الرئيسية / التعليم / منحة برنامج التدريب البحثي للحكومة الأسترالية (AGRTP) (الدولية)

منحة برنامج التدريب البحثي للحكومة الأسترالية (AGRTP) (الدولية)

منحة برنامج التدريب البحثي للحكومة الأسترالية AGRTP (الدولية)

تهدف المنح الدراسية لبرنامج التدريب البحثي للحكومة الأسترالية (AGRTPS) (الدولية) إلى دعم الطلاب الدوليين للحصول على درجة عليا من خلال البحث في جامعة Flinders.

تقدم الجامعة حتى 10 منح من AGRTPS كل عام حيث تعد المنح الدراسية تنافسية للغاية فيتم منح AGRTPS للمرشحين الذين يظهرون الكفاءة المتميزة للبحث المستقل كما يتم الأخذ بعين الإعتبار الجدارة الأكاديمية ، والتدريب البحثي الأكاديمي ومؤشرات البحث والأداء.

تعد منحة برنامج التدريب البحثي للحكومة الأسترالية قابلة للدوام لمدة تصل إلى ثلاث سنوات للحصول على درجة دكتوراه البحث وحتى عامين للحصول على درجة الماجستير في البحث.

تفاصيل المنحة :

البلد المضيف : أستراليا

الجامعة المضيفة : جامعة Flinders

المرحلة الدراسية : متاحة لطلاب الماجستير و الدكتوراه

الجنسية المطلوبة : متاحة للطلاب الدوليين

مدة الدراسة : 3 سنوات لدرجة الدكتوراه – سنتان لدرجة الماجستير

عدد المنح المتاح : يصل إلى 10 منح

ما تقدمه المنحة :

تقدم هذه المنح الدراسية للمتقدمين المؤهلين فرصة لبدء درجة أعلى بدوام كامل عن طريق البحث بالإضافة إلى العديد من المميزات منها :

  • تغطية كافة الرسوم الدراسية
  • رواتب معيشية مدفوعة بمعدل 28،092 دولار وهي معفاة من الضرائب ومفهرسة سنويا

  • تغطي الرعاية الصحية

  • طالب AGRTPS الذي ينتقل إلى أديلايد من الخارج مؤهل للحصول على بدل إقامة (بعد الوصول إلى Flinders) يصل إلى 1،485 دولارا أمريكيا للمساعدة في تكاليف النقل وتذاكر الطيران بشرط أن يتم إصدار الإيصالات من قبل الطالب.

 

موعد التقديم على المنحة :

يبدأ التقديم على المنحة في : 16-3-2020

ينتهي التقديم على المنحة في : 7-8-2020

 

شروط الأهلية للمتقدمين على المنحة :

  • يجب على المتقدمين تلبية متطلبات القبول الأكاديمي للجامعة للحصول على درجة الماجستير أو الدكتوراه عن طريق البحث .

لمعرفة متطلبات القبول الأكاديمي >>> من هنا

  • يجب على المتقدمين أن يكونوا قد أكملوا بنجاح درجة على الأقل معادلة و قابلة للمقارنة لدرجة أسترالية من الدرجة الأولى مع مرتبة الشرف (هذه هي درجة أربع سنوات مع مشروع بحث رئيسي في السنة النهائية)

  • يجب أن يكون المتقدمون قد استوفوا مستويات إتقان اللغة الإنجليزية التي حددتها جامعة Flinders للطلاب الدوليين في وقت تقديم الطلب و تقديم إثبات كفاءتهم في اللغة الإنكليزية.

لمعرفة المستويات المحددة من قبل الجامعة >>> من هنا

(للراغبين في تحضير اختبارات  IELTS انقر هنا.)

  • يجب ألا يحمل المتقدمون درجة عالية معادلة من خلال مؤهل البحث حيث التطبيقات مفتوحة فقط للطلاب الذين يبدؤون درجة عليا عن طريق البحث في أستراليا للمرة الأولى.
  • يجب على المتقدمين ألا يكونوا من حاملي الجنسية الأسترالية ، أو وضع الإقامة الدائمة الأسترالية أو الجنسية النيوزيلندية.

 

كيفية التقديم و المستندات المطلوبة :

يجب على جميع المتقدمين قراءة إرشادات الطلب الواردة أدناه قبل تقديم الطلب حيث لن يتم قبول الطلبات غير المكتملة.

  • يجب عليك الاتصال بأحد أعضاء هيئة التدريس الأكاديميين وأن يكون لديك اتفاق غير رسمي من هذا الشخص للإشراف عليك إذا نجحت. يجب تضمين دليل طلبك عبر البريد الإلكتروني لاتفاق المشرف مع طلبك و لن يتم النظر في المتقدمين الذين لم يكن لديهم مشرف في وقت تقديم الطلب للحصول على AGRTPS / FIPRS.

 

  • يجب عليك تضمين الأبحاث التي قمت بنشرها ( 5 منشورات بالحد الأقصى )؛ يمكنك تضمين ما يصل إلى خمسة من منشوراتك مع طلبك.
    يجب أن يرفق كل منشور بورقة غلاف كاملة ؛ لن يتم النظر في المنشورات التي لا تحتوي على أغطية.

سيتم استخدام المنشورات للحكم على جودة البحث السابق في المجال الذي تنوي دراسته في جامعة فليندرز.

ملاحظة : يجب أن تقدم المنشورات باللغة الإنكليزية  كما يجب ألا يزيد عمر المنشورات عن 5 سنوات.

 

  • يجب عليك تقديم نسخ مصدقة من جميع النصوص الأكاديمية على مستوى الجامعة ، مترجمة إلى اللغة الإنجليزية ، يرجى عدم تقديم شهادات المدارس الثانوية أو الشهادات أو الجوائز غير التعليمية.

