموهوبيين ذوي الجدارة الأكاديمية والإنجازات المهنية والدراسية سابقا وتشجيعهم على تنمية مستوى الأكاديمي والبحثي لديهم .

برنامج المنحة الدراسية :

تقدم جامعة Newcastle مكافأة للطلبة الخرجيين الموهوبيين و فرصة رائعة لتخفيض التكلفة الإجمالية للرسوم الدراسية خلال الفترة الدراسية المقررة للمنحة وقسمت هذه الفرص كتالي :

الفرصة الأولى :منحة ممولة بشكل جزئي ما يقارب تخفيض نصف الرسوم الدراسية خلال الفترة الدراسية المقررة و تشترط إدارة الجامعة أن يكون الطالب المتقدم من إحدى الدول التالية :

مصر – الأردن – لبنان – الجزائر – المغرب العربي – الصين – الولايات المتحدة – تركيا – كندا – الهند – إندونسيا – ماليزيا – تايلاند – سنغفورة – نيجيريا – كينيا – أوغندا – غانا .

الفرصة الثانية :منحة ممولة بشكل كامل خلال الفترة الدراسية المقررة وتشترط إدارة الجامعة أن يكون الطالب المتقدم من إحدى الدول التالية :

الهند – نيجيريا – أوغندا – غانا – كينيا  .

 

المجالات الدراسية المتاحة:

توفر إدارة البرنامج الدراسي للمنح طلبات الالتحاق في الدراسات العليا والماجستير في جميع التخصصات والأقسام في جامعة Newcastleفي انجلترا .

أعداد القبول :

توفر جامعة Newcastle  في المملكة المتحدة أكثر من 40 منحة ممولة جزئيا وكليا  للخريجيين بشكل سنوي .

مكان المنحة الدراسية :

يتم استقبال الطلاب المقبولين في جامعة Newcastle في شمال شرق انجلترا في المملكة المتحدة .

الشروط الواجب توافرها في الطالب المتقدم للمنحة :

*أن يكون الطالب المتقدم للمنحة حامل إحدى جنسيات البلدان التالية :

مصر – الأردن – لبنان – الجزائر – المغرب العربي – الصين – الولايات المتحدة – تركيا – كندا – الهند – إندونسيا – ماليزيا – تايلاند – سنغفورة – نيجيريا – كينيا – أوغندا – غانا .

*يحتاج الطالب المقبول في المنحة اللغة الانجليزية بشكل أساسي في حياته الدراسية والاجتماعية أثناء فترة الدراسة في الجامعة  لذا يشترط برنامج المنح الدراسية في جامعة Newcastle أن تكون اللغة الانجليزية للطالب المرشح هي لغته الأولى ويشترط أيضا على الطلاب الذين اللغة الانجليزية ليست اللغة الأولى لديهمأن يقدموا  شهادات دولية تثبت جدارتهم في اللغة الانجليزية كتابيا وشفويا وبنسب نجاح عالية .

* إن كان الطالب قدم طلبا للالتحاق بالدراسات العليا او الماجستير للعام الدراسي 2018 \ 2019 في جامعة Newcastle يحق له تقديم استمارة طلب منحة دراسية في الجامعة ولا تقبل طلبات الالتحاق المقدمة للطلبة المسجليين حاليا في برامج الدراسات العليا في الجامعة .

من الجدير ذكره :

*أن إدارة برنامج المنح الدراسية في الجامعة يختار أكثر طلبات الالتحاق جدارة في المستويات الأكاديمية السابقة للطالب المرشح بالإضافة إلى المعلومات المتقدمة في طلب استمارة المنحة الدراسية عن مدى الالتزام بالدراسات البحثية واستمرارية العمل والشغف خلال الفترة الدراسية المقررة للمنحة .

*أن الطلاب المقبوليين في المنحة الدراسية في جامعة Newcastle للعام 2018 \ 2019 لايمكنهم تأجيل المنحة للعام الدراسي التالي 2019 \ 2020 .

*أن برنامج المنح الدراسية يقدم المنحة للسنة الدراسية الأولى فقط باستثناء طلاب الماجستير يتم تمويل السنة الدراسية الأولى لهم لمدة عاميين .

طريقة التقديم :

تشترط إدارة الجامعة أن يقدم الطالب  طلب الالتحاق الكترونيا  من هنا .

انتهاء تقديم طلبات الالتحاق :

يغلق برنامج المنح الدراسية عمليات قبول استمارات التقديم على 3 فترات متباينة ولا ينظر لطلبات الالتحاق المتأخرة عن الفترات التالية  :

2018\1\31

2018\4\27

2018\6\29 .

رابط المنحة : 

http://www.ncl.ac.uk/postgraduate/funding/sources/internationalnoneustudents/vcespg18.html 

يمكنكم دائما زيارة صفحتنا على الفيسبوك لتصلكم كل أخبار المنح الدراسية لجميع المراحل وفي جميع الجامعات حول العالم  اضغط هنا .

مع تمنيات فريق طموح بالتوفيق لجميع الطلاب .

إعداد: مروة محي الدين حسون – فريق طموح .

التعليقات

التعليقات

اترك رد