الرئيسية / التعليم / المنحة الدراسية السنوية في جامعة Calgary في كندا

المنحة الدراسية السنوية في جامعة Calgary في كندا

أعلنت أعرق الجامعات العالمية Calgary عن منحتها السنوية لأفضل الطلاب المبدعين لتكملة الدراسة الجامعية أو الحصول على برامج للدراسات العليا خلال 4 سنوات وتهدف سياسة الجامعة إلى تقديم الدعم المادي للطلاب الموهوبين ذوي الكفاءة العلمية الرفيعة وذلك أثناء فترة المنحة الدراسية بحبث توفر المنحة للطلاب المقبوليين في الدراسة الأكاديمية هناك 24.000$ سنويا وتستمر لمدة 4 سنوات و للخريجين  المقبوليين في برامج الدراسات العليا هناك 16.000 $سنويا وتستمر أيضا لمدة 4 سنوات .

calgary

 



ويعتبر معيار القبول الأساسي للمنحة أن يحمل الطالب المرشح إحدى جنسيات البلدان التالية :

مصر- المملكة العربية السعودية –قطر-الإمارات العربية المتحدة –الكويت –اليمن –ليبا –الصومال -فلسطين –الصين – الولايات المتحدة –استراليا –اليابان –كوريا الشمالية –سنغافورة –النمسا –ايطاليا –النرويج- فرنسا –الفيتنام- تايوان –سيرلانكا- غانا- كولومبيا –بنغلادش –باكستان تايلاند-اسبانيا-إيران-ألمانيا-المكسيك –تانزانيا.

ويشترط البرنامج الدراسي للمنحة على الطلاب المرشحين ولغتهم الانجليزية ليست لغتهم الأولى شهادات تثبت كفاءة اللغة لديهم من خلال حصوله على إحدى الشهادات التالية :

  • شهادة من Council of International Schools على الأقل لثلاث مستويات للغة الانجليزية خلال الفصل الدراسي الواحد .
  • شهادة من Alberta English Language Arts بنسية نجاح  تقابل 65%أو أكثر .
  • شهادة TOFEL  يكون فيها الاختبار تحريرا كحد أدنى للنجاح 550 أو الكترونيا عبر الانترنت كحد أدنى للنجاح 80 .
  • شهادة IETSL بحد أدنى للنجاح 6.

لمعرفة أيضا إحدى الشهادات المقبولة من هنا .

بعد أن يتأكد الطالب من توافر جميع شروط القبول السابقة لديه واختيار البرنامج الأول أو الثاني للمنحة أثناء التقديم الالكتروني يجب أن يؤمن الأوراق التالية:

1- استخراج الطالب نسخا من شهادات التعليم الحاصل عليها بعد مرحلة التعليم الثانوي وإرسالها للجامعة الكترونيا وإن كان طالبا في الجامعة ولم يتخرج يتم إرسال الشهادات التعليمية الحاصل عليها لغاية آخر فصل دراسي اختبره.

2- بعض رسائل الدكتوراة والماجستير يحتاج الأمر تقديم سيرة ذاتية للطالب  “CV” لإغناء ودعم طلبه للالتحاق في الجامعة.

3- يتطلب الأمر رسائل توصية من المشرفيين على المرشح أثناء مراحل تعليمه ما بعد الثانوي يدعم فيها طلب الالتحاق لديه.

4- وعلى المرشح تقديم خطة كاملة الوصف للمجال الدراسي المقدم على اختياره محددا فيها جميع أهدافه وخطة عمله خلال فترة الدراسة في جامعة Calgary .

5- قد يحتاج بعض الخريجيين لكتابة مسودة لأبحاثه المختارة أثناء الفترة المقررة هناك وأسس العمل على تنفيذها وجدولة كاملة لها .

6- إن كانت الأوراق المطلوبة ليست باللغة الانجليزية يرجى ترجمتها وتقديمها باللغة الانجليزية حصريا .

طريقة التقديم:

يقدم الطالب طلبات الالتحاق من هنا  ويرسل جميع الأوراق المطلوبة السابقة الكترونيا لبرنامج المنحة الذي اختاره ومن الجدير ذكره أن الجامعة تختار أفضل الطلاب المتقدمين للمنحة أخذين بعين الاعتبار المستويات العلمية التنافسية لهم ووفقا لمعايير دقيقة ترسم لجذب أفضل الطلاب والخريجيين في العالم و لم يتم تحديد عدد المقبولين للعام الدراسي الجديد 2018 .

وعند الانتهاء من استكمال طلب الالتحاق تماما تقوم الجامعة بإرسال للطالب عنوان بريدي يحمل رقم  “UCID  ” ومعلومات تستطيع من خلالها الوصول لمكتب الشوؤن الطلاب المرشحين والذي يتواجد فيه مواقع تقديم وإرسال باقي المستندات المطلوبة للمنحة.

رابط المنحة : http://www.ucalgary.ca/uci/scholarships-international-students

يمكنكم دائما زيارة صفحتنا على الفيسبوك لتصلكم كل أخبار المنح الدراسية لجميع المراحل وفي جميع الجامعات حول العالم  اضغط هنا .

مع تمنيات فريق طموح بالتوفيق لجميع الطلاب .

إعداد: مروة محي الدين – فريق طموح .

التعليقات

التعليقات

تعليق واحد

  1. أتمنى أن أكون فردا فعال مفيد بكندا بعد إنهاء تعليمي العليا بتحضري ماجستير بالصيدله

اترك رد