الرئيسية / منوعات / أفضل 5 مواقع لهواة ومحترفي صناعة الأفلام

أفضل 5 مواقع لهواة ومحترفي صناعة الأفلام

أفضل 5 مواقع لهواة ومحترفي صناعة الأفلام :

إن كنت من محبي الأفلام و السينما و لديك الشغف في تعلمها ، تمتلك مهارات تحليلية و رؤية شاملة و تتمتع بالإبداع فهذا المقال مخصص لك :

هناك العديد من محبي بل وعاشقي مجال صناعة الأفلام الذين يتوقون لتعلم المزيد واكتساب الخبرات المختلفة في هذا المجال الرائع .وقد ذاع صيت تخصص يدعى بتخصص “دراسات الأفلام” حيث يقوم هذا التخصص بدراسة جميع الأمور النظرية و العملية و التاريخية التي ترتبط بالأفلام كما أنه يعتبر تخصص تكنولوجي حديث نظرا لارتباطه بالتطور الكبير و التقدم الهائل الذي يشهده مجال التصوير و السينما .

بدأ مجال السينما قديما من خلال التصوير و أخذ اللقطات ثم شرع بالتطور ليشمل فيما بعد النظريات – التعليم الأكاديمي- الإضاءة – السيناريو – الإنتاج – الإخراج و الأفلام السينمائية.

لذلك سنستعرض و إياكم أفضل 5 مواقع لهواه و محترفي صناعة الأفلام تابعوا معنا هذا المقال الشيق وتعرفوا على المواقع التي ستشكل فارقا كبيرا في حياتكم و خبراتكم :

يعد هذا الموقع المجتمع العالمي الرائد لصانعي الأفلام و منتجي الفيديو و المبدعين المستقلين ، حيث يتعلم المخرجون من بعضهم البعض و يقوم الموقع بنشر الأفلام القصيرة و نشرة لآخر المقابلات الإعلامية مع كبار صناع الأفلام و أهم أخبار صناعة السينما ، ليس هذا فحسب بل إنه يقدم دروسا تعليمية مجانية تماما في صناعة السينما.

سيمكنك الموقع من الحصول على دليل DSLR السينمائي المجاني الذي يحتوي على 100 صفحة ومشاهدة جولة في الموقع ما عليك سوى الاشتراك >>> من هنا

موقع فيليب بلوم يعتبر موقع شهير جدا و هو موقع لأحد أهم و أشهر صناع الأفلام البريطانيين “فيليب بلوم” حيث تخصص على مدى 13 عاما من حياته المهنية التي استمرت 30 عاما في إنشاء صور سينمائية مذهلة بغض النظر عن الكاميرا المستخدمو فقد قام بإنشاء مجموعة من أعماله الأكثر شهرة باستخدام كاميرات DSLR من Canon.

لذلك أصبح موقعه على الويب هو المكان المناسب لصانعي الأفلام الناشئين بالإضافة إلى ذوي الخبرة الحريصين على تبني التكنولوجيا الجديدة.

وهو عبارة عن موقع يقوم بتقديم دروس ودورات تدريبية مجانية إلكترونية حول صناعة الفيلم و خاصة التصوير و تفتح بابا للمناقشة حول الأفلام .

تعتبر هذه المدونة أفضل مدرسة إلكترونية حيث ستقدم دورة مدتها أربعة شهور للهواة والمهتمين بصناعة الأفلام للتدرب عمليا ونظريا على عمليات إنتاج وتوزيع الفيلم.

فهي تحتوي على العديد من الدروس المهمة التي ستساعد على التدريب على صناعة الأفلام عبر الإنترنت كما أنها تحتوي مواضيع منوعة تتمثل ب التصوير السينمائي – التوجيه الوثائقي – التحرير – المنتجة – كتابة السيناريو – تصميم الصوت

بالإضافة للعديد من المدونات المشهورة.

إن هذا الموقع مختص بكل ما يتعلق بصناعة الأفلام الوثائقية و يعد كنز حقيقي للمهتمين بهذا المجال.فلأكثر من 35 عاما قامت المؤسسة الدولية للتنمية بدعم المخرجين السينمائيين وصانعي الأفلام من خلال مجالات برامجها الرئيسية

. تتضمن البرامج محادثات مع صانعي الأفلام المخضرمين وقادة صناعة الأفلام ، بالإضافة إلى ندوات تثقيفية للأفلام الوثائقية من جميع مستويات الخبرة وذلك بهدف النمو بشكل احترافي من خلال تعزيز معرفتهم بالأعمال المحترفة  في صناعة الأفلام الواقعية.

يمكنكم أيضا الحصول على كورسات مجانية في مجال صناعة الأفلام من منصة كورسيرا >>> من هنا

وهكذا نكون قد جمعنا مجموعة من أهم المواقع في مجال صناعة الأفلام التي ستمكنكم من صقل خبراتكم و اثراء معرفتكم في عالم صناعة الأفلام ماذا تنتظرون هيا انطلقوا و أطلقوا العنان لإبداعكم !

 

قد يهمك أيضا :

كتب صوتية من شركة أمازون Audible (مجانية الآن)
لعشاق القراءة 5 مواقع لقراءة وتحميل الكتب مجانا
موقع تصميمي tasmeemMe أكبر موقع تصميم في العالم العربي

وكي تبقوا على اطلاع بكافة الأخبار لكافة المجالات في جميع انحاء العالم يمكنكم زيارة صفحة

الفيسبوك   من هنا

وقناتنا على التليجرام    من هنا

 

إعداد : مرح عارف حسن – فريق طموح

اترك رد