 

  • يجب عليك تضمين اقتراح بحثي مكون من 500 كلمة تقريبا ، مع تحديد المشكلة والفرضية أو السؤال والمنهجية أو النهج.

 

  • أكمل القسم أ من نسختين من نماذج التقرير السري للحكم الأكاديمي وأرسلها إلى اثنين من الحكام المناسبين اللذين تختارهما.

إذا أمكن ، يجب أن يكون للحكام معرفة شخصية ومهنية مستنيرة بقدرتك الأكاديمية وأن يكونوا قادرين على ممارسة الحكم على إمكانات بحثك. وضح في نموذج الطلب الخاص بك لمن تم إرسال نماذج تقرير الحكم إليه.

ملاحظة : يجب إعادة تقارير الحكم الأكاديمي إلى  rhdscholarships@flinders.edu.au قبل 7 أغسطس 2020.

 

  • يجب تضمين سيرة ذاتية محدثة تحدد تجربتك العملية وجميع الخبرة البحثية وقائمة كاملة بالمنشورات المذكورة في طلبك.

 

 

طريقة التقديم :

  • للتقدم بطلب للحصول على AGRTPS و FIPRS ، ستحتاج أولا إلى تقديم طلب للقبول على درجة أعلى من خلال البحث (الدكتوراه أو ماجستير الآداب من خلال البحث) متبوعا بطلب لمجموعة منحة RHD الدولية ، والتي ستقوم بتقديم طلب للحصول على كلا AGRTPS و FIPRS عبر نظام معلومات الطالب.
  • ستحتاج إلى الحصول على اسم مصادقة Flinders نشط (FAN) لإكمال هذه العملية.
  • إذا لم تكن قد درست في جامعة فلندرز أو تقدمت بطلب منها ، فيمكنك التسجيل وتقديم طلبك للالتحاق بدرجة أعلى من خلال البحث باستخدام بوابة التطبيق .
  • بعد الانتهاء من التسجيل ، ستتلقى رسالة تأكيد بالبريد الإلكتروني ، سيصل هذا في غضون ساعة واحدة إلى عنوان بريدك الإلكتروني المرشح وسيحتوي على تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بك وتعليمات حول كيفية تنشيط FAN الخاص بك.
  • إذا كنت قد درست في جامعة فليندرز خلال الاثني عشر شهرا الماضية ، فيمكنك تقديم طلبك للقبول في الحصول على درجة علمية عليا ومنحة دراسية عبر نظام معلومات الطالب .
  • إذا كنت قد درست في جامعة فليندرز ولكنك تخرجت منذ أكثر من 12 شهرا ، فستحتاج إلى تنشيط FAN الخاص بك عبر صفحة تنشيط FAN ثم ستتمكن بعد ذلك من تقديم طلبك للقبول من خلال نظام معلومات الطلاب كما هو مذكور أعلاه.
  • إذا كنت قد تقدمت سابقا للدراسة في Flinders ، فسيمكنك تنشيط FAN الخاص بك من خلال صفحة إعادة تنشيط FAN ، وستحتاج إلى إدخال اسم Fist والاسم الأخير وتاريخ الميلاد ومعرف الطالب الخاص بك ، والذي يتم العثور عليه عادة في أي خطابات يتم إرسالها من الجامعة لك حيث سيكون النظام قادرا على تحديد هويتك بدقة أكبر إذا أمكنك إدخال معرف الطالب الخاص بك. ستتمكن بعد ذلك من تقديم طلبك للقبول من خلال نظام معلومات الطلاب كما هو مذكور أعلاه
  • سوف تجد نموذج الطلب عن طريق تحديد علامة التبويب ” التطبيقات” في الجزء العلوي من الصفحة ، وتحديد الدرجة التي ترغب في قبولها واستكمال النموذج. بمجرد الانتهاء من طلب القبول ، ستحتاج إلى استكمال طلب للمنحة .للقيام بذلك ، تابع بتحديد علامة تبويب My Scholarship (إنشاء منحة) ثم إنشاء تطبيق جديد للمنحة الدراسية. يسمى طلب المنحة الدولية RHD منحة – مجموعة. سيضمن هذا التطبيق تقييمك لكل من AGRTPS و FIPRS.
  • بمجرد اكتمال الطلب الخاص بك ، بما في ذلك جميع الأسئلة الإلزامية و doumentation ، سيتم تقييم طلبك. سيبدأ التقييم بمجرد إغلاق التطبيقات.

روابط هامة :

يجب توجيه أي أسئلة حول عملية تقديم الطلبات إلى مكتب تمويل الطلاب عبر البريد الإلكتروني على العنوان rhdscholarships@flinders.edu.au

يجب توجيه أي أسئلة حول عملية تقديم طلبات الترشيح إلى المركز الدولي عبر البريد الإلكتروني على العنوان agrtps.international@flinders.edu.au

كما يمكنكم زيارة موقع المنحة >>> من هنا 

 

قد يهمك أيضا:

منحة حكومة سنغافورة الدولية 2020-2021
منحة الحكومة في جمهورية سلوفاكيا 2020
منحة دراسية مقدمة من جامعة مونتانا في أمريكا لطلاب البكالوريوس

 

وكي تبقوا على اطلاع بكافة أخبار المنح التعليمية لكافة المجالات في جميع انحاء العالم يمكنكم زيارة صفحة

الفيسبوك   من هنا

وقناتنا على التليجرام    من هنا

 

إعداد : مرح عارف حسن – فريق طموح

 

اترك رد