الرئيسية / منوعات / قم بزيارة للمتاحف العالمية دون التحرك من منزلك

قم بزيارة للمتاحف العالمية دون التحرك من منزلك

هل تود زيارة المتاحف العالمية دون التحرك من منزلك ؟

في ظل الحجر الصحي المطبق في العديد من البلدان حول العالم كان لابد من تسليط الضوء على مجموعة من المواقع التي تمكنكم من القيام بزيارة إلكترونية إلى العديد من المتاحف العالمية و التمتع برؤية العديد من اللوحات الرائعة بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للتجوال الإفتراضي ضمن هذه المتاحف و هذا ما سيجعل رحلتكم هذه رحلة مليئة بالمتعة و الإثراء الفني دون التحرك خطوة واحدة من المنزل عبر موقع google culture and arts !

لنبدأ رحلتنا الممتعة لهذه المتاحف :

 متحف سولومون غاغينهايم : 

متحف سولومون غاغينهايم أو ما يعرف ب متحف غوغنهايم هو متحف معروف يقع على الجانب الشرقي من مانهاتن في مدينة نيويورك، الولايات المتحدة.

حيث يعتبر هذا المتحف يعتبر بمثابة المقر الدائم لمجموعة مشهورة من الأعمال الانطباعية الحديثة، وأعمال مرحلة ما بعد الانطباعية مرحلة الفن الحديث المبكرة، والفن المعاصر. كما يقوم المتحف بنتظيم معارض خاصة على مدار السنة.

كما يتيح موقع google culture and arts للزوار ميزة التجول الافتراضي من خلال الدرج الحلزوني الشهير للمتحف كما يمكن للمشاهد استكشاف الأعمال الفنية للمدرسة الانطباعية، وما بعد الانطباعية، والحديثة والمعاصرة.

ابدؤوا رحلتكم >>> من هنا

المتحف الوطني للفنون (واشنطن) :

يعتبر من أفضل المتاحف التي يمكنك زيارتها في واشنطن حيث يعد ثاني أكبر متحف للفنون في الولايات المتحدة كما أنه يتميز بوجود معرضين، الأول يعرض الأزياء الأميركية من 1470 إلى 1895، بما في ذلك العديد من تصميمات الملابس من العصور الاستعمارية والثورية القديمة.

أما المعرض الثاني فهو مجموعة من أعمال رسام عصر الباروك الهولندي يوهانس فيرمير.

ابدؤوا رحلتكم >>> من هنا

متحف جي بول جيتي (لوس أنجلوس) :

متحف جي بول جيتي و المعروف أيضا باسم متحف الجيتي، هو متحف فني أمريكي يقع في ولاية كاليفورنيا في موقعين متميزين هما : مركز جيتي وفيلا جيتي.

حيث يقع المتحف الرئيسي، مركز جيتي، في حي برينتوود في لوس أنجلوس، على قمة تل في أعلى الجانب الغربي لممر سيبولفيدا والطريق السريع 405 و تشتمل مجموعته على قطع للفن الغربي من حقبة العصور الوسطى وإلى غاية يومنا هذا ومجموعة ضخمة من المنحوتات والمخطوطات والصور.

ابدؤوا رحلتكم >>> من هنا

متحف فان غوخ (أمستردام) :

هو متحف في أمستردام بهولندا يقع بمنطقة ميدان المتاحف .

يسرد المعرض الرئيسي بالمتحف مراحل حياة فان غوخ من الطفولة مرورا بمراحل حياته العاطفية حتى وفاته. ويبرز المعرض بعض أهم لوحاته منها آكلو البطاطا وغرفة نوم في آرل و أحد سلسلة لوحات عباد الشمس بالخلفية الصفراء.

ويحتوي المعرض على عدة أعمال فنية متنوعة من القرن التاسع عشر كما يحوي المتحف أكثر من 200 لوحة، و500 سكتش (مرسوم) و أكثر من 750 رسالة شخصية خاصة به.

ابدؤوا رحلتكم >>> من هنا

المتحف الوطني للفن الحديث والمعاصر (سول) :

هو واحد من أهم متاحف كوريا الجنوبية و يعد متحف للفن المعاصر مع المتحف الرئيسي في غواتشيون وثلاثة فروع في كل من قصر دوكسو، سول وتشونغجو. تأسس المتحف في عام 1969م باعتباره المتحف الوطني الوحيد للفن في كوريا، الذي يستوعب الفن الحديث والمعاصر في البلاد والفن العالمي لفترات زمنية مختلفة.

سنكون معكم في رحلة لمتحف سول الوطني و الذي يتألف من ستة طوابق ويعرض لوحات من الفن المعاصر للفنانين من كوريا الجنوبية ومن جميع أنحاء العالم.

ابدؤوا رحلتكم >>> من هنا

متحف بيرغامون (برلين) :

يعد من أحد أهم المتاحف العامة في جمهورية ألمانيا الإتحادية. حيث يضم آثار تاريخية، وفنون، من عدة حضارات يعود أقدمها إلى ما يقرب من أربعة آلاف سنة قبل الميلاد.

كما يشتهر بأنه موطن لكثير من القطع الأثرية القديمة، ومنها قطع أثرية بابلية وآشورية وأهمها مذبح بيرغامون.

ابدؤوا رحلتكم >>> من هنا

 

متحف ساو باولو (البرازيل) :

إن متحف ساو باولو للفن، هو متحف فنون جميلة مهم يوجد في نهج باوليستا بمدينة ساو باولو، في البرازيل.

هذا ويعد متحف ساو باولو أول متحف غير ربحي للفن الحديث في البرازيل و يعتبر من أبرز معالم البرازيل حيث يتميز بشكله المعماري الذي يعبر عن عمارة البرازيل كما أنه يضم أعمالا فنية تتراوح بين القطع الأثرية والفن اليدوي وفنون الفيديو والفوتوغرافيا.

ابدؤوا رحلتكم >>> من هنا

متحف اورسيه (باريس) :

متحف اورسيه هو متحف في باريس بفرنسا على الضفة الغربية لنهر السين. ومقره محطة سابقة للسكة الحديد في العاصمة الفرنسية وهي محطة Gare d’Orsay.

يحوي المتحف في معظمه أعمال من الفن الفرنسي. تؤرخ منذ 1848 حتى 1915 بما فيها لوحات، منحوتات، أثاث وصور الفن الرفيع الفوتوغرافية. ولعل أشهر مايحويه النفائس والقطع النادرة للوحات الفن الانطباعي لفنانين من المشاهير أمثال كلود مونيه ورونوار.

ابدؤوا رحلتكم >>> من هنا

نرجوا أن تكونوا قد استمتعتم بهذه الرحلة الإلكترونية الفريدة لمجموعة من أهم المتاحف العالمية ، متمنين لكم دوام الصحة و العافية.

قد يهمك أيضا :

أهرامات الجيزة: الفن والآثار المصرية القديمة
تفادي زيادة الوزن في الحجر الصحي المنزلي
سرقة لوحة لفان غوخ من متحف هولندا والسبب كورونا

 

وكي تبقوا على اطلاع بكافة الأخبار لكافة المجالات في جميع انحاء العالم يمكنكم زيارة صفحة

الفيسبوك   من هنا

وقناتنا على التليجرام    من هنا

——————————————————————————————————

المصدر : ويكيبيديا – الجزيرة.نت – google culture and arts

 

إعداد : مرح عارف حسن – فريق طموح

اترك رد