الرئيسية / منوعات / أسابيع قليلة تفصلنا عن نتائج أبحاث لعقار يعالج كورونا

أسابيع قليلة تفصلنا عن نتائج أبحاث لعقار يعالج كورونا

أسابيع قليلة تفصلنا عن نتائج أبحاث لعقار يعالج كورونا

أعلن معهد بيتر دوهرتي للعدوى والمناعة في أستراليا أنَّه سيتم التوصل إلى نتائج التجارب السريرية التي أجريت على عقار يمكنه الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وعبّرت مديرة المعهد، شارون لوين عن تفاؤلها بشأن تحقيق نتائج إيجابية من خلال هذه التجارب.

ومن المعروف أنَّ التوصل إلى عقار ناجح في علاج كورونا قد يستغرق شهوراً عدة أو ربما سنوات، بحسب الآراء الطبية، لكن على الرغم من ذلك، فإن لوين التي تترأس أعمال البحوث العلمية التي يقوم بها المعهد، قالت في تصريح للصحفيين في ملبورن: “إن الجدول الزمني للتوصل لتركيبة أدوية مضادة للفيروسات ومعرفة ما إذا كانت تعمل أم لا هي أقصر بكثير من الجدول الزمني للتوصل إلى لقاح لفيروس كورونا الجديد“.

وأضافت لوين، “لأن هذه الدراسات تستخدم العقاقير الموجودة حالياً في الأسواق الدوائية، فنحن نعرف مدى سلامتها، وكيفية استخدامها، لكننا لا نعلم ما إذا كانت تؤدي إلى فائدة سريرية“.

 

وأنَّه سيتم التركيز بشكل أكبر الآن على تعزيز سبل الكشف عن المرض وتقديم العلاج والرعاية الصحية، في الوقت الذي تستمر فيه الأبحاث على اللقاحات بهدف إنقاذ الأرواح.

وبحسب ما ذكرت صحيفة الغارديان البريطانية، سيكون هناك تجارب لتقييم صحة ما يسمى بـ مناعة القطيع التي تتم من خلال المقاومة الشخصية للفيروس عند المصابين.

 

والجدير بالذكر أن الحكومة الأسترالية ستقدم 3 ملايين دولار للبحث في العلاجات والتشخيص المرتبطة بكورونا، حسب ما قاله وزير الصحة الأسترالي غريغ هانت يوم الاثنين.

منها مليون دولار لجامعة سيدني من أجل مشروع يستخدم الأشعة المقطعية للمساعدة في تشخيص المرضى الذين قد يضطرون للذهاب إلى وحدات العناية المركزة في المستشفيات.

وقال هانت: “سيسمح هذا بالتوصل إلى علاج مبكر، وعلاج أفضل، وتماثل أفضل للشفاء، ونتائج أفضل“.

والمليونين الآخرين من أجل مشاريع بحثية يرأسها معهد بيتر دوهرتي للوصول إلى طرق أمثل للتشخيص المبكر والسريع للمرضى في دور المسنين.

 

المصدر: سكاي نيوز

 

قد يهمك أيضا :

6% فقط!.. نسبة الإصابات المكتشفة في العالم بكورونا من العدد الفعلي
صراف آلي يقدم الأرز بدل النقود والسبب كورونا
في حال وجد علاج لكورونا.. هل سيكون ثمنه في متناول المرضى؟!

 

وكي تبقوا على اطلاع بكافة الأخبار لكافة المجالات في جميع انحاء العالم يمكنكم زيارة صفحة

الفيسبوك   من هنا

وقناتنا على التليجرام    من هنا

 

إعداد : صبا رافع – فريق طموح

اترك رد