الرئيسية / منوعات / شيكات الدعم Stimulus Checks – الجولة الثانية أصبحت قريبة

شيكات الدعم Stimulus Checks – الجولة الثانية أصبحت قريبة

الحديث المتداول بين الأمريكيين والمقيمين في أمريكا, هو شيكات الدعم Stimulus Checks, والسبب هو فقدان الكثيرين لعملهم وتراكم الدفعات والإيجارات, الأمر الذي يجعل من هذه الشيكات المخلص في هذه الأيام الصعبة.

وإليكم آخر أخبارها:



شيكات الدعم – قيمتها – والمؤهلون:

من المعروف لدى الكثيرين أن الاقتراح الجديد يدعو لمنح 1200 دولار لكل فرد يكسب ما يصل إلى 75000 دولار أو 2400 دولار للأزواج الذين يصلون إلى 150.000 دولار.

أما من يتقاضون سنويا أكثر من المبالغ المذكورة أعلاه يتم تخفيض هذه المدفوعات والتخلص التدريجي النهائي من 99000 دولار للأفراد و 198000 دولار للأزواج.

لكن الديمقراطيين يريدون تحسين المدفوعات للمعالين عن طريق زيادتها إلى 1200 بدلا من 500 دولار بحد أقصى ثلاثة أفراد لكل أسرة. بالإضافة إلى ذلك ، سيكون الأطفال بعمر 17 عامًا فأكثر وغير المواطنين مؤهلين أيضًا.

قال زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ “ميتش ماكونيل” يوم الجمعة أن الكونجرس سيقرر ما إذا كان سيتم تمرير حزمة “نهائية” للدعم المقرر بسبب فايروس كورونا COVID-19

وقال الجمهوري في ولايته كنتاكي: “نحن نلقي نظرة فاحصة على المشروع”.

كيف تضمن حصولك على الشيكات:

لضمان حصولك على أموال التحفيز الإضافية ، سيكون من الحكمة أن تقوم بتقديم الإقرارات الضريبية الفيدرالية ، إذا لم تكن قد فعلت ذلك بالفعل, حيث مددت مصلحة الضرائب الأمريكية الموعد النهائي لتقديم ضريبة الدخل إلى 15 يوليو بدلا من 15 أبريل هذا العام بسبب التحديات غير المسبوقة التي يفرضها الفيروس.

في الوقت نفسه ، عملت مصلحة الضرائب الأمريكية على نشر ملايين الشيكات لمرة واحدة تصل إلى 1200 دولار للفرد أو 2400 دولار لكل زوجين ، بالإضافة إلى 500 دولار لكل طفل تحت سن 17 عامًا.

الآن ، يستعد المشرعون للنظر في جولة ثانية من المدفوعات بعد أن أقر الديمقراطيون في مجلس النواب مشروع قانون يدعو إلى مجموعة أخرى من الشيكات, ولكن المشروع لازال بانتظار مشاورات ومفاوضات بين الديموقراطيين والجمهوريين للاتفاق على بنوده النهائية.

مشروع الدعم كما أصدره الديموقراطيين:

من المعلوم أن الديموقراطيين عرضو مشروع بقيمو 3 ترليون دولار (3000 مليار دولار) لدعم الاقتصاد الأمريكي, ويتضمن هذا المشروع 37 مليار دولار كدفعة ثانية من شيكات الدعم.

هل سيتم توزيع شيكات الدعم بالفعل:

بناء على تحليل الكثير من المشرعين والمحللين السياسيين فإن الجمهوريين سيقفو حجر عثرة في وجه القرار وخاصة أنهم يراهنون على نجاح خطة إعادة فتح البلاد, ولكن من المتوقع أن يوافقوا على البند المتعلق بشيكات الدعم, وذلك لأسباب أهمها:

  • قيمته (فهو يشكل مبلغ بسيط مقارنة بالمبلغ المرصود الإجمالي)
  • الانتخابات (حيث يريد الجمهوريون وترامب كسب الشعب للحصول على الأصوات في جولة الانتخابات الرئلسية المقبلة)

ولكن تبقى كل هذه توقعات مرهونة بالمفاوضات, والتي يتوقع أن تظهر نتائجها قبل نهاية الشهر المقبل يونيو\حزيران.



من سيحصل على الشيكات:

1- كل من قدم الضرائب لسنة 2018 أو 2019

2- أن لايتجاوز دخلك ال 75000 ألف سنويا للفرد أو 150000 ألف للأسرة

3- في حال لم تقدم ضرائب لسنة 2018 أو 2019 يمكنك ملئ طلب على موقع IRS الرسمي تحت خانة None-Filers

 

سنقوم بموافاتكم بكل التحديثات المتعلقة بهذا الأمر حال صدورها.

اقرأ ايضا:

الحياة في الولايات المتحدة

كل ما تود معرفته عن الدراسة في الولايات المتحدة

 

قناتنا على التيليجرام – أدخل هنا

صفحتنا على الفيسبوك – أدخل هنا

اترك رد