الرئيسية / هجرة وسفر / ما هي الأسباب الشائعة لرفض تأشيرة السفر إلى كندا؟

ما هي الأسباب الشائعة لرفض تأشيرة السفر إلى كندا؟

رفض تأشيرة السفر إلى كندا؟

يعتبر رفض تأشيرة السفر إلى كندا أمرًا محبطًا ومخيبًا للآمال، بكون كندا دولة مثالية يحلم الجميع بالسفر إليها. ولكن في كثير من الأحيان لايعتبر الرفض قاطعًا، حيث تستطيع عبر عدة خطوات -سنذكرها جميعًا في هذا المقال- الحصول على هذه التأشيرة مجددًا.

ما هي الأسباب الشائعة لرفض تأشيرة السفر كندا؟

هناك أسباب عديدة شائعة لرفض طلب الحصول على تأشيرة السفر إلى كندا، ومنها:

  • عدم توفير المستندات المطلوبة، أو توفير مستندات غير موثوقة.
  • فشل إثبات قدرتك المادية لتمويل رحلتك إلى كندا والبقاء فيها.
  • الفشل في تحقيق المعايير الأمنية الدولية “الخلفية الجنائية”.
  • عدم تحقيق معايير الصحة.
  • عدم إثبات نية المغادرة بعد انتهاء مدة التأشيرة.

هذا وقد تكون هناك أيضًا عوامل أخرى من شأنها أن تؤدي إلى رفض التأشيرة الكندية، وذلك حسب نوع التأشيرة:

أسباب رفض تأشيرة الدراسة في كندا:

عادةً ما يتم رفض طلبات الحصول على تأشيرة طالب كندي للأسباب الشائعة التي ذكرناها سابقًا، كالفشل في إثبات موارد مالية كافية، أو إثبات نية المغادرة عند انتهاء التأشيرة، أو وثائق سفر أو هوية مشكوك فيها. ولكن هناك سببان مميزان لرفض تأشيرات الطلاب وهما أن IRCC قد تشكك في الخطاب القبول الخاص بك. فإذا قام موظف التأشيرات بمراجعة طلبك، ولم يرى ارتباطًا بين برنامج الدراسة الذي اخترته وخلفيتك الأكاديمية أو العملية، فسوف يقوم برفض طلبك. وللتعامل مع هذا النوع من العوائق، ستحتاج إلى التوضيح بشكل لايدع مجال للشك لسبب اختيارك لبرنامج الدراسة الفعلي في بيانك الشخصي. التغييرات في الحصول على تأشيرة الدراسة في كندا عند الرفض: إذا كنت قد تقدمت بطلب للحصول على تأشيرة طالب، وتريد أن يتم قبولك في مؤسسة كندية، فستقوم بتقديم خطاب القبول خاصتك كجزء من طلبك. ولكن عليك أن تقوم بمراجعة كافة الوثائق والتأكد من أن جميع المستندات واضحة وموثوقة المصدر. كما عليك التأكد أيضًا من أن المؤسسة التي تم قبولك فيها صالحة ومدرجة في قائمة المؤسسات التعليمية المختارة في كندا. فرص الحصول على تأشيرة الدراسة في كندا بعد الرفض: بشكل عام، إذا كان السبب المنطقي للرفض قد يكون خطأً في طلبك، فستتمكن من تصحيح الأمر عن طريق:

  • تصحيحك لأخطائك.
  • التحقق من البيانات التي قدمتها.
  • توفير المعلومات أو المستندات الداعمة المطلوبة.
  • توضيح سبب عدم تقديم هذه البيانات الجديدة خلال طلبك الأول.

اقرأ أيضًا:

تصريح الدراسة في كندا

الدراسة في كندا ; الشرح التفصيلي للدراسة هناك

 

أسباب رفض تأشيرة العمل في كندا:

في حالة تأشيرة العمل الكندية، فإن الأسباب الأكثر شيوعًا للرفض هي تلك المذكورة بسبب الأسباب العامة لرفض التأشيرة الكندية، كعدم إثبات الموارد المالية أو إثبات النية أو تقديم المستندات الداعمة أو تلبية معايير الصحة أو الأمان أو القبول الجنائي. وفي هذه الحالة تستطيع إعادة تقديم طلبك، بتدارك الأخطاء التي وقعت فيها أثناء تقديمك لطلبك الأول. إلا أنه يجب التفريق بين رفض طلبك بسبب الأسباب التي ذكرناها، وبين اكتمال العدد المطلوب من العمال المرشحين للقبول في البرنامج الذي تقدم عبره للهجرة إلى كندا. لأنه في هذه الحالة، لن تتمكن للأسف من إعادة التقديم للسفر إلى كندا عبر هذا البرنامج.

اقرأ أيضًا:

أهم 11 طريقة للهجرة إلى كندا

 

 

أسباب رفض تأشيرة الزيارة إلى كندا:

إذا تم رفض تأشيرة الزيارة إلى كندا، فستحتاج إلى اتباع البروتوكول الروتيني لمراجعة تفسيرات الرفض، وتصحيح جميع الأخطاء، وتقديم أي بيانات إضافية قبل إعادة التقديم. فإذا كان السبب المنطقي للرفض خطأً في طلبك، فستتمكن من تصحيح الأمر عن طريق القيام بتدارك الأخطاء في طلبك الجديد، والتحقق من البيانات التي قدمتها من معلومات ومستندات داعمة مطلوبة. بالإضافة إلى ذكر تبرير صادق لعدم تقديم هذه البيانات الجديدة خلال طلبك الأول.

اقرأ أيضًا:

فيزا الزيارة إلى كندا: كيفية التقديم وماهي الشروط

بنك العمل في كندا.. ماهو؟

 

ما هي خطوات إعادة طلب التقديم على تأشيرة للسفر إلى كندا؟

تستطيع إعادة تقديم طلب الحصول على تأشيرة كندية عبر الخطوات التالية:

  1. بعد رفض التأشيرة الكندية، يجب على المرشحين أن يضعوا في اعتبارهم الإجراءات المحددة المقترحة لتقديم طلب بديل.
  2. قم بفهم ماهية هذه الخطوات وتأكد من اتباعها بدقة لتجنب أي مشاكل في المرة الثانية، ومن الممكن أن تختلف الخطوات التي تتخذها في إعادة تقديمك حسب نوع التأشيرة التي تحتاجها.
  3. اطلب المساعدة من محامي الهجرة: حيث يمكن لمحامي الهجرة الوصول إلى ملفك لمعرفة المشكلة التي منعتك من الحصول على التأشيرة.

هذا وتعتبر كندا من الدول التي تستقبل عددًا كبيرًا من طلبات التأشيرات كل عام، نظرًا لما تمتلكه كندا من مقومات جذابة بالنسبة للعمال والطلاب وحتى السياح من جميع أنحاء العالم. وتستطيع الحصول على معلوت أكثر عن كندا وبرامج الهجرة واللجوء إليها من هنا

قد يهمك أيضًا:

الهجرة إلى كندا عبر الانترنت

نظام الكفالة إلى كندا.. أنواعه وتفاصيله الهامة

 

ولمزيد من المعلومات تابعونا على:

التيليجرام من هنا

الفيسبوك من هنا

إعداد: عبير أسامة الغوثاني

اترك رد