الرئيسية / التعليم / منحة دراسية للطلاب من الدول النامية في جامعة بون الألمانية – طموح

منحة دراسية للطلاب من الدول النامية في جامعة بون الألمانية – طموح

استكمالا لسياسة فريق طموح في أن التعليم قيمة عليا يجب الحفاظ عليها إيمانا بأن مستقبل أي انسان وأي بلد هو في التعليم, ولصعوبة الحصول عليه بأموالنا وخاصة ضمن الظروف الصعبة والاستثنائية التي نعيشها فإن الفريق يسعى دائما لإيجاد منح دراسية لكم في جامعات عالمية ضمن شروط جيدة وبيئة ممتازة لمتابعة التحصيل الدراسي, وهنا نضع بين أيديكم هذه المنحة:

تعلن جامعة بون ومهعد الأمم المتحدة للبيئة والأمن البشري وبدعم من برنامج ” DAAD” الألماني  عن ثماني منح دراسية لإكمال مرحلة الماجستير. تقدم هذه المنح لخريجي الجامعات من الدول النامية (أي أن المنحة تشمل جنسيات مختلفة من ضمنها سوريا – الأردن – لبنان – السودان – العراق – اليمن – فلسطين – الجزائر – تونس وغيرها الكثير).

ومن الشروط المهمة للتقديم على هذه المنحة أن يكون المتقدم لهذه المنحة  من خريجي كلية الجغرافيا أو دراسات أخرى ذات صلة, وأن يكون له القدرة على التعلم وسط بيئة متعددة الثقافات. بالإضافة إلى خبرة عملية في مجال الدراسة نفسه لاتقل عن سنتين, أي أنه مارس العمل باختصاصه (الجغرافيا والدراسات المتعلقة) لمدة لا تقل عن عامين كاملين.

  • مكان الدراسة: مدينة بون في ألمانيا.

وهنا ينبغي العلم أن المنحة تغطي كافة مصاريف الدراسة والإقامة والمعيشة.

فما هي الأوراق المطلوبة للتقديم:

  • إكمال نموذج التقديم.
  • السيرة الذاتية للمتقدم CV.
  • بيان درجات موثق من الجامعة التي تمت دراسة البكالوريوس فيها.
  • رسالة تبين دوافع وسبب التقدم لهذه المنحة Motivation letter.
  • شهادة اتقان اللغة الانجليزية.
  • شهادة دراسة البكالوريوس ” يفضل أن تكون باللغة الانجليزية”

وثائق أخرى لدعم التقديم.

للتعرف على كامل التفاصيل للمنحة وكيفية التسجيل بالتفصيل اضغط هنا

نتمنى لكم كل التوفيق في التقديم للمنحة والمنح الدراسية الأخرى التي نعلن عنها, ونؤكد على الانتباه لآخر موعد للتقديم, لأن الجامعات عادة لاتستلم أي طلبات بعد اغلاق باب التسجيل.

قسم التعليم

فريق طموح خدمات للسوريين

التعليقات

التعليقات

اترك رد